الأزمات تلاحق محمد رمضان.. "هاشتاغ" لمقاطعة أعماله ودعوى قضائية جديدة

القاهرة (لها) 14 فبراير 2020

منذ اندلاع أزمة الفنان محمد رمضان مع الطيار أشرف أبو اليسر، الشهير بالطيار الموقوف، والازمات تتوالي على رمضان بشكل كبير.

آخر تلك الأزمات إعلان مجدي حلمي المحامي بالنقض والمستشار القانوني السابق لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات، عن إقامة دعوى قضائية ضد رمضان تحمل رقم 119 لسنة 2020 مستأنف اقتصادي، لاستغلاله صورة الطيار أشرف أبو اليسر ومكانته الاجتماعية في الترويج عن نفسه، بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له أسماها "مش بتفتش في المطار"، مستغلًا صورة الطيار في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له، وأوضح حلمي أن هناك فريق عمل متخصصاً منعقداً بصورة يومية لبحث تطورات الموقف.

وفي أزمة جديدة لرمضان خلال ساعات قليلة، قال الطيار سامح الحفني رئيس سلطة الطيران المدني المصري في بيان رسمي أصدرته سلطة الطيران المدني، إنه بشأن واقعة مقطع الفيديو المصور لأحد الفنانين المشهورين داخل قمرة قيادة إحدى الطائرات التابعة لشركة طيران مصرية، فقد قامت سلطة الطيران المدنى وكافة الجهات المختصة في حينه بإجراء تحقيق دقيق للتأكد من الواقعة وملابساتها.

وأضاف البيان: "ووفقًا لما ورد بنتائج التحقيق واعتراف قائد الرحلة بصحة الواقعة ومخالفة قانون الطيران المدني المصري رقم 28 لسنة 1981 والمعدل بالقانون رقم 136 لسنة 2010، وبناءً عليه فقد تم اتخاذ قرار إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة نهائيًا وسحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام.

ولم تمر ساعات على أزمة إقامة الدعوى ضد رمضان حتى تصدر هاشتاغ "قاطعوا_محمد_رمضان"، "تويتر"، وذلك بعد قرار سلطة الطيران المدني المصري، بفصل الطيار أشرف أبو اليسر، نهائيًا، وأن القرار لا رجعة فيه، بعدما سمح للفنان محمد رمضان بالدخول إلى قمرة القيادة أثناء رحلة خاصة والتقاط مشاهد مصورة.

وكتب نشطاء موقع "تويتر" ردًا ناريًا على محمد رمضان، من خلال التعليقات التي تم رصدها على هذا الهاشتاغ، وطالبوا بالامتناع عن متابعة أي أعمال للفنان المثير للجدل، في الوقت الذي دافع فيه البعض عن رمضان مؤكدين أنه هاشتاغ قاسٍ، لاسيما أن رمضان لم يكن على دراية بالقوانين واللوائح.