الشيخة منال بنت محمد بن راشد تطلق احتفالات مؤسسة دبي للمرأة باليوم الوطني 42

الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم, مؤسسة دبي للمرأة, اليوم الوطني, إحتفالات

24 نوفمبر 2013

أعلنت الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، إطلاق احتفالات المؤسسة ونادي دبي للسيدات والمكتب الثقافي باليوم الوطني الثاني والأربعين تحت شعار «أسعد نساء العالم».

وقالت في هذا الصدد: «لطالما حققت دولة الإمارات مراكز متقدمة في عدد من مختلف التقارير العالمية، فقد جاءت في المركز الأول عالمياً في الكفاءة الحكومية، وفي الترابط المجتمعي، والأولى عربياً في السعادة ورضا الشعوب، بالإضافة إلى الأولى عالمياً في التحصيل العلمي للمرأة، والأولى إقليمياً في تقليص الفجوة بين الجنسين، وذلك وفقاً للمؤشر العالمي للفجوة بين الجنسين للمنتدى الاقتصادي العالمي». وأضافت: «نحن فخورون بالإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية والصورة المشرفة التي ظهرت بها في جميع المحافل الدولية منذ قيام الإتحاد وحتى اليوم، وهذا يعكس حرص قيادتنا الحكيمة على تمكين المرأة وتعزيز دورها الفاعل في عملية البناء والتنمية».

وثمنت الدعم الدائم الذي تقدمه «أم الإمارات» الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية. وفي ختام كلمتها ناشدت الشيخة منال المرأة الإماراتية مضاعفة الجهود، ومواصلة مسيرة العطاء من أجل الارتقاء بمجتمعها ووطنها.

يذكر أن عبارة «أسعد نساء العالم» اختيرت شعاراً لاحتفالات هذا العام انطلاقا من تقدم دولة الإمارات في المرتبة الأولى عربياً في السعادة ورضا الشعوب وفق نتائج مسح الأمم المتحدة لمؤشرات السعادة والرضا بين الشعوب، واستلهاماً من قصيدة «أسعد شعب» للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.