أسرار العناية بجمالك في يوم الحب

جولي صليبا 14 فبراير 2020
تحرص المرأة عموماً على الاعتناء بجمالها ومظهرها الخارجي على الدوام. وفي يوم الحب، لا بدّ من أن تكون إطلالتها راقية وجذابة وفائقة الأنوثة. إلا أن ذلك يتطلب اهتماماً دورياً ويومياً لكي تشعّ المرأة جمالاً في أي وقت أو مناسبة.


العناية بالوجه

الاهتمام ببشرة الوجه بشكل منتظم ودوري، وتنظيفها وترطيبها على الدوام، هو سرّ البشرة النضرة والمتألقة. احرصي على الاعتناء ببشرتك باستمرار من خلال استعمال كريمات الترطيب والأقنعة المغذّية التي تمنحها إشراقاً ونضارة.

ولا بدّ أيضاً من تقشير البشرة مرة كل أسبوع للتخلص من طبقة الخلايا الميتة المتراكمة على السطح، والتي تؤدي إلى مظهر باهت ومفتقر إلى الحيوية.

أما استخدام الكريمات الليلية والأمصال فهو خطوة أساسية للحفاظ على نضارة البشرة، لأن تلك المستحضرات تكشف عن تركيبة مغذية ومرطبة تساعد على إصلاح الأنسجة التالفة وتجديد خلايا البشرة. كما تعمل الكريمات الليلية والأمصال على مقاومة التأثير السلبي للعوامل الخارجية، مثل أشعة الشمس والتلوث البيئي وعوامل الإجهاد.

جرّبي:

● ‏CHANEL Le Lift Creme من CHANEL

● ‏Capture Totale C.E.L.L. Energy من Dior

● ‏Abeille Royale Night Cream من Guerlain

● ‏Joelle Paris So White Cream

● ‏Joelle Paris So White Serum

● ‏Zeitun Night Cream Balm من Zeitun Cosmetics

● ‏Angels On Bare Skin Face and Body Exfoliator من LUSH


العناية بالشعر

الشعر تاج المرأة. لا بدّ إذاً من الاعتناء به وتدليله بالمستحضرات اللازمة للحفاظ على امتلائه ولمعانه وحيويته. ويبقى قصّ أطراف الشعر بشكل دوري ضرورياً لتجديد الشعر والحؤول دون تقصّف أطرافه.

ومن المجدي أيضاً الانتباه إلى قصة الشعر. فلا داعي للانجرار وراء ما هو رائج، وإنما يُستحسن التركيز على القصة التي تناسب طبيعة الشعر وشكل الوجه. فالموضة لا تناسب كل الوجوه. وعلى سبيل المثال، لا يلائم الشعر القصير الوجوه الممتلئة بشكل عام، ولكن هناك حالات استثنائية يمكن معها الخروج عن هذه القاعدة.

كذلك الأمر بالنسبة إلى ألوان الصبغة. فاختيار لون الصبغة مرتبط بطول الشعر ولون البشرة. وفي الإجمال، يتم اعتماد الألوان الداكنة في فصل الشتاء، فيما تسود موضة الألوان الفاتحة في فصل الصيف.

من جهة أخرى، تبرز الحاجة إلى تناول الغذاء الصّحي الغني بالبروتينات والدهون المغذية، واستعمال أنواع الشامبو والبلسم المناسبة للشعر بهدف تغذيته.

جرّبي:

● ‏Zeitun Oil Hair Treatment Deep Hair Oil & Deep Repair من Zeitun Cosmetics

● ‏Rehab Shampoo من LUSH


العناية بالجسم

للحفاظ على نعومة بشرة الجسم، يوصى بتقشيرها بنعومة للتخلص من الجلد الميت والإبقاء على مظهرها الصحي والمشرق. ولا بدّ أيضاً من استعمال كريمات الترطيب المغذية بشكل يومي للحؤول دون جفاف البشرة.

جرّبي:

● ‏Zeitun Exfoliating Body Scrub Coconut Latte من Zeitun Cosmetics

● ‏Mon Guerlain Body Lotion من Guerlain

● ‏Ritual of Revival Rich Body Cream من Zeitun Cosmetics

● ‏Shiseido Future Solution LX Total Regenerating Body Cream من Shiseido


العناية باليدين

تكشف اليدان الكثير عن اهتمام المرأة بجمالها وإطلالتها. ولذلك، تسعى المرأة دوماً إلى تقليم أظافرها وتلوينها. إلا أن العناية باليدين لا تقتصر على الأظافر فقط، بل تتعدّاها إلى ترطيب اليدين والجلد المحيط بالأظافر وحماية اليدين من التعدّيات الخارجية.

جرّبي:

● ‏La Crème Main Texture Riche من CHANEL

● ‏Miss Dior Nourishing Rose Hand Cream من Dior

● ‏WrinkleResist24 Protective Hand Revitalizer من Shiseido



الماء سرّ الجمال

سمعنا الكثير عن أهمية شرب ليترين من الماء كل يوم للحفاظ على صحة أعضاء الجسم. لكن هل تعلمين أن الماء يرتبط أيضاً بجمال بشرتك؟ فشرب كميات كافية من الماء كفيل بحماية البشرة من الجفاف والتقشّر، بحيث يعمل الماء على ترطيب البشرة وجعلها أكثر نضارة وصحّة ومرونة.

ويوصى بشرب كوب من الماء الفاتر كل صباح، بعد إضافة القليل من العسل أو اللّيمون إليه، لتنظيف الجسم من السموم، مما ينعكس إيجاباً على لون البشرة، ويحدّ من ظهور الحبوب والبثور في الوجه.