منى زكي تواصل حملات التوعية بمشاركة ابنتها لي لي

القاهرة - "لها" 21 نوفمبر 2020

تواصل الفنانة منى زكي حملات التوعية التي تطلقها ضمن مبادرة "حاسبوا على كلامكم"، والتي تقدمها بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة واليونيسف، على حسابها الخاص على "إنستغرام" بمشاركة ابنتها الكبرى لي لي.

نشرت منى فيديو جديداً، ظهرت خلاله مع ابنتها، والتي تحدثت مع والدتها بدورها عن كيفية التعامل مع المتنمرين والتعليقات المسيئة والمستفزة عبر السوشيال ميديا، لتقول منى: "أنا حضرت بداية السوشيال ميديا، الناس بتتواصل مع بعض وبيشاركوا بعض آراءهم وأفراحهم وأحزانهم، ومكنش السوشيال ميديا موجود عشان الناس تضايق بعض أو تعيش في رعب.. ده بنسميه كلنا التنمر الإلكتروني وللأسف بقى موجود جدا".

وأضافت أنه لا بد أن يفكر كل شخص في التعليقات التي يكتبها لأنها قد تضايق الآخرين، قائلة: "في تعليقات ملهاش معنى أكتر ما هي مؤذية"، موضحة أن ابنتها كثيرًا ما تفيدها بمعلومات تجنبها التعرض لمثل هذا النوع من التنمر على الموقع.

ونصحت لي لي والدتها بعدة خطوات يتيحها موقع "إنستغرام" لتجنب تعليقات المتنمرين، من بينها تحديد مجموعة من التعليقات دفعة واحدة لحذفها، أو تحديد كلمات معينة لحجبها من الظهور في التعليقات، وغيرها من الطرق.

وعلقت منى على الفيديو كاتبة: "‎زي ما بعلّم أولادي حاجات كتير أعرفها عن الحياة بتعلم منهم كل يوم وبستفيد من تجربتهم مع السوشيال ميديا.. طول ما فيه حوار مفتوح بيننا وبين أولادنا نقدر نطمن إنهم في أمان.. حاسبوا على كلامكم.. أنا ضد التنمر".