بالفيديو - فنان لبناني يثير الانتقادات بتقبيله معزاة والتعليق: "قبلة في زمن كورونا"

23 سبتمبر 2020

تداول عدد من الحسابات الناشطة على تطبيق الصور والفيديوهات "إنستغرام" فيديو للفنان اللبناني وسام حنا لفت أنظار عدد كبير من المتابعين. وظهر فيه الأخير وهو يحمل معزاة بيضاء اللون في إحدى المناطق الطبيعية ثم يقوم بتقبيلها.

ويبدو أن هذا استفز الكثير من هؤلاء حيث توجهوا إليه بالانتقاد مشددين على أنه لم يكن عليه فعل هذا في زمن انتشار الوباء الناتج عن فيروس كورونا المستجد. وفي المقابل دافع آخرون عنه معتبرين أن هذا يندرج في إطار الحرية الشخصية ومبادئ الرفق بالحيوان.

ومن خلال البحث تبين أن الممثل قام بنشر المقطع قبل أيام قليلة على حسابه الخاص على التطبيق وأرفقه بالتعليق: "قبلة في زمن كورونا".

ويشار إلى أن سوء فهم حدث في وقت سابق بين حنا وزميله ومواطنه النجم رودني حداد. فقد نشر الأخير تغريدة علق فيها على قرار للبنك الدولي يرتبط ببناء سد بسري في لبنان وكتب: "للمحافظة على الحياة البرية، حدا يفك وسام حنا عن الشجرة. سد بسري"، وذلك بعدما ظهرت معارضة الأخير بشكل واضح لإنشاء السدّ على مقربة من منطقة جزين اللبنانية.

وهو ما دفع وسام إلى الرد: "للمحافظة على ما تبقى من الفن بلبنان، حدا يقلو لهالعجيبة يفك عن الدراما. شكلك كنت متقل الدوز مبارح. البضاعة مضروبة".