رصد حالة كورونا في الإمارات ووزارة الصحة تطمئن

30 يناير 2020

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية أنه تم رصد أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في البلاد. وأوضحت أن المصابين ينتمون إلى أسرة صينية واحدة قدمت من مدينة ووهان الصينية.

وأشارت إلى أنه تم احتواء الحالة من خلال اتخاذ اقصى الإجراءات الاحترازية الضرورية المعتمدة عالمياً عند التعامل مع الحالات المصابة.

وذكرت أن ذلك تم بالتنسيق مع الهيئات الصحية والجهات المعنية في الدولة وبحسب التوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية. وأفادت بأن الوضع الصحي العام لا يدعو إلى القلق.

وطمأنت الوزارة إلى أن مراكز التقصي الوبائي في الدولة تعمل على مدار الساعة من أجل الإبلاغ المبكر عن أي حالات إصابة بالفيروس.

وأضافت أن النظام الصحي يعمل بكفاءة عالية وأنه تتم متابعة الوضع بشكل تام ودقيق لضمان صحة الجميع. ودعت بذلك سكان الدولة والوافدين إليها إلى الاطمئنان وعدم الخوف.

ويشار إلى أن رئيس برنامج الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية أشار في وقت لاحق إلى أنه على العالم بأسره أن يكون في حالة تأهب من أجل محاربة فيروس كورونا الجديد، مؤكداً أن المنظمة تبحث في احتمال إعلان حالة الطوارئ العالمية بحسب ما نقل عنه موقع BBC.

ويذكر أن المرض بدأ بالانتشار في مدينة ووهان الصينية قبل أن ينتقل إلى 16 دولة منها تايلاند وفرنسا والولايات المتحدة وأستراليا.