من شانيل CHANEL مجموعة مكياج CANDEUR ET EXPÉRIENCE: ACTE ll لخريف وشتاء 2020

16 سبتمبر 2020

كانت غابريال شانيل مدركة تمامًا للوجوه المتعددة للأنوثة. ولم تتوقف أبدًا عن تكوين نماذجها الأنثوية الخاصة بها. وتعتبر قصتها خير مثال على ذلك، فتحولت من اليتيمة البريئة إلى مادموازيل شارع كامبون الشهيرة.

اتفقت لوشيا بيكا، المصممة العالمية للماكياج والألوان بشانيل CHANEL، مع غابريال شانيل في كون المظهر مرتبطاً بالشخصية. وفي مجموعة CANDEUR ET EXPÉRIENCE: ACTE ll، تعبر لوشيا بيكا عن الجوانب المختلفة للشخصية والأنوثة من خلال اللون الأكثر ارتباطًا بالنساء، أي الوردي.تم التركيز في هذه المجموعة على مزيج المرأة والأنوثة، بداية من البراءة وحتى الخبرة. يخرج الوردي عن المألوف، فيتحول من البراءة الشديدة إلى جانب أكثر جاذبية وتمردًا. فيصبح لونًا مبتكرًا أكثر جرأة، بعد أن كان يوصف بالجمال فقط.

تدور هذه المجموعة حول درجة CandeuretExpérience من لوحة تظليل الجفون LES4OMBRESوالتي ظهرت أول مرة ضمن مجموعة خريف 2016: LEROUGE•COLLECTIONN°1. وانطلاقًا من رغبة لوشيا بيكا في استكشاف دلالات هذه اللوحة والفكرة وراءها والمعاني بداخلها بشكل أعمق، تبتكر مجموعة كاملة أساسها هذه الدرجة بالتحديد. وتنعكس فكرة البراءة والخبرة باستمرار في المجموعة من خلال درجة الوردي الرقيقة لمستحضر BAUMEESSENTIELRosée وهذه الازدواجية البارزة بين الدرجات الأنثوية الفاتحة والداكنة لظلال الأظافر LEVERNIS.


نظرة عامة على المجموعة

يتكون اللون الوردي من مزيج من اللون الأحمر، بما يعكسه من قوة وشغف، مع اللون الأبيض، وما يعبر عنه من نقاء وانفتاح وكمال. ولمجموعة CANDEURETEXPÉRIENCE:ACTEll، تعتمد لوشيا بيكا، المصممة العالمية للماكياج والألوان بشانيل CHANEL، هذا اللون الأنثوي ولكن تقدمه بشكل غير مألوف من خلال كسر الصورة النمطية المتعلقة به.

تتعدد الصور الأنثوية التي تعبر عنها مجموعة الدرجات الوردية المقدمة في هذه المجموعة، فتارة تعبر عن فتاة بريئة وتارة تعبر عن امرأة ناضجة. وتقدم لوشيا بيكا مجموعة متنوعة من المستحضرات لتتيح الفرصة لمرتدية الماكياج للكشف عن هذه الجوانب المختلفة. مما يجعلنا نتسأل: أي جانب تريدين كشفه اليوم؟

الوجه

يعتبر مستحضر BAUME ESSENTIEL Rosée بمثابة شكل معاصر للبودرة الوردية التي أصبحت رائجة في البلاط الفرنسي بفضل حبيبة لوي الخامس عشر، مدام دي بومبادور. ومع ذلك، بتأثيره اللؤلئي، فإن BAUME ESSENTIEL Rosée بعيد عن كونه طبقة مبالغ فيها. إنه، على العكس، ينساب على البشرة ليمتزج معها تمامًا. ويبرز الوجنتين والشفاه كما يغذي البشرة ويضفي إليها إشراقة وردية نضرة وجمال طبيعي. ويمكن تطبيق مستحضر BAUMEESSENTIEL مباشرة بالقلم أو بفرشاة مخصصة لذلك. كما يمكن توزيعه على العينين وظلال الجفون لإبرازهما ومنحهما عمقًا عاطفيًا.

العينان

كون العينان نافذة للروح، كانت هي نقطة انطلاق مجموعة CANDEURETEXPÉRIENCE:ACTEII. فمفهوم الازدواجية في الأنوثة المطروح هنا ومصدر إلهام هذه المجموعة هي درجة CandeuretExpérienceمن لوحة تظليل الجفون LES4OMBRES التي تم طرحها لأول مرة ضمن مجموعة خريف 2016 LEROUGE•COLLECTIONN°1. إن التأثير العاطفي للون مهم، وتستكشفه العينان بشكل خفي ومؤثر. ويكون اختيار اللون وطريقة التطبيق والتقنية في خدمة الشخصية، حيث تتم دراسة السمات والصفات الأنثوية وتعزيزها والتعبير عنها.

