مركز المشاعر الإنسانية لرعاية وإيواء ذوي الاحتياجات الخاصة يدعم المصابين بطيف التوحّد

02 أبريل 2021

أعلن مركز المشاعر الإنسانية لرعاية وإيواء ذوي الاحتياجات الخاصة عن إطلاق حملة دعم المصابين بطيف التوحّد بالتزامن مع اليوم العالمي للتوعية بالتوحد في 2 نيسان/أبريل. وتهدف الحملة إلى زيادة الوعي بهذا المرض، والتشجيع على التبرع لمساعدة المصابين به عبر مزاد افتراضي يضم تشكيلة من الأزياء محدودة الإصدار والمزيّنة بألوان الطيف، التي ترمز الى مرضى التوحد، من إبداع مجموعة من المصمّمين المشهورين عالمياً. وسيتم طرح هذه التشكيلة للبيع عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالحملة مقابل مساهمة مالية أو لقاء التعرف على معلومات جديدة وخاصة بمرض التوحد؛ حيث يتعرف من يختار الطريقة الثانية على معلومات مهمّة، وغالباً ما تكون غير معروفة بالنسبة إليه عن المرض، ثم يُطلب منه الإجابة عن مجموعة من الأسئلة للتأكّد من فهمه لها؛ مما يتيح تحويل المعلومات الجديدة إلى عملة مبتكرة للدخول إلى السحب الذي سيُجرى على بعض القطع الأكثر تميزاً في المجموعة في 30 نيسان/أبريل.


وتشهد الحملة مشاركة مصمّمين ودور أزياء من مختلف أنحاء المنطقة، بمن فيهم مرمر حليم، والأختان ونيتيف، وروني حلو، ورامي قاضي، وسي فاشن، وبايال سنجال، وجيسيكا كيه، ومسز كيبا، وفانينا، وأورا، وأرشيس، وتشي كا، وستايل يور أرموار، ونيتيف، وأنومالوس، وراني زاخم، وحسين بظاظا؛ لإبداع مجموعة أزياء طيف التوحّد التي ستضم 21 قطعة استثنائية مستوحاة من ألوان الطيف السبعة. ويهدف المصمّمون ودور الأزياء المشاركة في الحملة إلى تشجيع عشاق الموضة في الشرق الأوسط على تقديم المساهمات المادية لمرضى التوحد عبر شراء قطعة من إصداراتهم المحدودة، فضلاً عن زيادة الوعي بمرض التوحد من خلال تعزيز معارفهم حول هذا المرض للفوز بإحدى قطع مرمر حليم والأختين ونيتيف وروني حلو. ويمكن الراغبين بالاشتراك في المزاد زيارة الموقع الإلكتروني www.SupportSpectrum.com اعتباراً من 2 نيسان/أبريل، حيث سيفوز صاحب العرض الأعلى قيمةًً لكل قطعة عند إغلاق المزاد في 10 نيسان/أبريل؛ في حين سيتم اختيار الفائزين الأربعة بمزاد المعلومات بالقُرعة بمجرد إغلاق المزاد في 30 نيسان/أبريل.

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2007 ، 2 نيسان/أبريل يوماً عالمياً للتوعية بالتوحد، بهدف لفت انتباه العالم إلى هذا المرض، والتذكير بضرورة دمج مرضى التوحّد في المجتمع بنجاح.