إليك الخطوات الصحيحة لنحت الوجه

جولي صليبا 01 ديسمبر 2019
هل تطمحين لإبراز ملامح وجهك الجميلة؟ إليك إذاً نحت الوجه بالماكياج! ولا تظني أن هذه المسألة صعبة جداً، بل يكفي أن تتعلمي فن إبراز بعض المساحات في وجهك باستخدام الهايلايتر والكونتور بالطرق الصحيحة. إليك كيفية نحت الوجه خطوة بخطوة باستخدام الماكياج.


تحضير البشرة

للحصول على ماكياج نضر يدوم لساعات طويلة، عليك قبل كل شيء تحضير البشرة لاستقبال كريم الأساس. عليك إذاً تنظيف البشرة جيداً وترطيبها بواسطة المستحضرات الملائمة لتركيبتها، ومن ثم تحضيرها باستعمال المستحضر الممهّد للماكياج Makeup Primer.

جربي:

‏Le Blanc de CHANEL Multi-Use Illuminating Base من CHANEL

‏Dior Forever and Ever Wear من Dior

إخفاء العيوب

بعد تحضير البشرة، وزّعي خافي العيوب Concealer فوق الجبين وتحت العينين وعلى طول الأنف والذقن. يستحسن عموماً استعمال اللون الفاتح من خافي العيوب لجذب الضوء وتعزيز إشراق الملامح الداكنة التي تحتاج إلى إبرازها لإضاءة الوجه.

جربي:

‏Precious Light Rejuvenating Effect Illuminator in Precious Light من Guerlain

‏Touche Eclat All-Over Brightening Pen من YSL

بسط كريم الأساس والكونتور

اختاري كريم أساس بلون أكثر دكنة من لون بشرتك بدرجتين، وابسطيه عند الجبين على طول منبت الشعر، وأطراف الأنف، وتحت عظم الخدّين، وأسفل خط الحنك. ابتعدي عن اللونين الأحمر والبرتقالي. ولتطبيق الكونتور بالشكل الصحيح، امتصي خديك إلى الداخل للعثور على التجويف الواجب تعبأته. وزعي الكونتورعلى هذا التجويف ذهاباً وإياباً ولكن من دون الوصول إلى الفم. استخدمي من ثم لوناً أكثر دكنة لتظليل الذقن وكل منطقة بارزة في الوجه مثل عظام الذقن الجانبية. استخدمي الفرشاة المناسبة لدمج الألوان بالشكل المطلوب.

جربي

‏Dior Forever Skin Glow in 5 N Neutral

من Dior

‏Velvet Skin Perfect Matte Liquid Foundation in Bronze 144 من Dolce & Gabbana

Sisley Phyto-Teint Ultra Eclat

الإضاءة

استخدمي لوناً مضيئاً على الزاوية الداخلية لكل عين، ووزعيه أيضاً على عظمة الأنف المرتفعة، وطرف الشفة العلوية. من شأن ذلك جعل أنفك أصغر وعينيك أوسع.

جربي

‏Elcat Magnetique de CHANEL Illuminating Powder من CHANEL

مزج الألوان جيداً

بعد تظليل الوجه وتحديد الملامح، أمزجي الألوان جيداً بواسطة اسفنجة ناعمة لكي تبدو البشرة موّحدة اللون. وزّعي البودرة الطلقة المضيئة حيث استخدمتِ خافي العيوب.

عناية خاصة بالوجه

● إذا كان أنفك طويلاً تجنّبي وضع الظلال الداكنة على جانبيّ الأنف لأن هذا سيزيد طوله. اكتفي بوضع اللون الداكن عند رأس الأنف.

● إذا كان أنفك صغيراً وعريضاً أو أفطسَ، وزّعي الظلال الداكنة على طول الأنف من الجانبين للتخفيف من عرضه.

● إذا كان وجهك ممتلئاً، وزّعي كريم الأساس الداكن تحت عظم الخدين (القسم الأسفل من الوجه عند مستوى وسط الأذن). من شأن ذلك نحت الوجه والتخفيف من امتلائه.

● إذا كان وجهك طويلاً ونحيفاً، استعملي كريم أساس بلون أكثر دكنة من بشرتك بدرجتين فوق الجبين، وعند أسفل الذقن. ووزّعي بودرة الوجنتين عند تفاحة الخدّين.

● استعملي دائماً الظلال الفاتحة لجذب الضوء وتعزيز إشراق الملامح، واستعملي الأساس الداكن للحصول على ماكياج ثلاثي الأبعاد ومنح الوجه إطلالة جذابة.