قيل وقال

أردنية كفيفة تتعرّض للتنمّر بسبب ترشّحها للانتخابات... وهذا ردّها الحاسم

09 سبتمبر 2020

أثيرت ضجة كبيرة عل مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً في أوساط الاردنيين بعد إعلان فتاة كفيفة تدعى روان بركات ترشحها لخوض انتخابات مجلس النواب الاردني التي ستقام في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل (2020).

وتعرضت على إثر هذا لموجة واسعة من التنمر خصوصاً أنها رشحت نفسها عن الدائرة الثالثة في العاصمة عمان. وتعرف هذه الدائرة باسم دائرة الحيتان لأنها تضم عدداً كبيراً من الأحزاب والمرشحين من ذوي النفوذ المالي والسياسي.

وسارعت روان إلى الرد على هذا حيث قالت بحسب موقع "العربية.نت": هذا جزء من الرسالة التي أحارب لأجلها"، لافتة إلى ان الطريق في اتجاه التغيير ما زال طويلاً.

ويشار إلى ان المرشحة حاصلة على درجة بكالوريس في الفنون المسرحية من الجامعة الأردنية وهي أول كفيفة تخوض هذا المجال. وحازت عدداً من الجوائز منها جائزة الملك عبد الله الثاني للإنجاز والإبداع الشبابي في العام 2009 وجائزة "سينارغوس" للمبدع الاجتماعي في العام 2011 إضافة إلى "جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية" عن فئة مؤسسة رائدة وداعمة للشباب بين 12 و18 عاماً في 2013. كذلك منحها الملك عبدالله الثاني وسام الحسين للعطاء المميز من الدرجة الثانية في العام 2015.