حبس فتاة الـ"تيك توك" هدير الهادي سنتين وتغريمها بـ 100 ألف جنيه

القاهرة – "لها" 28 أكتوبر 2020

قضت المحكمة الاقتصادية، أمس (الثلاثاء)، بحبس فتاة "التيك توك" هدير الهادي سنتين وتغريمها بـ 100 ألف جنيه لاتهامها بالاعتداء على قيم المجتمع ومخالفة الآداب العامة بنشر فيديوهات تخدش الحياء العام وتحتوي على مواد إباحية.

وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على هدير الهادي، 23 عاماً، في شقة بمنطقة حدائق أكتوبر، استأجرتها قبل شهر من القبض عليها، ووجّهت إليها النيابة تهمة صناعة فيديوهات على تطبيق "تيك توك"، تحرّض على الفسق والفجور وممارسة أعمال منافية للآداب العامة وتسيء الى قيم الأسرة المصرية، والأعراف والقوانين.

وكشفت التحريات التي أُجريت حول المتّهمة، أنها أنشأت حساباً على "تيك توك"، وحمّلت عليه العديد من المقاطع ووصل عدد متابعيه إلى 745 ألف متابع، وحصلت عنه على 1.4 مليون إعجاب.

ورصدت التحرّيات فيديو إباحياً صوّرت هدير خلاله نفسها وهي عارية تماماً، ونشرته على مواقع إباحية عالمية، وبفحص محتوى هذه المقاطع والصور تبين أنها تحمل في طياتها خدشاً للحياء العام ودعوة للتحريض على الفسق، وتتعارض مع قيم ومبادئ المجتمع والأسرة، هذا فضلاً عن نشرها مقاطع إباحية نظير حصولها على مبالغ مالية، تُحدّد قيمتها بمدى اتساع أعداد المشاهدين لتلك المقاطع، والتي تُذاع بدون تمييز، حيث أثارت تلك المقاطع استنكاراً بين المواطنين.