أزمة في دار أزياء عالمية... وقف مئات الموظفين وخفض رواتب

23 أبريل 2020

أشار تقرير لموقع صحيفة Metro البريطانية إلى أن مصممة الأزياء التي وصفها بالمليونيرة Stella McCartney قررت وقف المئات من موظفيها عن العمل في ظل تأزم الأوضاع نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وذكر أن ابنة السير بول ماكارتني التي تبلغ الـ48 عاماً والتي تدير الدار، منحت أكثر من 1400 موظفاً إجازة مفتوحة فيما أرغمت آخرين على القبول بخفض مرتباتهم الشهرية.

وكشف تقرير آخر لموقع Mail Online أن هذا القرار أزعج هؤلاء وقال أحدهم إنهم رأوا في هذا إهانة لهم، متهماً المصممة التي اهتمت بإطلالة ميغان ماركل في يوم زفافها بأنها لم تظهر أي نوع من الوفاء تجاههم.

وأضاف بحسب الموقع: "ما فعلته سيء وغير مقبول على المستوى الاجتماعي. كنا ننتظر من جانبها ما هو أفضل من ذلك. لكنها لم تظهر الوفاء لنا".

ولفت إلى أنها تأمل الحصول على مساعدة من الحكومة، علماً أنها تمتلك 51 متجراً حول العالم، وقد أقفل بعضها وخصوصاً في نيويورك ولوس أنجليس ولندن بسبب إجراءات الحجر التي فرضت على اثر انتشار الوباء العالمي.

وكانت صحيفة The Sun أفادت بأن المصممة فيكتوريا بيكهام قامت بإجراء مماثل وطالبت الحكومة البريطانية بمساعدتها من أموال دافعي الضرائب. وعُلم بعد ذلك انها تلقت الدعم من الفنان إلتون جون.