لحظات فرح وحزن في النسخة 62 من حفل جوائز الغرامي

جولي صليبا 13 فبراير 2020
شهد مركز سنتبليز في ولاية لوس أنجلوس الأميركية حفل توزيع جوائز الموسيقى الأميركي الشهير الغرامي بنسخته الـ 62. في ذلك الحفل، اختلطت المشاعر المتناقضة، وتراوحت بين فرح الفوز وحزن الخسارة المفاجئة لنجم كرة السلة الأميركي كوبي براينت، الذي قضى في حادث تحطّم طائرة، قبل ساعات من انطلاق الحفل.


إطلالات النجمات

●إطلالة دراماتيكية حضرت بها أريانا غرانديه Ariana Grande الحفل، بحيث اختارت فستاناً من دار "جيامباتيستا فالي" Giambattista Valli صُمّم خصيصاً لها. الفستان مصنوع من طبقات من التول الرمادي، مع قَصّة كورسيه في الأعلى وتنورة ممتلئة وفضفاضة. وقد نسّقت معه أريانا قفازات من اللون ذاته، إضافة إلى أقراط ماسية ناعمة.

●  اعتمدت دوا ليبا Dua Lipa إطلالة ناعمة وشبابية من توقيع ألكسندر وانغ Alexander Wang، وهي عبارة عن تنورة طويلة وتوب من الحرير الأبيض اللؤلؤي. وقد نسّقت ليبا إطلالتها مع عقد ماسيّ فاخرٍ، واعتمدت تسريحة شعر مبتكرة.

● كاميلا كابيلو Camila Cabello اختارت فستاناً أسود من دار "فيرساتشي" Versace بدا وكأنه مصنوع من قطعتين، عبارة عن فستان قصير وبرّاق من دون أكمام ومزيّن بالشراريب، وفوقه تنورة من قماش الأورغانزا المطرّز. إلا أن الإطلالة بدت عموماً فوضوية وغير موفّقة.

● المغنّية السمراء ليزو Lizzo اختارت فستان سهرة أبيض من دار "فيرساتشي" Versace بقَصّة الكورسيه من الأعلى مع فُتحة طويلة على الساق. الفستان مزيّن بحبّات ناعمة من الكريستال البرّاق، وقد نسّقته ليزو مع وشاح من الفرو ومجوهرات ماسية مميزة.

● المغنّية الشابة بيلي إليش Billie Eilish معروفة دوماً بإطلالاتها الغريبة. ولم يكن حفل الغرامي استثناءً إذ اختارت بيلي إطلالة من "غوتشي"Gucci مستوحاة من البيجاما. الإطلالة السوداء مطرّزة بالخرز البرّاق، وترافقت مع قميص من الحرير الأخضر، وقفازات غريبة و"كمّامة" غطّت الفم، ونظّارات شمسية سوداء، وحذاء من المخمل الأخضر.


لحظات مؤثرّة في الحفل

● غنّت ديمي لوفاتو على المسرح لأول مرة منذ عام 2018، حين تم نقلها إلى المستشفى بعد تناولها جرعة زائدة من المخدرات.

● اكتسحت المغنّية الشابة بيلي إيليش، البالغة من العمر 18 عاماً، الحفل بفوزها بالنصيب الأكبر من الجوائز الكبرى، فحصلت على خمس جوائز، هي جائزة أفضل فنانة صاعدة، وجائزتا أغنية العام وأفضل تسجيل خلال العام، عن أغنيتها "باد غاي". كما حصدت جائزة ألبوم العام عن When We All Fall Asleep،

?Where Do We Go، بالإضافة إلى جائزة أفضل ألبوم بوب عن العمل نفسه. وتعدّ الفنانة الشابة أول من يحقق هذا الإنجاز منذ عام 1981، بعد المغنّي الأميركي كريستوفر كروس.

● اختارت كاميلا كابيلو أداء أغنية "فرست مان"، التي تدور كلماتها حول علاقة الأب مع ابنته، مما أثار عواطفها وهي تنظر الى أبيها أليخاندرو كابيلو الجالس في الصف الأمامي مع الجمهور، فصعد الى المسرح ليمسح دموع ابنته ويعانقها.

● قال شون كومبس أثناء تكريمه بجائزة الإنجاز مدى الحياة، بأنّ موسيقى "الهيب هوب" لم تُحترم من منظِّمي جوائز "غرامي"، وأشار إلى فضيحة التلاعب بالترشيحات التي طاولت المنظّمين قبل أيام.

● كانت فرقة البوب "بي تي إس"، أول فرقة كورية تقدّم عرضاً في حفل توزيع جوائز الغرامي، في حين قدّم تايلور ذا كرييتور عرضاً لا يُنسى، انتهى باشتعال النار على المسرح.

