الاتحاد السعودي للرياضة يختتم سباق الدرّاجات الهوائية للسيدات

الرياض - آمنة بدر الدين الحلبي 15 فبراير 2020

اختتم الاتحاد السعودي للرياضة سباق الدرّاجات الهوائية للسيدات، والذي تم تنظيمه للمرة الأولى في المملكة، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للدرّاجات، حيث شارك في السباق، الذي انطلق في كل من جدّة والرياض والخبر، أكثر من 1000 سيدة تنافسن على المراكز الثلاثة الأولى.


يهدف السباق إلى تحفيز السيدات على المشاركة في الأنشطة الرياضية، وتبنّي أنماط حياة أكثر صحيةً، خصوصاً أن السباق انطلق في وقت تلقى فيه هذه الرياضة قبولاً متزايداً في كل مناطق المملكة.

وبلغة الأرقام، فإن حوالى 1.1٪ من سكان المملكة يمارسون رياضة الدرّاجات الهوائية أسبوعياً، و32% منهم من السيدات اللواتي اعتدن على ممارسة هذه الرياضة بشكل دوري.

كما تم تقسيم السباق إلى ثلاث مراحل بهدف تعزيز حجم المشاركة والتنافسية، حيث استُهلت المحطة الأولى في جامعة الأميرة نورة في مدينة الرياض، وذلك بمشاركة 800 متسابقة، فيما تم تتويج ثلاث فائزات في هذه المرحلة، هنّ: نادية سكوكدي التي تصدّرت السباق، تلتها فلوريا مارتياس بالمركز الثاني، ثم أحلام الزايد، حيث حصلن على مجموعة من الجوائز القيّمة.


وفي المرحلة الثانية من السباق الذي تم تنظيمه في استاد الجوهرة في مدينة جدة، شاركت أكثر من 200 سيدة تنافسن على المراكز الأولى، حيث تم تتويج الفائزة بالمركز الأول فلوريا مارتياس، تلتها أروى العمودي، وسمر رهبيني التي حلّت بالمرتبة الثالثة. فيما أُسدلت الستارة على السباق في محطته الأخيرة في كورنيش الخبر، بتتويج كل من المتصدّرة نادية سكوكدي، والوصيفة فلوريا مارتياس، ونسيمة صيديقي التي فازت بالمركز الثالث. وتأتي هذه الفعالية في سياق أهداف رؤية المملكة 2030، التي تتطلع قدماً إلى رفع معدلات اللياقة البدنية بين أفراد المجتمع السعودي، وذلك من خلال زيادة مستويات الأنشطة البدنية والرياضية لتصل إلى 40%، مما يؤدي إلى تعزيز الأنماط الصحية، الأمر الذي أكدته دراسات عدة في هذا الجانب.

ويلعب الاتحاد السعودي للرياضة للجميع دوراً محورياً في تعزيز أنماط الحياة الصحية، من خلال إتاحة شتى الفرص للجميع للمشاركة في الأنشطة الرياضية، في حين تسعى الهيئة العامة للرياضة من خلال الاتحاد السعودي للرياضة للجميع إلى رفع مستوى ممارسة الأنشطة الرياضية إلى 40% بحلول عام 2030.