بالفيديو - حفيدات نادية لطفي يكشفن مصير مقتنياتها

القاهرة (لها) 11 فبراير 2020


خصصت الإعلامية لميس الحديدي حلقة الأمس من برنامج "القاهرة الآن" الذي تقدمه على قناة العربية الحدث، للحديث عن مشوار الراحلة نادية لطفي، وخلال الحلقة استضافت الناقد الفني طارق الشناوي الذي أكد أن الفنانة الراحلة تركت تراثاً فنياً قيماً، وثروة من الأشرطة التي سجلتها بنفسها، ومنها ندوة نظمها قبل حوالي ثلاثين عاماً، في فترة شهدت القاهرة خلالها عمليات إرهابية، وشارك في الندوة الفنان محمود ياسين، والفنانة أمينة رزق، والفنان جورج سيدهم، بخلاف الأشرطة التي وثقت فيها مجازر صبرا وشاتيلا وغيرها. وتساءل الشناوي عن مصير تلك الأشرطة والتي تعتبر جزءاً صغيراً من مقتنيات الراحلة.

وفي اتصال هاتفي مع حفيدات نادية لطفي، دعت الإعلامية لميس الحديدي إلى الاهتمام بمقتنيات نادية لطفي، والاحتفاظ بها في مكتبة مخصصة لهذا الغرض، أو ربما إهدائها إلى مكتبة الإسكندرية، فذكرت إحدى حفيدات الفنانة الراحلة أن تلك كانت رغبتها، وطلبت منهن أن يسرعن في هذا الأمر.



وتحدثت حفيدات عن أكثر أفلام الراحلة التي يعشقنها وقلن إن أهم ما علمته لهن جدتهن كيفية التعامل مع الناس وطريقة ارتداء الملابس، وقلن إن أهم شيء تركته لهن هي ذكرياتها معهن والتي لن يستطعن تعويضها.