أفضل طريقة لاختيار الحزام بنجاح بحسب شكل الجسم

06 فبراير 2020

يعتبر الحزام من اساسيات الاطلالات الانيقة في مكان العمل او خلال جلسة مع الصديقات او حتى في المناسبات المميزة. لكن يجب اختياره وارتداؤه بانتباه من اجل عدم ارتكاب الاخطاء التي يمكن ان تفسد جمال المظهر. ولهذا من الضروري اختيار هذا الأكسسوار بحسب شكل القوام.

1 القوام النحيف الطويل

اذا أردت ان تبدي اكثر امتلاء مما انت عليه ننصحك بأن تختاري الحزام الرفيع وان تضعيه عند اسفل الخصر مع كنزة وسروال ضيق اسفل الساقين.

أما إذا كنت تحبين قوامك النحيف وتريدين إبرازها فالأفضل أن تزينيه بالحزام العريض مع تنورة أو سروال ضيق عالي الخصر.

2 القولم الممتلئ

اذا كان الجم ممتلئاً فينصح بتنسيق لون الحزام مع لون الملابس. ومن الضروري تحنب التناقض بينهما. والأفضل في هذه الحالة ان يكون الحزام رفيعاً اذا كانت القامة قصيرة, اما اذا كانت طويلة فينصح باختيار ذلك العريض. ومن الممن ايضاً اضافة الحزام المزين بالنقشات.

3 القوام الطويل

اذا كنت طويلة القامة تجرئي على اختيار الحزام العريض ونسقيه مثلاً مع تنورة او الرفيع مع سروال. ويمكنك في هذه الحالة ان تنتقيه بلون مناقص للون ملابسك.

4 القوام القصير

في حال كنت قصيرة القامة تجنبي انتقاء الحزام العريض لأنه يجعلك تبدين أقصر. اذاً الافضل ان يكون رفيعاً جداً وبلون يناسب الوان الملابس وخصوصاً السروال. واحرصي على عدم تنسيق لونه مع لون الحذاء او الحقيبة الا اذا كانا بلون الملابس.