بالفيديو - سلمى أبو ضيف تتحدث عن عملها كممثلة وفشلها في عالم عرض الأزياء

القاهرة - "لها" 02 فبراير 2021

في لقائها مع الفنانة إسعاد يونس ضمن برنامج "صاحبة السعادة" الذي تقدّمه على قناة dmc، روت الفنانة الشابة سلمى أبو ضيف قصة فشلها في دخول مجال عارضات الأزياء في البداية بسبب طولها الذي يقل عن الحد الأدنى للطول المقبول في هذا النوع من العمل، ورفضها من 22 وكالة "مودلينغ".

وأكدت سلمى أن الطول المقبول لعارضة الأزياء في الخارج يبدأ من 170 سنتيمتراً، أما طولها فهو 163.5 سنتيمتر، وكانت الحالة الوحيدة الاستثناء لهذه القاعدة كايت موس، إحدى أهم عارضات الأزياء في العالم، فطولها 168 سنتيمتراً.

وعن محاولاتها العمل كعارضة، قالت: "حوشت شوية فلوس ورحت نيويورك، قلت أقدم على 22 إيجينسي كتبتهم في إكسل شيت، وكاتبت كل الوكالات، واترفضت منهم كلهم، لإني أصلا مش واخدة ميعاد".



وقالت سلمى إنها قررت في نهاية الرحلة إلى نيويورك كتابة رسالة إلى مكتب "ڤوچ"، تسجّل فيها اعتراضها، بعدما شعرت بكذب كل ما تقوله الوكالات عن كونها لا تهتم بطول أو شكل أو ثقافة الباحثة عن فرصة في هذا المجال، ولا بالمكان الذي أتت منه، ويهمها فقط من هي، وتمكنت بصعوبة وبعد فشل محاولتها الأولى من تمرير الرسالة عبر موظف الأمن في مكتب "ڤوچ"، وبعد ذلك بفترة بدأت التمثيل.

وعن طريقة دخولها عالم التمثيل، قالت سلمى: "عملت ميوزك فيديو مع مسار إجباري، شيروفوبيا، عجب المخرجين، وابتدوا يطلبوني في اختبارات أداء، وفشلت في حاجات كثيرة، مش حاكذب".