في تجربة فريدة – لم تغسل وجهها لـ6 أشهر والنتيجة مفاجئة

30 يونيو 2020

خاضت شابة أميركية تجربة فريدة من نوعها بعدما عانت لمدة طويلة من حب الشباب. ولهذا قررت الامتناع عن غسل وجهها بالماء النقي أو بأي مستحضر تنظيف خاص لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

واستبدلت ذلك بعملية تنظيف في الصباح والمساء بواسطة ماء الـ micellar. وفي ختام التجربة لاحظت أن بشرتها أصبحت أكثر نعومة وخالية من أي بقايا ضارة أو من فتات المكياج.

كما تبين لها أنها باتت أكثر نضارة وإشراقاً. وتبين أن التجربة أدت إلى إخفاء الكثير من حب الشباب والرؤوس السوداء والبثور التي كانت تظهر عليها.

ومن أجل تقديم الفائدة لأخريات يعانين من مشاكل الجلد نشرت على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لها أظهرت حالة بشرتها قبل تطبيق التجربة وبعدها. وبدا التغيير واضحاً عليها.

وارفقت الصور بهذه التوصيات: في الصباح يجب غسل الوجه بالماء الفاتر وتطبيق كريم مرطب بدرجة حماية 30 SPF وفي المساء من المهم تنظيف الوجه بالماء المخصص لذلك ثم تطبيق كريم عناية مرطب.

ولأن الكثيرات لا يجرؤون على خوض تجربتها ننصح دائماً بضرورة العناية اليومية بالبشرة من خلال تنظيفها بالطريقة المناسبة قبل النوم واعتماد نظام حياتي وغذائي صحي وشرب كمية كافية من الماء.