كاظم الساهر يواجه سهام نبيل شعيل

محمد عبده, كاظم الساهر, نورت مع أروى, برنامج ترفيهي تلفزيوني, نبيل شعيل, برنامج حواري تلفزيوني, مهرجان الجنادرية, شركة روتانا, برنامج فني تلفزيوني, برنامج منوعات تلفزيوني

20 أبريل 2010

يبدو أن الفنان كاظم الساهر يواجه الإنتقادات القاسية هذه الأيام من كلّ حدب وصوب. فبعد النقد اللاذع الذي وجهه له فنان العرب محمد عبده في كواليس «الجنادرية» في حديثه عن النيّة العاطلة، أطلّ المطرب نبيل شعيل على شاشة «ام بي سي» في برنامج «آخر من يعلم» الذي تقدّمه الفنانة أروى وشنّ هجوماً على الساهر وانتقده بشكل كبير، خصوصاً عندما تحدث عن موضوع أطفال العراق معتبراً أن الساهر يستجدي عطف الناس من خلال حديثه كل مرة عن العراق وأطفال العراق. وقال شعيل: «لو كان قلبك فعلاً على أطفال العراق، لماذا لا تبيع ساعتك باهظة الثمن وتتبرّع لهم بثمنها؟». كما سأله منفعلاً: «لماذا لم تزر العراق حتى اليوم؟ ولماذا لا تذهب إلى ديرتك إذا فعلاً قلبك على العراق وأطفال العراق؟». وأكّد شعيل أنه لا ينتقد كاظم كفنان بل هو ضدّ مواقفه الشخصية واتخاذه هذه القضية وسيلة لكسب عطف الجمهور.
وعلى مقلب آخر ألمح شعيل إلى تقصير شركة روتانا التي لم تهتم بألبومه الأخير، خصوصاً أنها أجّلت طرحه أكثر من مرة حتى صار مثل «الأكلة البايتة».  وقال شعيل إن الشكل الجديد الذي أطلّ به الفنان حسين الجسمي بعد خسارته الوزن لم يعجبه، معتبراً أن الفنان «كاراكتير» لا يجوز تغييره عن الشكل الذي عرفه الناس. وقال إنه تردد في الخضوع لعملية جراحية كتلك التي أجراها الجسمي بعدما سمع أنها قد تؤثر على الصوت وقدراته.