السلام والحبّ والتضامن في مجموعة Baby Dior لربيع وصيف 2021

14 فبراير 2021

تستعرض مجموعة "بايبي ديور" Baby Dior لربيع وصيف 2021، من تصميم "كورديليا دو كاستيلان"، عالم الغد من خلال عيون الأطفال.

تأثّر المدير الإبداعيّ كثيراً برسومات ورسائل السلام والحب والتضامن التي شاهدها في معرض للفنان الباريسي "كامل منور" الذي أُقيم في فترة ما بعد الإغلاق، وأراد أن تعكس هذه المجموعة جوهرها.

على غرار العودة إلى الأساسيات ومصادر الفرح اليومية البسيطة، فضلاً عن غنى الطبيعة التي أحبها السيد "ديور" Dior، تأتي هذه القطع الجديدة بألوان ساحرة تستحضر، بأشكال متنوّعة، لمسات لونية أرضية نابضة بالحياة والدرجات اللونية الناعمة والمضيئة للأفق، ما ينقل حب الحياة الذي يولد بالفطرة لدى الأطفال إلى مجموعة من الألوان والمواد والقَصّات.


في هذا المستقبل المستوحى من الخيال، يمتزج نمط "ديور أوبليك" Dior Oblique الأيقوني مع نمط التمويه، ما يضفي ألوان الغابة الدافئة على التنانير والسترات والسراويل، بينما تظهر الفساتين الزهرية والزرقاء باهتة اللون بسبب رذاذ البحر أو تتخلّلها الأزهار.

وتدمج تشكيلة أخرى من القطع تقنية الصباغة المتدرّجة بالربط مع طابع كاليفورنيا، ويتعزّز ذلك من خلال الألوان الزرقاء للسماء والبحر على الفساتين الطويلة وقمصان الـ"تي شيرت" والكنزات الرياضية. تكتمل المجموعة بإطلالات مستوحاة من حركة الهيبيين وفلسفتها الأساسية المتمحورة حول "السلام والحب"، كما يظهر في فساتين قماش "فوال" القطنيّ الخفيفة التي تسمح بمرور الهواء، وطبعات الباستيل الباهتة، وياقات من الكروشيه باللون الأبيض الناصع، وهي رموز لإعادة الابتكار تقدم صفحة بيضاء للتخطيط للمستقبل.

وللمرة الأولى في "بايبي ديور" Baby Dior، تشهد مجموعة "كبسولة" جديدة صديقة للبيئة على التزام "كورديليا دو كاستيلان" بهذه القضية.