صوت نجوى كرم يصدح في كل المحافظات اللبنانية

هنادي عيسى 21 سبتمبر 2019
صوّرت الفنانة اللبنانية نجوى كرم أخيراً أغنيتها الجديدة "بعشق تفاصيلك" على طريقة الفيديو كليب، وهي من كلمات أحمد ماضي، ألحان عادل العراقي وتوزيع طوني سابا.


وفي التفاصيل، اختارت "شمس الأغنية اللبنانية"، وبالتعاون مع المخرج وليد ناصيف خوض مغامرة جديدة في عالم تصوير الكليبات، من خلال إطلاق أغنيتها الجديدة المصوّرة في كل المحافظات اللبنانية مباشرةً وفي الوقت نفسه. وقد استغرق التحضير لهذا المشروع حوالى 25 يوماً من العمل المتواصل، ليتمّ إنجازه في 1 أيلول/ سبتمبر 2019 بالتزامن مع بدء الاحتفالات بمئوية لبنان الكبير. وضمّ فريق العمل 120 شخصاً تشاركوا في وضع خمس شاشات في مختلف المناطق اللبنانية، منها جونيه وحمانا والروشة وإهدن وجزين... وزحلة مسقط رأس نجوى حيث كانت حاضرة وصوّرت الكليب ليُبثّ مباشرةً عبر كل الشاشات في آن واحد. وكان لافتاً إحاطة الناس لنجوى معبّرين لها عن محبّتهم الكبيرة، فيما كانت هي ترقص وتغنّي بينهم بعفويتها المعهودة.

وعن هذه التجربة، تقول نجوى لـ "لها": "احببت ان اصور عملي الجديد بين الناس للمرة الثانية بعد كليب "ملعون ابو العشق " الذي صور في شارع الحمرا في بيروت واعتبر نفسي فنانة من لبنان لكل الناس وقد احببت هذه التجربة لانها حلوة وشعبية ومفرحة". اما عن ارتدائها اللون الابيض في كليب "بعشق تفاصيلك" والذي سبق ان ارتدته في "ملعون ابو العشق" فقالت نجوى "ان اللون الابيض هو لون الفرح والسلام وهذا معتمد عالميا في الازياء. وفي كليب "بعشق تفاصيلك" كان هناك فكرة معينة واللون الابيض كان مقصودا ولا يمكن لاي انسان ان يتوقع مني ان البس لونا اخرا بينما انا موجودة بين الناس اغني لهم وافرح معهم. اما في خصوص الهجوم الذي تعرضت له الاغنية من بعض المتطفلين، فاكدت كرم قائلة "لن أعلق على هذا الموضوع لانني اعيش الفرح وابحث عنه في كل شيء، شأني شأن كل الشعب اللبناني الذي يمر بظروف صعبة. وأراني أحاول ان اجد مكانا او فرصة لبث الفرح في قلوب المحبين".

أما مخرج العمل وليد ناصيف فقال: "كليب "بعشق تفاصيلك" هو تجربتي الرابعة مع نجوى، بعدما صوّرنا كليبات "ما في نوم" بتقنية 3D و"لو بس تعرف" و"ملعون أبو العشق". وبين الكليبين الثالث والرابع، كانت نجوى تهدف الى الغناء بين الجمهور الذي اشتاق إليها، وهي بدورها تحب أن تكون قريبة منه. وقد بدأت هذه الفكرة تتجسد في "ملعون أبو العشق"، أما الأغنية الجديدة فلاقت رواجاً منقطع النظير حيث انتشرت في كل المحافظات اللبنانية في الوقت نفسه".

أما الماكيير الشهير بسام فتوح الذي تعاون مع نجوى مرات عدة فيقول عن تجربته الجديدة معها: "كانت مغامرة جميلة، لأن التصوير كان مباشراً بدون فواصل، والخطأ ممنوع، لذا كان كل شيء متقناً. وبالنسبة الى ماكياج الوجه، فقد اخترت لنجوى الألوان الترابية مع لون معدني خفيف على العينين، فيما غطّى البيج الدافئ الشفتين". وأكد فتوح أن هذه المغامرة كانت قريبة من قلوب الناس، والكليب مميز ومختلف عن كل الكليبات التي صوّرناها معاً.