ويتم التعبير عن مجموعة كاملة من المشاعر من خلال لوحات LES4OMBRES الثلاثة بهذه المجموعة. في لوحة Candeur et expérience، تتسم درجات البني والأحمر الغنية والناعمة والمشرقة وغير اللامعة بطابع مهدئ، وتبرز في نصف اللوحة البراءة والخفة، بينما يكشف النصف الآخر عن الخبرة والقوة. وفي لوحة Candeur et Provocation، يتعدى اللون الوردي وصفه بالجمال، وتم الكشف عن جانبه الجذاب من خلال لمسة خفيفة وناعمة من الخوخي واللؤلؤي والبرقوقي المتباينة مع قوة اللون البني الداكن غير اللامع. أما CandeuretSéduction، فتركز على التعبير عن امرأة فائقة الجمال من خلال درجات من التوتي والبرقوقي الغنية والخالية من اللمعية التي تتباين مع لون بلاتيني وردي ساتاني للمسة متوردة ولامعة.

تتميز درجة Psyché لقلم STYLOYEUXWATERPROOF بلون بني مائل إلى البرقوقي داكن وغني. ويشير اسمها إلى إلهة الروح عند الإغريقيين. ويتسم هذا القلم لتحديد العينين بنعومته وإشراقته وتأثيره الخالي من اللمعية، فيضفي عمقًا غير ملحوظ للعينين ويمكن تنسيقه مع لوحة تظليل الجفون CandeuretSéduction للحصول على تأثير العينين الواسعتين. أما درجة Romance لقلم STYLOYEUXWATERPROOF، فتعكس ألوانها عديد من الجوانب التقليدية للون الوردي. وتضفي إشراقتها البنية الوردية اللامعة وسعًا للعينين بقدر ما تحددها ويمكن تنسيقه مع لوحة CandeuretProvocation.


الشفاه

تضم مجموعة CANDEUR ET EXPÉRIENCE: ACTE II تشكيلة غنية وفخمة من الألوان للشفاه. في ثنائيات أحمر الشفاه، يتحول اللون الوردي ليكون عميقًا وجذابًا، وفي نفس الوقت، غالبًا ما يتم العثور على شيء من البراءة في درجة لون أغمق وحيادية وترابية أكثر.

يكشف أحمر الشفاه بتأثير البشرة الثانية ROUGE ALLURE INK FUSION عن جانبًا دافئًا من خلال اللون البني الأحمر الداكن لدرجة Idyllique. وكونه غير لامع، يترك على الشفاه طبقة غنية بلون العنب الأحمر. أما Ambiguïté، فكما يوحي اسمه، فهو لا يقتصر فقط على البراءة. وتمتزج درجته البنية الغنية بلمستها الرمادية الداكنة مع الشفاه بسهولة.

تتجلى الازدواجية في الدرجتين Adrienne و Attractionمن أحمر الشفاه الفريد ROUGECOCO. يتقابل لون الكراميل الخوخي اللامع لدرجة Adrienne مع لون الشوكولاتة المائل إلى الأحمر لدرجة Attraction ويعكسا تناقضًا بسيطًا على عكس ما هو متوقع. وتجمع درجاتهم البنية الدافئة بين البراءة والخبرة معًا.

يحقق ROUGE COCO FLASH تناغمه من خلال نضارة وحيوية الدرجات فائقة اللمعان Flushed وLUST. يندمج المرجاني الذهبي اللامع لدرجة Flushed مع درجة البني بلمسة رمادية داكنة خفيفة ليعكسا معًا شكلاً من الحماسة والنقاء، شبيهًا بالحب الأول.


الأظافر

يمثل طلاء الأظافر الرحلة من البراءة إلى الخبرة، كما يعبر عن الازدواجيات المنبثقة من الأفكار المتعلقة بالأنوثة. وتتسم درجات LEVERNISبطابعها النقي والمثالي، إلى جانب جاذبيتها وغموضها.

يتميز LEVERNISÉgérie بدرجة لون بيج وردي مختلفة التي قد تعبر عن التواضع والبراعة في آن واحد، إنها ملهمة. وتكمن قوة هذا الطلاء للأظافر في رقته.

أما LEVERNISInterdit، فقوته كامنة في حب ما هو خارج عن القواعد. وبلمعان لون الشوكولاته المائل إلى الأحمر الأنيق، يعكس جاذبية لا مثيل لها ويمنح شعورًا قويًا بالسيطرة.