اعتزال إليسا: هل هو نهائي؟

بيروت- «لها» 31 أغسطس 2019
فاجأت النجمة اللبنانية إليسا جمهور محبيها ومتابعثها بتغريدة أعلنت فيها انها ستعتزل الفنّ بعد تقديم ألبومها الجديد الذي سيكون آخر ألبوماتها. وأنحت باللائمة على صناعة الموسيقى التي باتت «شبيهة بالمافيا». ولم توضح إليسا تفاصيل الصعوبات التي تواجهها ولا الحروب التي تشنّ عليها، بل اكتفت بالقول انها قررت الإعلان عن اعتزالها «بقلب مثقل بالحزن ولكن باقتناع بالغ». وكانت إليسا شكت العام الماضي بفرض حظر على أغانيها بسبب شروط التعاقد مع شركتها للإنتاج «روتانا».

وقد لاقى قرار اعتزال إليسا ضجّة كبيرة في الأوساط الشعبية والفنّية. وعلى الأثر انطلق هاشتاغ #كلناـإليسا على تويتر ليضمّ تغريدات تدعم الفنانة الملقبة بملكة الإحساس، ومن بين المغردين أحلام ومحمد حماقي ورامي جمال وهيفاء وهبي وشمس ولطيفة ومايا دياب وسيرين عبد النور ورضوى الشربيني ووفاء الكيلاني وغيرهم. وقد احتلّ الهاشتاغ المركز الأول في لبنان ومصر. والسؤال الذي يطرح اليوم: هل تتراجع إليسا عن اعتزالها وسط كلّ الدعم الشعبي والفنّي الذي احتضنها؟

يذكر ان إليسا، واسمها الحقيقي إليسار خوري، واحدة من أكثر المغنين في العالم العربي من حيث المبيعات، حيث باعت الملايين من الاسطوانات في شتى أرجاء العالم.