أبرز محطات حفل جوائز SAG Awards لعام 2020

جولي صليبا 05 فبراير 2020
احتضنت مدينة لوس أنجلوس الأميركية فعاليات الدورة السادسة والعشرين لحفل توزيع جوائز نقابة ممثلي الشاشة Screen Actors Guild Awards وذلك في قاعة Shrine Auditorium . وخلال هذا الحفل، تألّقت النجمات العالميات بإطلالات حملت توقيع أشهر دور الأزياء العالمية. كما شهد الحفل لحظات ومواقف أثارت ضجّة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي.


تعتبر جوائز "ساغ أواردز" وجوائز "الغولدن غلوب" من مؤشرات أوسكار 2020، فهل يقترب الفائزون في حفل SAG Awards من الجائزة الأهم في العالم على المستوى السينمائي؟

جوائز السينما

أفضل ممثل: خواكين فينيكس عن فيلم "Joker"

أفضل ممثلة: رينيه زيلوجر عن فيلم "Judy"

أفضل ممثل مساعد: براد بيت عن فيلم "Once Upon a Time in Hollywood"

أفضل ممثلة مساعدة: لورا ديرن عن فيلم "Marriage Story"

أفضل طاقم عمل سينمائي: Parasite للمخرج بونج جون هو

وفاز روبرت دينيرو الذي لعب بطولة فيلم "الأيلندي" هذا العام ونال إشادات واسعة، بجائزة الإنجاز مدى الحياة بعد عمله على الشاشة لأعوام طويلة.


جوائز التلفزيون

أفضل ممثلة: جينيفر أنيستون عن مسلسل "The Morning Show"

أفضل ممثل: بيتر دينكلاج عن مسلسل "Game of Thrones"

أفضل ممثل كوميدي: توني شالهوب عن مسلسل "The Marvelous Mrs. Maisel"

أفضل ممثلة كوميدية: فيبي والر بريدج عن مسلسل "Fleabag"

أفضل طاقم عمل درامي: The Crown

أفضل طاقم عمل كوميدي: The Marvelous Mrs. Maisel

أفضل ممثل في مسلسل قصير: سام روكويل عن مسلسل "Fosse/Verdon"

أفضل ممثلة في مسلسل قصير: ميشيل ويليامز عن مسلسل "Fosse/Verdon"


إطلالات النجمات

● تألقت الجميلة جنيفر لوبيز بفستان سهرة فاخر حمل توقيع مصمّم الأزياء اللبناني جورج حبيقة Georges Hobeika. الفستان الأسود مكشوف الكتفين من مزيج المخمل والحرير، ومزيّن بعقدة كبيرة من الخلف. وقد نسّقت معه لوبيز حقيبة يد صغيرة باللون الأسود، ومجوهرات ماسية برّاقة وفخمة من دار Harry Winston.

● النجمة سكارليت جوهانسون اختارت فستان سهرة باللون الأخضر اللامع من "آرماني بريفيه" Armani Prive. تميز الفستان بقصّته الضيقة وياقته المفتوحة عند الصدر، وقد نسّقته سكارليت مع مجوهرات ماسية ناعمة، واعتمدت تسريحة شعر مشدودة إلى الخلف.

● أطلّت تشارليز ثيرون بتصميم مبتكر من دار "جيفنشي" Givenchy وهو عبارة عن توب برّاق وتنورة سوداء منسدلة، مع حزام رفيع حول الخصر. وقد نسّقت تشارليز إطلالتها مع صندل أسود عالي الكعب، ومجوهرات ماسية فاتنة. كما اختارت تشارليز سواراً ماسياً من Tiffany & Co ووضعته على شكل أكسسوار على شعرها القصير.

جينفير أنيستون اختارت تصميماً أبيض لافتاً من Dior. التصميم بسيط، ولذلك نسّقته جينيفر مع ماكياج ناعم وشعر منسدل ومجوهرات راقية.

مارغو روبي اختارت تصميماً مؤلّفاً من توب وتنورة من الحرير المتعدّد الألوان من مجموعة كروز 2019/2020 لدار "شانيل" CHANEL. كما تألقت روبي بمجوهرات شانيل الراقية CHANEL Fine Jewelry.

نيكول كيدمان اختارت فستاناً أنيقاً من "مايكل كورس" Michael Kors. تميز الفستان بلونه المائل إلى الكحلي، وشقّه العالي عند الفخذ، وكان مزيّناً بالحبيبات البرّاقة. كما لفتتنا في التصميم الطيّات التي زيّنت القسم السفلي من الفستان.

● الممثلة مارغريت كوالي اختارت سترة وسروالاً من الكريب الصوفي الأسود اللمّاع مع بلوزة من الحرير الكحلي البرّاق من مجموعة Metiers D’Art 2019/2020. كما تألقت بمجوهرات شانيل الراقية CHANEL Fine Jewelry.


محطات لافتة خلال الحفل

● في لقطة لافتة، ظهر براد بيت مع زوجته السابقة جينفير أنيستون في كواليس حفل SAG Awards وهو يُمسك يدها بقوّة، كما تبادلا القُبلات. وقد أثارت تلك اللحظات ضجّة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي بحيث عاد الجمهور بالذاكرة إلى الوراء، عندما تواجد براد وجينيفر معاً على السجادة الحمراء عام 2002.

● التقطت عدسات الكاميرا الممثل براد بيت وهو يستمع بتمعّن إلى خطاب جينيفر أنيستون أثناء تسلّمها الجائزة. وقد بدا براد في الكواليس مبتسماً أثناء مشاهدة جينيفر وهي تعتلي المسرح.

● إنها المرّة الأولى التي يفوز فيها الممثل Peter Dinklage بجائزة فردية عن فئة أفضل ممثل في سلسلة الدراما، عن دوره في العمل الشهير Games of Thrones. وفي الكلمة التي ألقاها بيتر إثر فوزه، شكر سكان إيرلندا الشمالية، حيث تم تصوير معظم مشاهد المسلسل. كما وجّه تحيّة الى زوجته التي تحمّلته كل هذه الفترة وهو بعيد عن المنزل.

● فاز فريق عمل الفيلم الكوري Parasite بجائزة الحفل الكبرى لأفضل طاقم عمل سينمائي، ليكون أول فيلم غير أميركي يحقق هذا الهدف في تاريخ فعاليات الحفل. وقد عبّر فريق العمل بكامله عن فرحته بتلك اللحظات الاستثنائية.