شريف سلامة: نجوت من الموت بأعجوبة

القاهرة – نورا حكيم 05 أبريل 2020

تعرّض النجم شريف سلامة لشائعة جعلته يتصدر "التريند" لأيام عدة، حيث زعمت بعض المواقع الإخبارية طلاقه لداليا مصطفى وارتباطه بفنانة أخرى. من خلال هذا الحوار، يكشف شريف سلامة عن الأسباب التي أدت الى إطلاق هذه الشائعة وانتشارها، ويتحدث عن كيفية نجاته من الموت خلال تصوير فيلمه الجديد، وتعاونه مع هيفاء وهبي في مسلسل "إسود فاتح" ورأيه فيها كممثلة.


- ما الذي حمّسك للمشاركة في بطولة مسلسل "إسود فاتح"؟

بصراحة، هناك أسباب عدة شجعتني على خوض هذه التجربة، منها المخرج الرائع كريم العدل، والمنتج صادق الصباح فأنا أثق فيه كثيراً، وسيناريو المسلسل، فهو مكتوب بدقة وتناقش أحداثه قضية مهمة، هذا فضلاً عن مشاركة "الديفا" هيفاء وهبي فيه، وأتمنى أن ينال المسلسل إعجاب الجمهور خلال عرضه في موسم الدراما الرمضاني.

- ما رأيك بهيفاء وهبي كممثلة؟

أحب هيفاء على المستويين الشخصي والفني، وهي من النجمات اللواتي يتمتعنّ بإحساس مرهف، ويُظهرن مشاعر صادقة أمام الكاميرا، وفي مسلسل "إسود فاتح" تؤدي هيفاء دوراً مختلفاً ومميزاً عن الأدوار التي قدّمتها من قبل.

- كيف كانت الاستعدادات للدور؟

درست السيناريو جيداً حتى أتمكن من الإلمام بكل تفاصيل الشخصية وجوانبها، وأتمنى أن أكون قد نجحت في ذلك.

- يرى البعض أن خطواتك الفنية بطيئة، فما السبب؟

ربما تكون خطواتي الفنية بطيئة، لكنها ناجحة وثابتة، والدليل على صحة كلامي أن كل الأعمال التي شاركت فيها حققت نجاحاً باهراً. فأنا لا أوافق إلا على العمل الذي يتناسب مع حجم طموحاتي.

- تعود الى السينما من خلال فيلم "غريب"، حدّثنا عن هذه التجربة؟

هذا الفيلم ينتمي إلى أعمال الرعب، وقد انتهيت من تصويره أخيراً، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور، لأنني من خلاله خضت تجربة مختلفة.

- انتشرت أخبار حول تعرّضك لإصابة خلال التصوير... فماذا حدث بالضبط؟

لا يمكنني تذكّر تلك الحادثة، وأتمنى أن أنساها. لقد نجوت من الموت بأعجوبة، بحيث تعرّضتُ لإصابات في أماكن متفرقة من جسمي نتيجة سقوط لوح زجاجي عليَّ، فتأذّت رقبتي وأُصيبت بجرح عميق استلزم غِرزاً جراحية لكي يلتئم، والحمد لله على كل شيء.

- كيف تعاملت مع شائعة انفصالك عن داليا مصطفى وارتباطك بفنانة أخرى؟

كنت أتجاهل الردّ على أي شائعة تطاردني، سواء شخصية أو فنية، لكن هذه المرة كان لا بد من الردّ، خصوصاً أن علاقتي بالسوشيال ميديا ليست قوية، وبالتالي سأجد دائماً من يؤلّف القصص عنّي وعن زوجتي، لذا قررت وضع حد لكل هذه الشائعات من خلال نشر صورة تجمعني مع زوجتي ووصفها بكلمات صادقة، فهي شريكة حياتي وأكبر داعم لي. أما في خصوص رانيا منصور، والتي قيل إنني ارتبطت بها، فأؤكد أنها زميلة عمل أكنُّ لها كل الاحترام والتقدير، وهي ممثلة جيدة.

- لماذا لا نرى عملاً فنياً يجمعك بزوجتك؟

لأننا لم نتلقَّ بعد العرض الجيد الذي يناسب كلاً منا، وأتمنى أن نحظى بفيلم أو مسلسل يضيف الى مسيرتنا الفنية.

- لماذا علاقتك ضعيفة بالسوشيال ميديا؟

لأن مواقع التواصل الاجتماعي عالم افتراضي لا يُظهر الحقائق كما هي، وبالتالي لا يمكنني من خلالها التأكد من الحجم الحقيقي لجمهوري، ولذلك أنشر كل فترة صورة لي وأتابع التعليقات عليها.

- وكيف يكون رد فعلك إذا وجدت تعليقاً غير لائق؟

أكتفي بحذف التعليق، وأرفض الدخول في نقاش مع صاحبه، فالعالم مليء بالأشخاص المختلفين، ومن الطبيعي أن تتلقّى ردود فعل غريبة وغير متوقعة