بعد اعترافهما بالحبّ للمرة الأولى... القصة الكاملة لعلاقة عمرو دياب ودينا الشربيني

القاهرة – محمود الرفاعي 26 فبراير 2020
"هابي فالنتين داي، زي ما أنتي"، هكذا اعترف الفنان عمرو دياب بحبّه للفنانة دينا الشربيني بعد ثلاث سنوات من الشائعات والأخبار التي دارت حول علاقتهما، ورفضهما الحديث عنها. الاعتراف جاء بعد ساعات من طرح "الهضبة" ألبومه الغنائي الجديد "سهران"، الذي تضمن أغنية "زي ما أنتي"، والتي اعتقد عدد كبير من جمهوره أنها موجّهة لزوجته الثانية زينة عاشور، لكن دياب فاجأ الجميع بأن الأغنية خاصة بالفنانة دينا الشربيني، فما كان من دينا إلا أن اعترفت هي أيضاً بحبّها لعمرو قائلةً له: "الاحتفال بأفضل ألبوم على الإطلاق لأسطورتي عمرو دياب، عيد الحب لا يمكن أن يكون أفضل من ذلك، مبروك يا حبيبي".


بداية القصّة

بدأت قصة غرام عمرو دياب ودينا الشربيني في كانون الثاني (يناير) من عام 2017، بعد أن سرّبت إحدى الصحف المصرية الأسبوعية صوراً وأخباراً حول علاقة حب تجمع عمرو دياب بالفنانة دينا الشربيني، تحت عنوان "زواج عمرو دياب من ممثلة درجة ثانية"، وجاء في تفاصيل الخبر أن عمرو تزوج بفنانة خرجت من السجن منذ أشهر عدة، وهو الأمر الذي كذّبته هدى النار، مديرة أعمال عمرو في ذلك الوقت، مؤكدةً أنها مجرد شائعات، كما أن أهل دينا نفوا تلك الأخبار وطالبوا بعدم التدخّل في حياتها الشخصية.

أول ظهور

لكن الشائعات سرعان ما تأكدت بعد أن ظهرت دينا الشربيني للمرة الأولى مع عمرو دياب في آذار (مارس) من عام 2017، حين اصطحبها معه في رحلته الى دولة الإمارات العربية المتحدة لإحياء حفلة غنائية هناك، وتم تسريب صور لهما من مطار القاهرة، وكشف مصدر من داخل المطار آنذاك أن عمرو ودينا سافرا على الخطوط الإماراتية الرحلة رقم 926 المتوجّهة الى إمارة دبي، ودوّنت دينا اسمها في صالة كبار الزوّار باسم دينا عبدالباري حتى لا يتعرّف عليها أحد، كما نشر المنتج ومدير المسرح الكوميدي أحمد السيد، صورة تجمعه بالفنانة دينا الشربيني وكتب معلّقاً: "مبروك".

برج الحوت

فاجأ عمرو دياب الجميع بطرح أغنية "يا أجمل عيون" في آب (أغسطس) عام 2017، والتي عُرفت في ما بعد باسم "برج الحوت". وكشفت الإعلامية بوسي شلبي في لقاء لها مع دينا الشربيني أن الأغنية كانت مخصّصة لدِينا، وفي إحدى الحفلات التي أحياها عمرو عام 2019، أكد أن الأغنية لدِينا حين استضافها على المسرح، بينما تهرّب البعض وقت طرح الأغنية من نسبِها الى دينا، حيث قال الملحن عمرو مصطفى بأنها موجّهة الى زوجته.

فريق العمل

في تشرين الأول (أكتوبر) 2017، نشر عمرو دياب أول صورة تجمعه مع دينا الشربيني عبر حساباته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما سُرّب فيديو يوثّق الاحتفال بعيد ميلاده الـ56، وقد ظهرت فيه دينا وهي ترقص مع عمرو على أنغام أغنيته الشهيرة "الليلة"، ونشرت مصمّمة الأزياء الشهيرة هبة سراج الدين صورة لها معهما على صفحاتها على السوشيال ميديا، وحذفتها بعد دقائق، مما يشير إلى أن هناك تدخلاً، سواء من دينا الشربيني أو من عمرو دياب لإجبارها على حذف الصورة. وبسبب تلك اللقطة، نشر عمرو صورة له وتضم كلاً من دينا والسيناريست تامر حبيب والمخرج طارق العريان، وكتب عليها "فريق العمل"، بناءً على أنه فريق عمل الفيلم الذي كان يحضّر له في ذلك الوقت.

