ذعر وشائعات... فيروس كورونا يحاصر النجوم

القاهرة - ماجد رشدي 25 مارس 2020

تعرّض بعض النجوم أخيراً إلى شائعات حول إصابتهم بفيروس كورونا، ووصلت محاصرة الشائعات للنجوم درجة أن أي فنان يُصاب بوعكة صحية تضطرّه للذهاب الى المستشفى يجد نفسه محاطاً بسؤال: هل هو مصاب بفيروس كورونا؟! وفي الوقت الذي تطارد فيه شائعات كورونا النجوم، قرر بعضهم مواجهة هذا الفيروس بطرق مختلفة، منها رفض تبادل القُبلات والمصافحة باليد.


الفنانة بشرى كانت من أوائل النجوم الذين طاردتهم شائعات الإصابة بفيروس كورونا، فبعد دخولها المستشفى انطلقت الشائعة، خاصة أن بشرى لم تكشف في البداية عن طبيعة المرض الذي ألمّ بها، لكن بعد انتشار الشائعات حرصت على الرد سريعاً حيث طمأنت الجمهور على صحتها، ونشرت عبر حسابها على "إنستغرام" صورة لها كانت قد التقطتها في المستشفى، وكتبت موضحةً أنها غادرته بعد تحسُّن صحتها.

وكشفت بشرى عن تفاصيل حالتها الصحية حتى تقطع الطريق على الشائعات، قائلةً: "شكراً لكل الأصدقاء والزملاء والجمهور الذي غمرني باهتمامه والسؤال على صحتي. أنا الحمد لله بخير وغادرت المستشفى بعد مكوثي فيه 3 أيام، وفي الأساس أعاني حساسية موسمية لم تعالَج كما يجب، فأدت الى إصابتي بربو حاد وعانيت صعوبة في التنفس، وكل الشكر لطبيبي المعالِج الذي تدارك الأمر في الوقت المناسب وعالجني، لأنه يتابع وضعي الصحي منذ 3 سنوات".

وطلبت بشرى من الجميع التوقف عن نشر الشائعات، موضحةً أنها ترتاح حالياً في منزلها وتستكمل العلاج بناءً على توصيات الطبيب.


"الزعيم" وكورونا

غياب النجم عادل إمام عن حفل تكريمه في مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، وعدم حضوره عزاء الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، كانا وراء إطلاق شائعات كثيرة عن تدهور حالته الصحية، لكن الغريب أن مُزاح نجله المخرج رامي إمام مع الحضور؛ خلال تسلّمه جائزة الريادة السينمائية نيابةً عن والده، بأنه مصاب بنزلة برد لا بالكورونا، تحول إلى عناوين وشائعات وأثار تساؤلات عدة حول حقيقة مرض "الزعيم".

وزاد من حدّة القلق تغريدة للنجمة شريهان عبر حسابها على "تويتر"، تمنّت فيها الشفاء لعادل إمام، حيث كتبت: "اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللّهم اشفه شفاء لا يغادر سقماً، اللّهم ألبسه لباس الصحة والعافية يا رب العالمين، اللّهم إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصّحة والعافية، سلامتك 1000 مليون سلامة... عادل إمام".

وحاول نقيب الفنانين المصريين حسم الأمور بتصريحاته، التي أكد فيها أن "الزعيم" بخير في منزله، وليس صحيحاً كل ما يتردّد عن تدهور حالته الصحية.

وبدوره، أجرى "الزعيم" عادل إمام مكالمة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب عبر برنامجه "الحكاية"، أكد فيها أنه بخير ويمارس طقوسه اليومية بشكل طبيعي، وتساءل مُمازِحاً: "هم عاوزنّي أموت ليه؟".


الوباء

استخدام أحمد فلوكس لكلمة "الوباء" بينما كان يتحدث عن أزمته الصحية الأخيرة، جعلت مواقع التواصل الاجتماعي تضج بتساؤلات عن حقيقة مرضه، وحملت بعض التعليقات تلميحات ومخاوف من أن يكون قد تعرّض لفيروس كورونا، خاصة بعد أن كتب فلوكس: "تحصّنت بذي العزّة واعتصمت بربّ الملكوت وتوكلت على الحيّ الذي لا يموت. الّلهم اصرف عنا الوباء بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير".

