طرق صناعة عطور Guerlain المميّزة والفاخرة

22 سبتمبر 2020
لا يزال البرغموت يمثل عنصراً فريداً ومميزاً ضمن مجموعة الخلاصات العطرية التي تشتهر بها دار جيرلان. عن طريق المزج بين الزيوت العطرية المستخلصة من مجموعة من الخيرات التي تزخر بها الأرض وبعض نفحات الفواكه والزهور والنباتات والحمضيات، ابتكر خبير صناعة العطور تييري واسر توليفته الخاصة ليضمن توازن المكونات وتحقيق الجودة عاماً تلو الآخر. فهو يقوم برحلة كل عام إلى إيطاليا وبالتحديد إلى إقليم كالابريا؛ حيث تزدهر هذه المادة الخام المميزة.

يضيف البرغموت إلى العطور لمسة فاخرة تناسب مختلف الأذواق بعكس أريج الليمون، فمع أنه لا يملك طابعاً قوياً، إلا أنه يصحبك إلى عالم رائع مدلل للحواس

البرغموت في عطور جيرلان

يتناغم البرغموت مع مزيج من النفحات المشرقة والزهورية والنباتية والحمضية واللافندر، مما يجعله المكون المفضل في معظم تركيبات جيرلان العطرية. يمثل البرغموت جزءاً من عائلة الحمضيات، فهو يحتل مكانة رائدة بين الروائح المنعشة التي يتميز بها عطر جيرلانيد الفريد من نوعه. كما يعد الجوهرة الأساسية في عطر أكوا أليجوريا وماسة متلألئة في عطر شاليمار؛ حيث يمثل حوالي 30% من التركيبة.


الطبيعة: كنز نفيس لصانع العطور

يقضي خبير صناعة العطور والرحالة تييري واسر ثلث وقته في السفر بحثاً عن موارد جديدة. فلا غنى عن اكتساب المعرفة الشخصية عن الأرض لإقامة شراكات مسؤولة. فضلاً عن ضمان الالتزام بجودة المكونات الذي يعد أساسياً لدى دار جيرلان، فهو يعمل على تشجيع المنتجين على تنويع الإنتاج وحمايته.

يُعرف البرغموت باسم ذهب كالابريا الأخضر وينمو في هذه المنطقة الرائعة الواقعة في أعالي إيطاليا ليحظى بالفوائد التي تقدمها المظاهر التضاريسية العديدة المختلفة والرياح وظروف المناخ


رحلة البحث عن الذهب الأخضر

في الغالب، يُزرع البرغموت في كالابريا على مساحة 1,500 هكتار على الطرف الجنوبي من شبه جزيرة إيطاليا. للحصول على أجود أنواع البرغموت الممكنة، نجحت دار جيرلان في عقد شراكة استدامة مع شركات الإنتاج والحصاد في المنطقة - ولا سيما مع جيانفرانكو كابوا. على مدار ثلاثة أجيال متتالية وما يقرب من 60 عاماً، ارتبطت دار جيرلان مع كابوا بعلاقة عمل يسودها الولاء والإخلاص. مع توفير الحماية الفائقة من الرياح، يتميز الصنف المفضل لديهم، فانتاستيكو تايبيكو، بثمار فائقة الجودة بكميات وفيرة. تبدأ البراعم في الظهور في شهر أبريل وتُصبح الثمار جاهزة للحصاد بين منتصف نوفمبر ومنتصف فبراير. بمجرد قطفها، تُغسل كل ثمرة وتوضع في ماكينة كبيرة تنزع الغلاف الخارجي وتجمع الخلاصة الخام الخضراء. يلزم 200 كيلوجرام من الثمار لإنتاج كيلو واحد من الخلاصة. تستخدم دار جيرلان ما بين ستة وسبعة أطنان من الخلاصة كل عام لصناعة عطرها.