كأس العالم

كان سفر عمرو دياب إلى روسيا لإحياء حفلة غنائية للجمهور المصري بالتزامن مع انطلاق فعاليات كأس العالم، ومتابعة مباريات المنتخب المصري، أول رحلة سفر لعمرو ودينا يترصّدها الإعلام، حيث سُرّب لهما عدد كبير من الفيديوهات والصور التي تجمعهما، من بينها فيديو يوثّق لحظة دخولهما لحضور مباراة مصر والسعودية، بحيث كانت دينا تحاول إخفاء وجه عمرو دياب لمنع الحاضرين من تصويره، فما كان من دياب إلا أن كشف عن وجهه قائلاً لمن يحاول تصويره: "صوّر براحتك"... وخلال الحفلة التي أحياها في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية، دعا "الهضبة" دينا للصعود الى المسرح ومشاركته في تقديم أغنيته الشهيرة "نور العين".

قُبلة وعناق

أول قُبلة وجّهتها دينا الشربيني لعمرو دياب في الإعلام كانت خلال احتفال الأخير بعيد ميلاده الـ57، حيث تم تسريب فيديو لدِينا وهي تقبّل صورة عمرو التي تزيّن قالب حلوى الاحتفال الذي أُقيم على إحدى المراكب النيلية، وقد دُوّن عليها باللغة الإنكليزية: "كل عام وأنت بخير بوبو".

أما أول عِناق بينهما فكان على المسرح، وذلك بعد تقديم عمرو أغنية "برج الحوت" خلال حفلة أحياها في جامعة مصر الدولية، في تشرين الأول (أكتوبر) من عام 2018.

حمل مزيّف

كانت سيدة لبنانية وراء انتشار أكبر شائعة حول علاقة الثنائي عمرو ودينا، وهي حمْل دينا، بعد أن التقطت صورة الى جانبهما في كانون الثاني (يناير) من عام 2019، وقد بدت دينا في الصورة ببطن منتفخ ودياب يضع يده على بطنها، لكن الأيام كانت كفيلة بتكذيب الشائعة.


زي الشمس

في أول زيارة إعلامية لدينا الشربيني الى موقع تصوير مسلسل "زي الشمس" في شهر شباط/فبراير من عام 2019، والذي تولّت شركة "ناي" وضع موسيقاه التصويرية، أُشيع بأن عمرو تدخل لتغيير بعض طاقم المسلسل من أجل إرضاء دينا بتجسيدها أول بطولة مطلقة لها، ومن بين هؤلاء المخرجة كاملة أبو ذكري والتي تم استبدالها بالمخرج سامح عبدالعزيز.

الداعم الأول

أول حديث للإعلام تناولت فيه دينا عمرو دياب كان في حزيران (يونيو) عام 2019، حين استضافها الإعلامي عمرو أديب عبر قناة "إم بي سي مصر"، فقالت إن عمرو أكبر داعم لها في حياتها الشخصية والعملية، وأضافت: "مبسوطة وطايرة من الفرح بعد مسلسلي "زي الشمس"... فرحانة أوي، ووقّف جنبي، شكراً ليه. كان حابب العمل أوي، وهو بطبعه جدع ويحب الشغل الحلو والناس المجتهدة، ولما كان بيشوفني تعبانة من التصوير كان يقولّي: قولي الحمد لله، المسلسل ناجح، أنتم مكسّرين الدنيا؛ وهو تعب معانا في المسلسل، وهو شخص يفرِح، وبني آدم داعم جداً كان بِيدّينا طاقة إيجابية، وده ساعدني كتير ، وحسّسنني إن الحياة حلوة".

صورة رسمية

نشر عمرو دياب أول صورة رسمية له مع دينا خلال رحلة قاما بها معاً الى مدينة ماربيلا الإسبانية، وهي الصورة التي تداولها بعض الفنانين لتهنئتهما بدون تأكيد علاقة الحب أو نفيها، باستثناء الفنانة دينا فؤاد التي نشرت الصورة وعلّقت عليها قائلةً: "وفي النهاية ينتصر الحب رغم أنف الحاقدين".


أمّ روح حلوة...

بعد أن طرح الفنان عمرو دياب أغنيته الجديدة "يوم تلات" في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، علّق البعض بأن شخصية الفتاة "أم روح حلوة" التي يتغنّى بها دياب هي دينا الشربيني، في حين أن "الفتاة البيضاء" هي زوجته الأولى شيرين رضا، و"الفتاة السمراء" زوجته الثانية زينة عاشور، وعلّقت دينا الشربيني في تصريحات لبرنامج MBC Trending خلال حضورها حفلة ختام مهرجان الجونة السينمائي: "الناس دمّها خفيف وخلّوني أنا يعني أم روح حلوة مش السمرا، بس ماشي أنا راضية". وأكدت دينا الشربيني أنها أول من يستمع الى أغاني "الهضبة" قبل طرحها، لافتةً إلى أنها هي من أرسلت لشيرين رضا "كوميكس" الأغنية على مواقع التواصل الاجتماعي.