بالصور - الدكتورة خلود تعلن خسارتها 12 كيلوغراماً بسبب هذا الريجيم

06 أكتوبر 2020

فاجأت نجمة المواقع الدكتورة خلود متابعيها بإطلالة جديدة مختلفة إلى حد ما عن تلك التي عرفوها بها من قبل، وبدا من خلال ملامح وجهها أنها أصبحت أكثر نحافةً، وهو ما أوضحته في التعليق حيث كشفت أنها اتبعت حمية غذائية ساعدتها في انقاص الكثير من وزنها... وكتبت: "حسبتُ جمالها بدراً منيراً ‏وأين البدرُ من ذاك الجمال؟ حبيت أغازل نفسي. سويت رجيم الكيتو ضعفت 12 كيلو . أحبكم". وتفاعل معها الكثيرون، وتراوحت الآراء بين من أكدوا أنها أصبحت أكثر جمالاً، ومن اعتبروا أن فقدان الوزن انعكس سلباً على ملامحها. وحققت الصورة أكثر من 100 ألف إعجاب.

يُشار إلى أن "ريجيم كيتو" يقوم على تناول أطعمة تحتوي على الدهون الصحية مع الحدّ من الكربوهيدرات. وفي هذه الحالة، يمكن الجسم حرق الدهون واستخدام البروتينات من أجل توفير الطاقة، وهو ما يساعد على خسارة الوزن. لكن الأفضل عدم تطبيق هذا البرنامج إلا بإشراف الطبيب الاختصاصي، لأنه ينطوي على بعض الأعراض الجانبية، ومنها الشعور بالإرهاق، وفي هذه الحالة يجب الحرص على شرب كمية كافية من الماء.

كما يمكن خلال تطبيقه الشعور بالجوع في فترات عدة من النهار، وهذا يرتبط بافتقار هذا النوع من الريجيم إلى الألياف التي تعزّز الاحساس بالشبع. ومن أجل حلّ هذه المشكلة، يجب تناول الخضار الورقية الخضراء.