مختارات أنيقة من أسبوع الموضة في باريس لربيع وصيف 2020

23 يناير 2020

على مدى 4 أيام جمع أسبوع الموضة في باريس إبداعات أشهر المصممين العالميين. وقدم كل من هؤلاء رؤيته لأناقة المرأة وتميزها من خلال أزياء ربيع وصيف 2020. وقد اخترنا لك أفضل ما قدمته لك في هذا الحدث المميز دور Dior وChanel إلى جانب أرقى تصاميم اللبنانيين العالميين Elie Saab وZuhair Murad.

Dior

من خلال عرضها الموقع بعلامة الدار أرادت المديرة الإبداعية ماريا غرازيا شيوري إظهار القوة والتأثير اللذين تمتعت بهما المرأة عبر العصور. ولهذا قدمت في أول أيام أسبوع الموضة الباريسي تصاميم مستوحاة من الحضارة الإغريقية وركزت على تعزيز فكرة قوة المرأة واستقلاليتها.


وهكذا عرضت فساتين جمعت في تفاصيلها ملامح الأنوثة والقوة. وحرصت على إظهار جمال قوام المرأة من خلال السترات ذات الياقات الكبيرة والتنانير والسراويل والبدلات. أما الألوان فشملت مروحة واسعة من المعدنية إلى الباستيل والداكنة والمشرقة.


Chanel

استعادت الدار في العرض الذي قدمته في اليوم الثاني من أسبوع الموضة حياة مؤسستها كوكو شانيل في دير سيستيرسيان أباي أوف أوبازين. وقدمت تصاميم تصاميم التويد، العلامة الفارقة للدار العالمية.

وأهدت امرأتها لهذا الصيف والربيع فساتين بأكمام طويلة وبدلات تتكون من التنانير اضافة إلى الفساتين الطويلة. ولفتت الأنظار بالتحفظ الشديد الذي احتفى بحشمة المرأة وغموضها الساحر.

ولم تتردد العلامة في إظهار أناقة المرأة أيضاً بأسلوب آخر من خلال التصاميم المكشوفة عند الكتفين والتنانير والفساتين ذات الفتحة الجانبية.

وتألقت عروس Dior بفستان مستوحى بتصميمه من أجواء الدير مع طيات ناعمة في الجزء العلوي وياقة شفافة وحزام أبيض وأزرار براقة.


Elie Saab

جمع المصمم العالمي Elie Saab في المجموعة التي عرضها في اليوم الثالث تصاميم فاخرة وحافلة بالتفاصيل. واختار لامرأته الراقية والفريدة بأسلوبها الكثير من ألوان الباستيل التي نسقت بتفاصيلها بين الأناقة والأنوثة مع قصات توثق قوة المرأة واستقلاليتها. وفي الوقت نفسه بدت عروسه تسير على المنصات وهي تتسم بتلك الجرأة الخجولة التي تزيدها تألقاً وجاذبية.


Zuhair Murad

استعاد المصمم اللبناني العالمي ذكرى كليوباترا وحضارة الكتابة الهيروغليفية وتاريخ الأهرامات ونقل إلى المنصة الباريسية الأجواء المصرية القديمة. وقدم مجموعة تصاميم ببعد ثقافي ظاهر عبر عنه من خلال الألوان وخصوصاً الرملي والأقرب إلى لون البشرة واللون الترابي.