دراما الموسم المقبل بدأت... استكمال القديم وانضمام مسلسلات جديدة

بيروت ـ "لها" 26 يوليو 2020

فرض وباء كورونا بداية مبكرة على موسم الدراما التلفزيونية المقبل تحضيراً لشهر رمضان 2021، بعدما أدى الفيروس وتبعاته من حجر صحي وحظر تجول وإغلاق حدود ومطارات، إلى تأجيل أعمال وعدم استكمال أخرى وعرض أنصاف بعض المسلسلات، فبدأت شركات الإنتاج سريعاً عمليات التصوير تجنّباً لأي طارئ مستقبلي، كما أعلنت عن أعمال جديدة في روزنامة الموسم الدرامي الجديد.



"طبق الأصل"

شارفت شركتا "غولدن لاين" و"آي سي ميديا" على الإنتهاء من عمليات تصوير مسلسل "طبق الأصل" المؤلف من عشر حلقات مليئة بالتشويق والغموض، من تأليف وسيناريو وحوار سلام الكسيري، وبطولة نخبة من النجوم على رأسهم عبّاس النوري وميلاد يوسف ونور علي وهبة نور وفايز قزق وترف التقي ورشا ابراهيم وعهد ديب ومحمد خير الجرّاح وجلال شمّوط ومحمد قنوع وغيرهم.

"الهيبة - الرد"

عاد نجوم مسلسل "الهيبة" (ورشة كتّاب/ سامر البرقاوي/ الصبّاح إخوان) إلى استكمال تصوير الجزء الرابع منه، إذ أكدت معلومات لـ"لها" تمكّن نجومه السوريين من العودة إلى لبنان، لا سيما الفنانة القديرة منى واصف والشابة روزينا لاذقاني، لينضموا إلى الأبطال تيم حسن وعبدو شاهين وأويس مخللاتي، علماً أن الجزء الأخير يشهد مشاركة الفنانين عادل كرم وديمة قندلفت في البطولة. ومن أبرز أحداث الجزء الرابع، قدوم الشخصية التي تجسّدها ديمة قندلفت إلى "الهيبة" بالتنسيق مع شخصية "نمر" التي يؤديها كرم، من أجل التخلص من "جبل شيخ الجبل" انتقاماً منه لقتله والدها، إلى جانب نشاط "نمر" في المنطقة كرجل أعمال ورأسمالي يسيطر على الكثيرين من أبنائها ومن تجارتها الممنوعة، قبل أن تتصاعد وتيرة الأحداث وصولاً الى المواجهة مع مختلف الأطراف.

"دانتيل"

ومنذ أيام قليلةانتهى فريق مسلسل "دانتيل" من إنتاج "إيغل فيلمز" من عمليات التصوير، لتبدأ عمليات المونتاج تحضيراً لعرض هذا العمل الرائع في شهر أيلول/سبتمبر على الشاشة الصغيرة، وهو مستوحى من فورمات أجنبية بعنوان Velvet، سيناريو وحوار سماء عبدالخالق وإنجي القاسم وإخراج المثنى صبح، ومن بطولة الفنانين سيرين عبدالنور ومحمود نصر وسلّوم حدّاد ونهلة داوود ونقولا دانيال. وتتناول أحداث المسلسل قصة حب مشوّقة وغريبة من نوعها في قالب رومانسيّ اجتماعيّ لافت.

"دفعة بيروت"

وتستكمل "إيغل فيلمز" عمليات تصوير "دفعة بيروت" (هبة مشاري حمادة/ علي العلي)، وهو مسلسل خليجي يضمّ أكثر من 60 نجماً من مختلف أنحاء العالم العربي، انضم إليهم أخيراً وفق معلومات "لها" الفنانان محمود نصر وكارلوس عازار، ليرصد قصصَ وحكاياتِ شبان وشابات من مختلف الجنسيات، يلتقون في بيروت،في ستينيات القرن الماضي، لمتابعة دراستهم، فنخوض معهم في تفاصيل مشاكلهم الاجتماعية المتشعبة والمترابطة، في قالب دراميّ مشوّق. ويلعب أدوار البطولة في هذا المسلسل الفنانون: بشارالشطي، نور الغندور، مهندالحمدي، فاطمةالصفي، خالدالشاعر، نورالشيخ، علي كاكولي، حمد الأشكناني، شيلاءسبت، روانالمهدي، سارة أبي كنعان، أنطوانيت عقيقي، أسعدرشدان، وغيرهم.



"الساحر" و"النحات"

تستعد شركتا "غولدن لاين" و"آي سي ميديا" لاستكمال تصوير مسلسلَي "الساحر" (سلام الكسيري وحازم سليمان/ عامر فهد) و"النحات" (بثينة عوض/ مجدي السميري)، بعدما قُسّم كلٌ منهما إلى جزءين، عُرض الجزء الأول من كل عمل في شهر رمضان المنصرم. ويُذكر أن "الساحر" من بطولة الفنانين عابد وستيفاني صليبا ومحمّد حداقي ورودريغ سليمان وغريس قبيلي وسلطان ديب وجوي خوري ورشا بلال وطارق الصبّاغ وعبد الهادي الصبّاغ، بينما غنّى المطرب جوزيف عطيّة شارة العمل بعنوان "حافظك عن غايب". و"النحّات" من بطولة باسل خيّاط بشخصية "يمن" وأمل بوشوشة وليّا بو شعيا وندى بو فرحات، بالاشتراك مع دياموند بو عبود وفادي إبراهيم وجوزيف بو نصّار ودارينا الجندي ويارا قاسم وإيلي متري وكارول عبود وأليكو داوود.

"بعد حين"

ودخل مسلسل "بعد حين" (حميد المدني/ مروان بركات) المراحل النهائية تحضيراً لعرضه على منصة VIU، بعد أن تعذّر استكمال تصويره قبل شهر رمضان الماضي، وهو من بطولةمجموعةمننجومالخليجوالعالم العربي، على رأسهم أحمدشعيب، العنود سعود، إبراهيم الزدجالي، جيسي عبدو،سعيفان محمد، هند محمد، سمية رضا وآخرون.

"عرّابةبيروت/ست الكل" و"تحت الأرض"

وفي قائمة الأعمال الجديدة، بدأت شركة "إيغل فيلمز" تحضيراتها المكثّفة لمشاريع ما بعد رمضان، في مقدّمها مشروعها الذي تعمل عليه منذ حوالى السنة، "عرّابةبيروت/ستالكل" المستوحى من قصص حقيقية هزّت بيروت وكشفت المستور في قضايا اجتماعية وسياسية وفنية، وهوعمل تدور أحداثه في منتصف خمسينيات القرن الماضي. كذلك بدأت الشركة التحضير لمشروع ثانٍ بعنوان "تحت الأرض".



"حارة القبة"

تعود المخرجة رشا شربتجي إلى الدراما السورية بعد غياب ثلاثة أعوام، وتحديداً منذ إنجازها مسلسل "شوق" لموسم 2017، إذ تستعد لخوض ثاني تجاربها في البيئة الشامية بعد "أسعد الوراق" في موسم 2010، لتكون حاضرة خلال الموسم الدرامي المقبل.وتجمع شربتجي في عملها الجديد "حارة القبة" الذي كتبه أسامة كوكش نخبة من نجوم الدراما السورية، منهم عباس النوري وسلافة معمار وفادي صبيح وخالد القيش، بينما تجري المفاوضات مع نجوم آخرين.