أناقة الصحراء العربية بتوقيع صوفيا سانشيز دي بيتاك

14 ديسمبر 2019
كشفت صوفيا سانشيز دي بيتاك، مديرة الفنون ومستشارة الأزياء التي تتخذ من نيويورك مقراً لإقامتها، عن إطلاق مجموعة أزياء حصرية مستوحاة من الفن والثقافة الإماراتية. و تتنوع قطع هذه المجموعة بدءاً من رداء طويل مستوحى من المها وصولاً إلى بذلات رحلات السفاري العربية، وهي متوافرة حصرياً في "إتوال لا بوتيك".


وهذه المجموعة التي تتضم 54 قطعة مستوحاة من ثقافة الإمارات النابضة بالحياة والتجارب المحلية الأصيلة بما في ذلك رحلات السفاري الصحراوية والصيد بالصقور وصولاً إلى الأسواق القديمة التقليدية، فضلاً عن اكتشافات السكان الأصليين التي قامت بها صوفيا طوال رحلتها. وتتمحور حكاية التصميم لمجموعة الملابس الجاهزة حول المها، وهو نوع من الظباء طالما حظي بشهرة واسعة النطاق في دولة الإمارات العربية.

وتقول صوفيا: "تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بنمط هندسي معماري غير تقليدي نظراً لما يتميز به مع العديد من المباني المذهلة والفخمة في دبي على وجه الخصوص وفي بقية أنحاء البلاد على نطاق أوسع، في حين تمكنت الإمارات العربية المتحدة من ترسيخ مكانتها على الخريطة العالمية كوجهة سفر متميزة، لكن من المدهش أن نرى كيف أن هذه الدولة وثقافتها ما زالتا متأصلتين في تاريخها الثري".

وتتضمن هذه المجموعة تشكيلة من قطع الملابس الجاهزة بأقمشتها الفاخرة الغنية بلوحة من الألوان الرائعة. وتتمازج الألوان الخضراء الوارفة والبنية والحمراء مع اللون الذهبي والبرتقالي النابض بالحياة والأصفر والأزرق لتعكس المناظر الطبيعية الصحراوية الرائعة. وتتجلى الأنماط الإماراتية الشهيرة في هذه المجموعة، مثل المها والإبل وأشجار النخيل، في نماذج مرحة تنفرد بها هذه الملابس. وتتميز هذه المجموعة الحصرية بسلسلة من قطع الملابس المناسبة تماماً لمناخ دبي المليء بالحيوية، بما في ذلك البلوزات الخفيفة والقفطان والسترات والبناطيل والسراويل المتدلية التي تتلاءم حقاً مع الأيام التي تقضيها في الاستكشاف تحت أشعة الشمس. أما التنانير والفساتين التي تصل إلى مستوى الكاحل والكنزات الصوفية المحبوكة بعقد أخف، فإنه بالإمكان ارتداؤها خلال الليالي الصحراوية الباردة.

تعتبر مجموعة "Chufy’s Dubai Desert" إضافة مثالية إلى عروضات "إتوال لا بيوتيك". ويتمتع هذا المتجر الرائد المتعدد العلامات التجارية بشهرة واسعة النطاق كونه يضم أرقى العلامات التجارية والمعاصرة، وهو يعرض في الوقت الحالي مجموعة خاصة من موديلات خريف/شتاء 2019 التي تناسب المرأة العصرية في الشرق الأوسط.