بعد 27 عاماً بيل غايتس ينفصل عن زوجته... ماذا عن ثروته؟

04 مايو 2021

بعد زواج دام 27 عاماً، أعلن بيل وميلندا غايتس انفصالهما على أن يواصلا العمل معاً ضمن مؤسّستهما التي تهدف إلى محاربة الفقر والمرض، بحسب ما جاء في تقرير لصحيفة Le Figaro الفرنسية.

ونقلت الصحيفة مضمون بيان مشترك أصدره مالك "مايكروسوفت" وطليقته وجاء فيه: "بعد التفكير الناضج والكثير من العمل من أجل استمرار علاقتنا، قررنا أن نضع حداً لزواجنا".

ووعدا بأن يتابعا العمل معاً ضمن مؤسسة بيل وميلندا غايتس، راجيين الجمهور أن يسمح لعائلتهما التي تضم أولادهما الثلاثة بأن تحظى بالخصوصية لكي تتمكن من التأقلم مع واقعها الجديد. إلا أن الزوجين، بيل، 65 عاماً وميلندا، 56 عاماً، لم يوضحا أي أمر بشأن سبب الطلاق.

ويُشار إلى ان غايتس يعتبر، بحسب التصنيف الأخير لمجلة Forbes، من الأشخاص الأكثر ثراءً في العالم حيث يحتل المرتبة الرابعة بثروة تقدّر بنحو 130 مليار دولار. ويسبقه في هذا السياق كلٌ من الأميركيين جيف بيزوس وإلون ماسك والفرنسي بيرنار أرنو. وهو يتقدّم على مؤسّس "فيسبوك" مارك زوكربيرغ.

وذكر موقع RTL الفرنسي أن من المتوقع أن يتقاسم الزوجان السابقان الثروة، مشيراً إلى أنهما يمتلكان منزلاً في سياتل تبلغ قيمته 125 مليون دولار وعقارات في كاليفورنيا وويومينغ ورانش فلوريدا وممتلكات أخرى كثيرة.