دليل كامل للعناية بالعباءة مقدّم من "برسيل شامبو العباية"

04 نوفمبر 2020

إن رداء العباية هو تصميم فريد من نوعه يعكس هوية المرأة العربية ويتوفر بأنواع وتصاميم مختلفة لتناسب جميع الأذواق. فهناك أشكال متعددة من القصّات والموديلات وأنواع الأقمشة المصنوعة منها والتي تأتي بأوزان وألوان وأنماط وزخارف مختلفة مثل التطريز والدانتيل وأحجار الراين. بحيث يمكن حياكة العباية من أي نوع من الأقمشة، بدءاً من القطن إلى المخمل.

تتطلب العبايات عناية خاصة حسب نوع القماش والتصميم. لهذا السبب، ابتكرت علامة برسيل شامبو العباية 2 في 1، المصنوع بمركبين قويين يضمن الحفاظ علىاللون الأسود ونعومة القماش ويمنحها عطراً فريداً يدوم طوال اليوم.

فيما يلي بعض النصائح العملية حول كيفية العناية بالعباية:

1. يتطلّب كل نوع قماش رعاية مختلفة. لا تنسي قراءة البطاقة التعريفية للعباية عند شراءها لمعرفة طريقة الغسيل المناسبة لها.

2. أفضل طريقة لغسل العبايات هو الغسيل اليدوي، خاصة تلك التي تحتوي على زخارف تزيينية مثل الخرز. بينما ينصح بالتنظيف الجاف للعبايات المزينة بزخارف معدنية.

3. استخدمي سائل غسيلمصنّع خصيصاً للاستخدام في الغسيل اليدوي والغسالات التي تعبّأ من الأمام أو من الأعلى، مثل شامبو برسيل 2 في 1 للعباية، والذي يحافظ على عبايتك ناعمة ويحمي لونها الأسود مع عبق عطري يدوم طويلاً - إما عطر الورد الفرنسي أو العطر الفرنسي. عند استخدام برسيل شامبو العباية 2 في 1، لا داعي لإضافة أية منتجات إضافية. راجعي الإرشادات المكتوبة في الطرف الخلفي من عبوة برسيل للحصول على نتائج مثالية.

4. عند الغسيل اليدوي، افركي القماش على البقع الضرورية فقط، ولا يجوز تنظيفها بالنقع لمدة تتجاوز أكثر من 10 دقائق.

5. إذا كنت تفضّلين غسل العباية في الغسالة الآلية، تأكدي من قلب عبايتك من الداخل للخارج ووضعها في كيس الغسيل. اضبطي برنامج إعدادات الغسّالة الآلية على نظام غسيل الملابس الحساسة بالماء البارد لتجنّب تلف قماش العباية ومنع حدوث أي ضرر أو بهتان اللون.

6. يفضّل تجفيف العباية في الهواء الطلق وتجنب التجفيف الآلي. احرصي على عصرها من الماء برفق قبل التعليق أو وضعها على علّاقة غير سلكية لتجنّب تغير شكل الكتف. وتعليقها على الفور لمنع حدوث أي تجاعيد إضافية، بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة للحفاظ على لونها الأسود اللامع.

7. من الأفضل تمليس قماش العباية عن طريق المكواة البخارية فقط، باستخدام إعدادات منخفضة الحرارة خاصة للعبايات المزينة بالزخارف والأحجار.

8. إذا كان الكي هو الخيار المفضّل، تأكدي من قلب العباية من الداخل إلى الخارج وضبط إعدادات الكيّ بأقل درجة حرارة. لا يجوز وضع الحرارة مباشرة على البطاقة التعريفية للعباية.

9. يفضّل وضع العباية في خزانة بشكل منظّم واستخدام علّآقة مخملية لتجنّب حدوث ضرر على شكل الكتف ومنع التجاعيد أو تدلّيها في أسفل الخزانة.



وفيما يلي أنواع الأقمشة المستخدمة في العبايات، والتي تحدث فرقاً كبيراً في شعوركِ وإطلالتك عند ارتدائها:

1. قماش جيرسيه: قماش قابل للتمدد وقابل للالتفاف عند الحواف، يستخدم للعبايات ذات الأكمام الضيقة وتصاميم العبايات الضيقة التي تعتبر مثالية للارتداء المنزلي.

2. قماش قطني: قماش طبيعي مريح للارتداء في الأجواء الحارة. غالباً ما يستخدم للعبايات اليومية وفي منطقة الخليج.

3. قماش لكزس: من أشهر الأقمشة المستخدمة في تصنيع العبايات. وهو قماش نسيجي ذو ملمس يدوي ناعم، مكسو بجودة و لمسة غير لامعة.

4. قماش الإنترنت: قماش رائج يستخدم في تصنيع العبايات في دبي بشكل خاص، هو قماش سميك ومنسدل قليلاً ذو درجة لمعان خفيفة.

5. قماش لينين الكتان: قماش بجودة عالية أفضل من القطن لمتانته، وهذا يجعل العباية مثالية و مميزة. ومناسب جداً للعبايات في الطقس الحار بسبب طبيعة نسيجها المقاوم للحرارة..

6. قماش ندا: قماش أكثر تكلفة ورواجاً يستخدم عادة للعبايات عالية الجودة التي يتم ارتداؤها في المناسبات الهامة. يأتي بجودة مختلفة تنعكس على قيمة سعره. قماش مصنوع 100٪ من البوليستر ذو ملمس ناعم وفاخر، مثالي للطقس الحار.

7. قماش كريب: قماش عالي الجودة ذو ملمس ناعم ورقيق. يناسب العباية السوداء بسبب درجة لون سواده المثالي وجودة نسيجه العالية. متوفر بأنواع مختلفة تتراوح من خفيف الوزن إلى الثقيل المناسب لموسم الشتاء، على سبيل المثال لا الحصر. يعتبر الكريب من أكثر أنواع القماش المستخدمة على نطاق واسع في منطقة الشرق الأوسط. لا يتجعد بسهولة وهو مثالي للتصاميم ذات القّصات الضيقة وتناسبه لإطلالة محتشمة، ممّا يجعلها تمنح شعوراً كبيراً بالراحة

8. قماش الساتان: يتميز بملمس الساتان الناعم المنسدل ذو لمسة لامعة. الساتان هو نسيج فاخر عادة ما يستخدم لفساتين السهرة، والتي التي تضفي الأناقة والفخامة على العباية، بغض النظر عن طبيعة تصميمها.

9. قماش الحرير:من أفخر أنواع الأقمشة التي يتم تصنيعها من ديدان القز، تشتهر بجودتها العالية. تستخدم العبايات الحريرية للمناسبات الهامة مثل حفلات الزفاف.

10. قماش الشيفون: أحد أشهر أنواع الأقمشة أيضاً. ذو خامة أنيقة شفّافة خفيفة الوزن ناعمة. يستخدم في صناعة العبايات الفضفاضة. ويفضّل استخدامه بدون بطانة. يتم صناعة قماش الشيفون من البوليستر.

11. قماش الجورجيت: قماش أسمك قليلاً من الشيفون وغير شفاف، الجورجيت نسيج متماسك يجعل العبايات خفيفة الوزن.

12. قماش المخمل: قماش سميك وكثيف مناسب جداً للطقس البارد يمنح الدفء والرقي والأناقة. أصبحت العبايات المخملية موضة موسم شتاء المفضّلة.