معرض يروي سيرة غابرييل شانيل في باريس

17 يوليو 2020

فيما تنطلق عروض أسابيع الموضة في عواصمها الكبرى بطريقة افتراضية تجاوباً مع الاجراءات التي فرضت في الكثير من البلدان من اجل منع انتشار فيروس كورونا، تستعد العاصمة الفرنسية باريس لاحتضان معرض مخصص لإحياء ذكرى غابرييل شانيل.

وهو ما أكده الموقع الإلكتروني لـPalais Galleria المكان الذي يستضيف الحدث. واشار في بيان نشره إلى أن المعرض يقدم رؤية مصممة خارجة عن المألوف لعالم الاناقة.

واضاف: "يمثل المعرض حقبتين زمنيتين، الاولى تشمل بدايات المصممة وتقدم عدداً من قطعها الرمزية مثل السترة المقلمة الشهيرة التي تعود إلى العام 1916 والتي أضافت إليها لمسة من الفرادة فضلاً عن الفستان الأسود القصير والتصاميم الرياضية التي ترتبط بما عرف حينها بسنوات الجنون إلى جانب فساتين الثلاثينات".

وتابع: "ويقدم المعرض 10 صور فوتوغرافية لغابرييل شانيل. ثم تأتي الحرب، إغلاق الدار مع الإبقاء على متجر بيع العطور والأكسسوارات في شارع 31 كومبو في باريس. بعد ذلك تحل مرحلة Christian Dior والإطلالات الجديدة الذي لم تكن تحبها. ولهذا عادت بتصاميمها إلى العام 1954 وأثبتت حضورها في عالم الموضة رغم سيرها في عكس اتجاهاته".

واشار البيان إلى أن الجزء الثاني من المعرض يقدم تايور التويد والحذاء ثنائي اللون والحقبة المبطنة بألوان الاسود والبيج والاحمر والأبيض والذهبي اضافة إلى الأكسسوارات والمجوهرات.

ويذكر أنه كان من المُقرر إقامة المعرض في أبريل الماضي قبل أن يتم تأجيله مرات عدة بسبب الظروف التي فرضها انتشار فيروس كورونا إلى أن حدد الموعد النهائي له في 14 آذار (مارس) 2021.

.