توقعات وأبراج ماغي فرح للعام 2020 حدث لن يتكرر وتغييرات مصيرية وانقلابات

18 يناير 2020

أطلقت عالمة الفلك اللبنانية ماغي فرح توقعاتها للعام 2020، وأشارت إلى أنها سنة مصيرية قد تؤثر في السنوات الـ25 المقبلة، وأنها قد تشهد أمراً لن يتكرر لمدة طويلة جداً. ولفتت فرح إلى أن لقاء 3 كواكب أساسية، هي جوبيتر وساتورن وبلوتون في برج الجدي يعتبر حدثاً استثنائياً حيث يمكن أن يؤدي إلى تغييرات مصيرية، وإلى قلب الأمور وحدوث تجارب غريبة لن تُنسى يوماً. كما اعتبرت أنها سنة تاريخية وأكثر خطراً من العام 2019، وقد تحمل في طيّاتها عنفاً وانهيار حكومات وأسواق مال واحتجاجات وثورات في مواجهة أوضاع اقتصادية متردّية وصدامات تدفع العالم إلى البحث عن حلول. وذكرت فرح في كتابها أن بعض البلدان قد تشهد حروباً أو هزّات أرضية أو فيضانات أو زلازل أو حرائق. وهذه أبرز توقعات الأبراج لعام 2020.


الحمل

الحياة العائلية والاجتماعية: قد يعيش مولود الحمل تغييرات وأزمات حيث يتعيّن عليه الاهتمام بأحد والديه أو عيش حالة انفصال أو خلاف. هو عام الارتدادات الشديدة، عام قد يكون مليئاً بالمفاجآت والتحديات، ما يدفع مولود الحمل إلى التأهّب دائماً لمواجهتها.

الحياة المهنية والمالية: قد يشهد هذا البرج تغييرات مالية جذرية وأوضاعاً عليه معالجتها وليس إهمالها. ويمكن أن تفاجئه بعض المواقف أو حدث استثنائي، لكن قوة شخصيته تساعده على التأقلم مع الانقلابات والتغييرات بسرعة مذهلة. ويعتبر هذا العام عام الصداقات والمعارف المفيدة، وخصوصاً على المستوى المهني.

الحياة العاطفية: هي ليست سنة رومانسية حيث تتأثر الحياة العاطفية لمولود برج الحمل بالأوضاع المادية. وهذا قد يسبب بعض النزاعات.

الثور

الحياة العائلية والاجتماعية: قد تُتاح لمولود برج الثور فرص كثيرة، فيخوض مغامرات أو يسافر برفقة أفراد العائلة والأصدقاء أو شريك الحياة.

الحياة المهنية والمالية: قد يؤسّس عملاً خاصاً أو يحصل على ترقية أو زيادة في الراتب. ومن الممكن أن يقوم بمشاريع توسّع دائرة معارفه. ولهذا قد يطلق أفكاراً خلاّقة ومشاريع جديدة وغير مألوفة تساعده على تحقيق أعلى درجات النجاح.

الحياة العاطفية: من الممكن أن يعيش مولود الثور أوقاتاً رومانسية كثيرة مع الحبيب، وإذا كان عازباً قد يلتقي شخصاً يحبّه ويثق به. وتفتح له سنة 2020 فصلاً جديداً في حياته الشخصية وتدفعه إلى إحداث تغيير جذري.

الجوزاء

الحياة العائلية والاجتماعية: إنها سنة الانفراجات والتحرر من القيود والمخاوف السابقة، خصوصاً في بداية العام. وتُتاح لمولود الجوزاء فرص لتصحيح بعض الأخطاء والأوضاع والتخلّص من الضغوط.

الحياة المهنية والمالية: قد يتمكن مولود الجوزاء هذا العام من إنجاز مشروع لطالما حلم به، وقد تنقلب حياته المهنية رأساً على عقب. ويمكن أن يحقق النجاح بسبب عمل في مجال التأمين أو العقارات أو نتيجة إرث أو عائدات غير منتظرة.

الحياة العاطفية: يبدأ التغيير مع مطلع العام، وقد يلتقي مولود الجوزاء الشخص المناسب إذا كان عازباً، ويقرر الارتباط به هذا العام. أما إذا كان متزوجاً فعليه أن يتحلّى بالقدرة على التأقلم والحفاظ على ديبلوماسيته وصبره.

السرطان

الحياة العائلية والاجتماعية: هو عام التمرّد والشغب والمفاوضات والأحداث الكثيرة والأوضاع الدقيقة. قد يشعر مولود برج السرطان ببعض الضيق والقلق ويتخلّى عن أشياء لم تعد تناسبه. كما قد يغلق الباب على الماضي وينفتح على واقع جديد.

الحياة المهنية والمالية: قد يشهد مولود هذا البرج حالة من التغيير الجذري، لكن عليه التروّي وعدم التسرّع ودراسة الخطط بهدوء وعدم الانجرار وراء بعض الإغراءات. قد يتحالف مع أشخاص مميزين وتُفتح له آفاق جديدة، وربما يتغلب على كل المعوقات. ومن الممكن أن يترك مولود السرطان عمله أو يفسخ عقداً. لكن في المقابل، يمكن أن تُفتح أمامه أبواب أخرى وربما يبدأ ببعض الاستثمارات الناجحة.

