صور نادرة من زيارة الأميرة ديانا للخليج منذ 31 عاماً... جلسة وشاي عربيان

23 يوليو 2020

تداول الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً قديمة نشرتها شبكة MSN وتعود إلى الأميرة الراحلة ديانا وتبين أنها التقطت لها أثناء قيامها بزيارة إلى دول الخليج.

وعرف ان الزيارة تعود إلى ما قبل 23 عاماً وفي الصور ظهرت والدة الأميرين وليام وهاري وهي تجلس في إحدى الخيم العربية على الأرض وتشرب الشاي برفقة مضيفيها.

وذكر الموقع أنها كانت برفقة زوجها الامير تشارلز وأن الزيارة أجريت في موازاة انتشار أخبار عن حدوث الخلافات بينهما وعن قرب انفصالهما. واضاف أنهما طلبا المكوث في غرفتين منفصلتين.

ومن خالا البحث علم أن الزيارة تمت في العام 1989 وأن اللايدي والأمير قصدا الإمارات وهو ما تم ذكره في كتاب "السفر مع ديانا" الذي ألفه صحافي كان غالباً ما يرفق تنقلاتها.

ومما كتبه: "قبل وصول الأميرة ديانا وزوجها آنذاك الأمير تشارلز إلى الإمارات كانت خلافاتهما قد بدأت تظهر إلى العلن، وقد أحرجا المضيفين بطلب غرفة لكل منهما في مكان استضافتهما في أحد القصور في أبو ظبي. وهناك أبدت الأميرة أعجابها بالغرفة التي تم اختيارها لها والتي كانت مزينة بورق جدران مستوحى من ورق الشجر ومؤثثة بأثاث ذهبي يتبع النمط العربي".

واشار إلى أنها والأمير التقيا حينها الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان و في اليوم الأخير للزيارة غادر الأمير تشارلز إلى الرياض في زيارة خاصة وتركها في دبي بضيافة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي دعاها للتسوق من السوق الحرة لكنها رفضت ذلك خشية أن تتهمها الصحافة الصفراء بالتبذير.