● منح فينيس أوكونيل، شقيق بيلي إيليش، الأمل للموسيقيين بعد فوزه بجائزة منتج العام لعمله على ألبوم شقيقته When We All Fall Asleep،

?Where Do We Go. وكشف أنهما عملا في منزل والديهما وفي غرف الفنادق، وقال: "إنه لشرف كبير أن أحصل على جائزة غرامي عن عمل صُنع في المنزل. هذه الجائزة مهداة لكل الأطفال الذين يمارسون شغفهم بالموسيقى في غرفتهم اليوم. أؤكد لكم أنكم ستحصلون على واحدة مثلها يوماً ما".


تأبين نجم كرة السلة كوبي براينت

فازت المغنّية ليل ناس إكس بجائزة "فيديو العام" عن أغنية "طريق البلدة القديمة"، فيما حصدت المغنّية ليزو ثلاث جوائز، بما في ذلك جائزة أفضل أداء منفرد لأغنية بوب بعنوان "الحقيقة تؤلم". وقد افتتحت المغنية الحفل، إلى جانب النجمة أليشيا كيز، بنعي نجم كرة السلة كوبي براينت، الذي توفي في اليوم نفسه إثر تحطّم طائرته المروحية. وقالت ليزو في أثناء الإعلان عن بدء العرض: "الليلة مهداة إلى كوبي، أنا أبكي لأنني أحبّك". وطلبت المغنّية كيز، بعد أداء فقرتها، من الجمهور أن يتذكروا أسرة براينت. وقالت: "أود أن يغتنم الجميع هذه اللحظة، ويضمّوا الأسرة ويشاركونا القوة والدعم". كما نعى العديد من الفنانين النجم خلال حفل الغرامي، ورفعوا قميصه إلى أعلى.

الفائزون في حفل توزيع جوائز الغرامي 2020

● أفضل تسجيل للعام: Billie Eilish – Bad Guy

● أفضل ألبوم للعام: Billie Eilish – When We All Fall Asleep, Where Do We Go?

● أفضل فنان جديد للعام: Billie Eilish 

● أفضل أغنية للعام: Billie Eilish – Bad Guy

● أفضل عرض لموسيقى الراب/سانغ: DJ Khaled featuring Nipsey Hussle & John Legend – Higher

● أفضل عرض فردي للبوب: Lizzo – Truth Hurts

● أفضل ألبوم لموسيقى الراب: Tyler, The Creator – Igor

أفضل ألبوم كوميدي: Dave Chappelle – Sticks & Stones

● أفضل عرض ثنائي ولمجموعة الموسيقى الريفية: Dan + Shay – Speechless 

● أفضل عرض ثنائي ولمجموعة موسيقى البوب: Lil Nas X featuring Billy Ray Cyrus – Old Town Road

● أفضل ألبوم بوب فوكال: Billie Eilish - When We All Fall Asleep, Where Do We Go?

● أفضل ألبوم للموسيقى الإلكترونية الراقصة: The Chemical Brothers - No Geography

● أفضل عرض لموسيقى الروك: Gary Clark Jr – This Land

● أفضل أغنية روك: Gary Clark Jr – This Land

● أفضل عرض لموسيقى الميتال: Tool – 7empest 

● أفضل ألبوم لموسيقى الروك:Cage The Elephant – Social Cues

● أفضل ألبوم موسيقى رديف: Vampire Weekend – Father of the Bride

● أفضل عرض لموسيقى الـ"آر آند بي": Anderson .Paak featuring André 3000 – Come Home

● أفضل ألبوم لموسيقى الـ"آر آند بي" التقليدية: Lizzo – Jerome

● أفضل ألبوم لموسيقى الإيربين المعاصرة :Lizzo – Cuz I Love You (Deluxe)

● أفضل ألبوم لموسيقى الـ"آر آند بي": Anderson .Paak – Ventura

● أفضل عرض لموسيقى الراب: Nipsey Hussle featuring Roddy Ricch & Hit-Boy – Racks In The Middle

أفضل أغنية راب: 21 Savage featuring J. Cole – A Lot

● أفضل أداء فردي للموسيقى الريفية: Willie Nelson – Ride Me Back Home

أفضل أغنية من النمط الريفي: Tanya Tucker – Bring My Flowers Now

● أفضل ألبوم من نمط الموسيقى الريفية: Tanya Tucker – While I’m Livin’

أفضل ألبوم بوب لاتيني: Alejandro Sanz – #Eldisco 

● أفضل ألبوم موسيقي لاتيني روك أو إيربين أو بديل: Rosalía – El Mal Querer

● أفضل ألبوم موسيقي لاتيني استوائي: Marc Anthony – Opus (TIE)

أفضل منتج للعام: Finneas

أفضل ألبوم لموسيقى الغوسبل: Kirk Franklin – Long Live Love

● أفضل أغنية مؤلفة للإعلام المرئي: Lady Gaga & Bradley Cooper – A Star Is Born .