الحياة العاطفية: قد يعيش مولود هذا البرج حالة انفصال أو تغييرات جذرية على المستوى العاطفي. ويمكن أن يثور على ذاته ويبدأ المطالبة بحقوقه ويتحدّى كل ما يمكن أن يحول دون شعوره بالسعادة، ويقرر أن يعيش اللحظة. وقد يرتبط بعض مواليد هذا البرج بشريك أجنبي أو أكبر سنّاً. وعلى مولود السرطان أن يعتني بصحته هذا العام، خصوصاً إذا كان يعاني مشاكل في القلب أو المعدة أو الكبد أو العظام.

الأسد

الحياة العائلية والاجتماعية: قد يشهد مولود الأسد تغييرات جذرية في القناعات وفي النظرة إلى بعض الأشخاص. لكن ليس عليه التمرّد على القوانين أو السير عكس التيار. ومن الممكن أن يحدث ما يجعله أكثر ثقةً بنفسه، وخصوصاً في بداية العام.

الحياة المهنية والمالية: يعمل مولود هذا البرج بجدّ ويرى أن عليه الاهتمام بالكثير من الأمور والعناوين الكبيرة مع ترك التفاصيل الصغيرة للآخرين. وفي المقابل، عليه أن يحافظ على تواضعه، وأن يسعى دائماً لتحقيق النجاح. وقد يلتقي أشخاصاً نافذين ويستغل فرصاً مهمة ويتخلص من الشعور بالتشاؤم. لكن من الضروري أن يتوخّى الحذر على المستوى المالي.

الحياة العاطفية: قد تشهد الحياة العاطفية لمولود الأسد بعض التغييرات حيث يمكن أن يوافق على ما كان يعارضه من قبل. ومن المحتمل أن يلتقي شريك الحياة إذا كان عازباً ويبدأ علاقة جديدة.

العذراء

الحياة العائلية والاجتماعية: إنه عام استثنائي وعام النتائج الجيدة والحظوظ الكبرى والظروف المؤاتية والصدف الجيدة والشهرة بالنسبة الى مولود برج العذراء.

الحياة المهنية والمالية: من الممكن أن يهتم مولود العذراء هذا العام بالأبحاث والدراسات. وقد يحصل على بعض الفرص ويعقد لقاءات مهمة. كما يمكن أن يحظى بترقية، ويُبرز مواهبه ويحقق التقدم ويقوم بتجارب مميزة.

الحياة العاطفية: يعتبر العام 2020 عام العلاقات المميزة بالنسبة إلى مولود العذراء، بحيث يعيش خلاله استقراراً عاطفياً وعائلياً. وإذا كان عازباً فقد يلتقي بشخص استثنائي.

الميزان

الحياة العائلية والاجتماعية: من الممكن أن يعيش مولود الميزان حالة من الانتفاضة، وقد يشهد بعض المفاجآت والمواجهات. ويمكن أن يأخذ قرارات مفاجئة ويعيد النظر في بعض الأوضاع، كما قد يتخطى بعض الأزمات بنجاح.

الحياة المهنية والمالية: على مولود الميزان أن يغير اتجاهاته ويتحمّل مسؤوليات جديدة. وعليه أيضاً حماية عمله من الوقوع في بعض الفخاخ، وأن يتعامل مع الظروف بحكمة ودهاء لكي يتمكن من تحقيق الإنجازات الكبرى. وقد تُتاح له فرص لم تخطر في باله حيث يحقق التألق والتميّز. ولذلك يجب ألاّ يستسلم عند مواجهة أولى الصعوبات.

الحياة العاطفية: قد يعيش مولود برج الميزان حالة من المواجهة مع شريك الحياة، ولهذا فهو يستعين ببعض الأصدقاء. أما إذا كان عازباً فقد يناديه شخص من بلد آخر ويُحدث صدمة إيجابية في حياته.

العقرب

الحياة العائلية والاجتماعية: بالنسبة إلى مولود برج العقرب، يعتبر العام 2020 عام المعارك الحاسمة والانقلابات والمفاجآت ذات الطابع الإيجابي. فقد يصر على إنجاز أعماله ويتحلّى بالشجاعة ويتوق إلى الانطلاق بحرية. لكنه قد يصفّي حسابات قديمة ويتعرض لبعض الهزّات الموقتة، لكن عليه ألاّ يقلق أبداً.

الحياة المهنية والمالية: قد يتوصل مولود هذا البرج الى اتفاق مهني مهم، ويتعين عليه امتلاك سلطة لم يتوقعها من خلال منصب رفيع. ولهذا يمكن أن يشعر بالقلق. لكن عليه توخّي الحذر قبل البدء بمشروع استثماري، علماً أنه سيجني ثمار ما زرعه في أوقات سابقة.