ولكي يحسم فلوكس كل الشائعات، عاد سريعاً ليكشف طبيعة المرض الذي أصابه، وكتب: "بشكر كل اللي سأل عني واللي جالي للمستشفى واللي اتواصل مع أهلي؛ الحمد لله على كل حال... أنا ضغطي عِلي مرة واحدة لقيت نفسي مش قادر أتنفس وأخدوني المستشفى، والحمد لله طلع ده من ضغط الشغل وإرهاق شديد من اللي بنشوفه في الدنيا ديه... ربنا يخليكو ليا ويحميكم جميعاً".


الحجر الصحي

ومن مصر إلى الخليج تردّدت أقاويل عن وضع الفنان الكويتي عبد الله بوشهري، في الحجر الصحي في الكويت بعد عودته من إيران، بل وأكد البعض أن فيروس كورونا تفشّى في جسد الفنان.

ونشرت الإعلامية الكويتية مي العيدان، مقطع فيديو لعبد الله بوشهري وهو في الحجر الصحي في دولة الكويت، بعد الشائعات التي انتشرت حول إصابته بفيروس كورونا، كأول فنان عربي يُصاب بهذا المرض. 

وظهر بوشهري في الفيديو وهو يوجه الشكر إلى كل من سأل عنه في فترة غيابه، لا سيما بعد الشائعات الأخيرة التي طاردته، وحرص على الردّ عليها تِباعاً في الفيديو، مشيراً إلى أن الشائعة الأولى التي دفعته لنشر فيديو عبر السوشيال ميديا هي شائعة إصابته بفيروس كورونا. 

وقال بوشهري خلال الفيديو إنه خضع لجملة من الفحوص الطبية، التي أثبتت نتائجها أنه ليس مصاباً بفيروس كورونا الفتّاك.


لا للقُبلات

وإذا كان بعض النجوم قد تعرّضوا لشائعات الإصابة بفيروس كورونا، فإن بعضهم الآخر أُصيب بالذعر والهلع، حتى أن هبة مجدي وزوجها المطرب محمد محسن استخدما الكمّامة الطبية وهما في مطار القاهرة خوفاً من العدوى بفيروس كورونا، بينما أكدت المذيعة الشهيرة رضوى الشربيني أنها ستمتنع عن تبادل القُبلات مع أحد لتحمي نفسها.

كما حرص "سلطان الطرب" جورج وسوف على وضع لافتة في عزاء والدته كُتب عليها: "عذراً، حفاظاً على سلامة الجميع يُرجى عدم التقبيل، التوقيع كورونا".

واتّبعت عائلة الفنانة شذى سبت الأسلوب نفسه في حفل زفافها، حيث علّقوا لافتة أمام قاعة حفل الزفاف حذّروا فيها من تبادل القُبلات والمصافحة الحارّة بالأيدي بين الحضور، حفاظاً على الصحة العامة في ظل انتشار فيروس كورونا في العالم.


جاكي شان

نجوم العالم لم يسلموا أيضاً من شائعات الإصابة بكورونا، وأبرزهم النجم الشهير جاكي شان، الذي تردّدت أخبار عن وضعه في الحجر الصحي، بعد أن شوهد مع ضابط في هونغ كونغ.

لكن جاكي شان أصدر بياناً أوضح فيه الحقيقة كاملةً، جاء فيه: "أولاً، أودّ اغتنام الفرصة لشكر كلّ من اهتمّ بي، أنا في صحة جيدة جداً وآمن، ولم أخضع للحجر الصحي".

وتابع جاكي شان قائلاً: "لقد تلقيت رسائل كثيرة من الأصدقاء يسألون فيها عن وضعي الصحي، حبّكم لي وقلقكم عليّ أثلجا صدري، كما تلقيت بعض الهدايا الخاصة جداً من المحبين في كل أنحاء العالم، في هذا الوقت الصعب جداً، شكراً على الكمّامات، وعلى تفكيركم فيّ، لقد طلبت من طاقمي أن يجمع تبرّعاتكم ويهبها عبر المنظّمات الرسمية، لكل من يحتاجها فعلاً".