عالم Yves Saint Laurent بين دفتي هذا الكتاب

04 مايو 2020

ينتظر عشاق الموضة هذا الشهر، أيار (مايو) 2020، نشر نسخة جديدة من كتاب عن أبرز المبدعين في عالم الموضة Yves Saint Laurent. ويعرض العمل الذي يحمل عنوان Yves Saint Laurent: The Impossible Collection والموقع من لورانس بن نعيم أكثر من 100 قطعة رمزية تحمل اسم المصمم وأحدثت ثورة في عالم الموضة حين منحت قوام المرأة ما يستحقه من اهتمام.

"تعرفين عن حياتي أكثر مما أعرف"... قال يوماً للكاتبة والصحافية التي أصدرت أولى نسخ الكتاب في العام 1993. وإنجازها يشكل بالفعل شهادة إعجاب منها بكل ما ابتكره حبُه للأناقة.

وعلى تلك الصفحات أعربت المؤلفة عن وفائها للمصمم ولم تخدش مناطق الظل في حياته لتهدي كل محبيه عملاً أدبياً إبداعياً راقياً تماماً كما هي حال تلك القطع التي تقدمها عارضاته على المنصات.

والتقت جهود بن نعيم في هذا الصدد مع رؤية دار Assouline التي أرادت أن تقدم لقرائها صورة واضحة لأحد ملوك الخياطة الراقية. وبذلك ذكرت الجميع بفساتين موندريان، الفستان الأسود الذي ارتدته كاترين دونوف في فيلم Belle de Jour، مجموعة الباليه الروسي الأيقونية، قطع تكريم الرسامين الأشهر في العالم بيكاسو، ماتيس، فان غوغ، تصاميم السموكينغ، الصحراء... وكل ما أحدث انقلاباً في مفاهيم الأناقة حول العالم.