الحياة العاطفية: يمر مولود العقرب بالكثير من التقلبات العاطفية، ويعيش أوقاتاً مميزة لا تُنسى. وإذا كان عازباً، من الممكن أن يرتبط بشخص غير عادي. أما إذا كان متزوجاً فعليه أن يحذر من المبالغة في الشعور بالغيرة وحب التملّك.

القوس

الحياة العائلية والاجتماعية: يواصل مولود القوس تحقيق أهدافه ويحقق المزيد من الأحلام من دون بذل الكثير من الجهد. وقد يتمكن من محاسبة بعض الأشخاص بسبب تقصيرهم ومن مواجهة التحديات.

الحياة المهنية والمالية: قد يسافر مولود هذا البرج أو يتلقى ترشيحاً لمنصب ما، أو يتمكن من إبراز مواهبه، كما قد يحظى بفرصة الاستمتاع بحظوظه وتلقي العروض الاستثنائية.

الحياة العاطفية: قد يتكلل هذا العام بقرار ارتباط أو بإنجاب طفل أو بتغيير منزل الزوجية. ومن الممكن أن يشهد فصل الصيف مرحلة ازدهار كبيرة على المستوى العاطفي.

الجدي

الحياة العائلية والاجتماعية: تعتبر سنة 2020 بركانية وحاسمة مع بروز ضرورة معالجة القضايا الحاسمة والمهمة والتكيف مع بعض التغييرات والظروف. وخلالها، على مولود الجدي إظهار نوع من الشفافية والصفاء والحرص على أخذ قرارات تفاجئ الجميع. كما عليه وضع الخطط والسير على أساسها.

الحياة المهنية والمالية: يشهد مولود برج الجدي هذا العام تغييرات جذرية على الصعيد المهني، ويحدث هذا بفضل أشخاص نافذين أو نتيجة جهود شخصية. كما قد يتمكن من اجتياز بعض الحواجز، وتنقلب الأمور لمصلحته. لكن عليه تجنّب المجازفات المالية والفخاخ ودراسة المشاريع التي تُعرض عليه جيداً.

الحياة العاطفية: قد يتلقى مولود الجدي عروضاً جيدة على المستوى العاطفي. لكن عليه توخّي الحذر قبل أخذ القرار. ومن الممكن أن تحدث له بعض المفاجآت مثل الزواج أو الانفصال.

الدلو

الحياة العائلية والاجتماعية: عام 2020 بالنسبة إلى مولود الدلو هو عام التحولات الكبرى، بحيث يتمكن من السيطرة على ظروفه ويسير إلى الأمام بخطوات ثابتة رغم مواجهته بعض العقبات. قد يفكر بإعادة حساباته ويشهد تحسّناً، وربما يعيد رسم مستقبله بحسب رغباته الحقيقية.

الحياة المهنية والمالية: من الممكن أن يستثمر مولود هذا البرج في مجالات عدة، وقد يحصل على مبلغ من المال ينتظره منذ مدة طويلة. وربما تخدمه الظروف في ما يتعلق بحل مشاكله بطريقة غير متوقعة. قد يبدو العام 2020 صعباً في بدايته، ولهذا يجب ألاّ يتصرف بسذاجة أو يخوض المجازفات المهنية، وعليه التحلّي بالصبر.

الحياة العاطفية: هو عام التغييرات والأوقات المميزة، لأن مولود برج الدلو يتمتع بشعبية استثنائية ويحرص الجميع على نيل رضاه. وقد يتعرف إلى أشخاص جدد يضفون الفرح والسعادة على حياته. في حال كان متزوجاً، من الممكن أن يأخذ مولود الدلو قرارات صعبة، يعجز شريك حياته عن التكيّف معها. أما إذا كان عازباً فقد يلتقي حب حياته أو يتلقّى عرض ارتباط بشخص مميز.

الحوت

الحياة العائلية والاجتماعية: حان الوقت للتقدم وقطف ثمار الجهود. وعلى مولود الحوت الشعور بالاطمئنان، فهو عام إيجابي ويعد بالانفراجات وجني الثمار. وقد تتاح له فرص جديدة ويتمكن من تطوير حياته. ويمكن أن يخطط لمستقبل مزدهر حيث يتلقى الدعم ممن حوله.

الحياة المهنية والمالية: هو عام حافل بالتجديد وقد يشهد استثمارات كبيرة وادخاراً للمال وتخلّصاً من الديون وفرصاً لطالما حلم بها. ومن الممكن أن ينتقل إلى عمل جديد حيث يُبرز كفاءته ومواهبه. كما قد يقوم بمهمات غير عادية.

الحياة العاطفية: إذا كان مولود برج الحوت متزوجاً، فقد يحمل له العام 2020 الشعور بعدم الأمان، وربما يشهد حالة انفصال. أما إذا كان عازباً فمن الممكن أن يلتقي الحب مصادفة ومن خارج محيطه الاعتيادي. لكن عليه الحذر من الغيرة والشك.