4 نصائح لإطالة الاسمرار الصيفي

16 سبتمبر 2020

شارف فصل الصيف على الانتهاء وبدأ الاسمرار يخبو شيئاً فشيئاً عن البشرة. إذا أردت إطالة أمد الاسمرار الصيفي لفترة أطول، ثمة حيل بسيطة يمكن اتباعها للحفاظ على بشرة ذهبية ساحرة...


التقشير  

على عكس الاعتقادات الشائعة، يعمل التقشير على تعزيز الاسمرار المكتسب خلال أشهر الصيف. اختاري طريقة التقشير التي تناسب بشرتك، واستعملي مستحضرات التقشير المشتملة على حبيبات ناعمة للحصول على تقشير ناعم وخفيف وغير مؤذٍ للبشرة. إحذري التقشير القاسي والقوي لأنه يؤذي خلايا البشرة ويسبب التحسس والالتهابات. ننصحك بتقشير البشرة مرة أو مرتين أسبوعياً لإبقاء بشرتك ناعمة ومشرقة. 

جربي:  

CHANEL Le Gommage Anti-Pollution Exfoliating Gel 

Dior Hydra Life Exfoliating Powder 

Sisley Buff and Wash Facial Gel 

Guerlain Gommage de Beauté Skin Resurfacing Peel 


الترطيب  

تحرص المرأة عموماً على ترطيب بشرتها بعد التعرض لأشعة الشمس، لكنها تغفل عن فعل ذلك عند انتهاء فصل الصيف والتوقف عن زيارة الشواطئ أو أحواض السباحة. إلا أن ترطيب البشرة أساسي على الدوام ولا بدّ من استعمال كريم الترطيب مرتين يومياً لإطالة أمد الاسمرار قدر الإمكان. اختاري مستحضر الترطيب بالتركيبة الغنية بالمكونات المغذية، وابسطيه على كامل بشرة الجسم للحفاظ على اسمرار موحد. وبالنسبة إلى الوجه، يمكنك بسط المصل قبل كريم الترطيب لتعزيز مفعول الترطيب. 

جربي: 

CHANEL Body Excellence Intense Hydrating Milk Comfort and Firmness 

Guerlain Abeille Royale Double R – Renew & Repair Serum 

Sukin Facial Moisturiser 

Sisley Super Soin Solaire Milky Body Mist Sun Care Spf 30  


البودرة الشمسية ومستحضرات الاسمرار الذاتي 

للحفاظ على إطلالة سمراء جذابة، يمكنك استخدام البودرة الشمسية ومستحضرات الاسمرار الذاتي، علماً أنها الأسرع والأسهل على الإطلاق للحصول على بشرة برونزية جميلة. يكفي بسط هذه المستحضرات على الجسم مرة أو مرتين أسبوعياً للحصول على اسمرار جميل. وننصحك عموماً باختيار لون المستحضر المتناغم مع لون اسمرارك، والاكتفاء دوماً بكميات صغيرة من المستحضر للحؤول دون المظهر المصطنع. 

جربي: 

CHANEL Les Beiges Healthy Glow Bronzing Cream 

Dolce & Gabbana Solar Glow Ultra Light Bronzing Powder 

Guerlain Terracotta Brazilian Beach Bronzer & Blush Powder 

Sisley Phyto-Touche Illusion of Summer


الغذاء السليم

للحفاظ على الاسمرار لأطول وقت ممكن، لا بد من تناول الغذاء السليم علماً أن ثمة أطعمة تشتمل على مكونات قادرة فعلاً على إطالة أمد الاسمرار، علماً أن البيتا كاروتين هو الحليف الأبرز للاسمرار، لا سيما أنه يتيح تنشيط الميلانين. والبيتا كاروتين موجود في أطعمة كثيرة أبرزها الجزر، والشمام، والبندورة، والمشمش.  كما يوصى بتناول البقول والخضراوات الحمراء والبرتقالية، مثل الفليفلة والكرز والفراولة. ولا ننسى طبعاً ضرورة الإكثار من شرب الماء الضروري لترطيب الجسم. ولتعزيز فوائد الغذاء السليم، يمكن تناول المكملات الغذائية المعززة بالبيتا كاروتين لأنها تطيل أمد الاسمرار.