ساعة BR 05 Skeleton Nightlum من Bell & Ross

17 مايو 2021


تم إطلاق ساعة BR 05 الأيقونية الجديدة في العام 2019 - أداة للمستكشفين العصريين – وقد تم تعزيزها هذا العام بوظائف مبهرة وآسرة.

هناك هدف لكل تفصيل، بالنسبة لـ Bell & Ross، ومنذ البداية، فإن وضوح القراءة هو أحد المبادئ التوجيهية. آخذةً ذلك في عين الاعتبار، استكشفت العلامة التجارية وثبتت مفهوم اللمعان من خلال الساعات المصممة المعروفة بقراءتها الواضحة والغير متغيرة ليلاً ونهارًا. أصبحت LUM إحدى الخصائص المميزة الحقيقية للعلامة التجارية.

استناداً على نجاح سابقاتها – في العام 2019 كان اللون الرمادي يزين مينا ساعة BR 05 SKELETON، وقد صدرت نسخة باللون الازرق في العام 2020 – الآن، تزينت الحركة الهيكلية لساعة BR 05 واكتست لوناً أسوداً فاخراً مع لمسة من اللون الأخضر.

جوهرة ميكانيكية

تتماشى ساعة BR 05 SKELETON NIGHTLUM الجديدة محافظة على جوهر الابداع وروح التصاميم بفضل لمساتها الثمينة وزخارفها المعاصرة.

تنتمي BR 05 إلى عائلة الساعات ذات السوار المدمج: يندمج السوار مع هيكل الساعة في تكوين قطعة موحدة. دقيقة، مقروءة، موثوقة، وعمليّة، هذه المجموعة الأيقونية الجديدة تم استكمالها بساعة جذّابة يتوجها الكمال.

السمة الرئيسية لساعات BR 05 SKELETON هي إبراز جمال وتطور الحركة الميكانيكية الدقيقة من خلال شكل الساعة الذي يشبه الهيكل العظمي. غالبًا ما تُستخدم تقنيّة الهيكل العظمي لإظهار تفاصيل الحركة الطبيعية الدقيقة للساعات الفاخرة، آلية يتم تضخيمهاعن طريق نحت المعدن برفق وصولاً الى الحد الأدنى منه. النتيجة، مزيج من المقاومة وخفة الوزن الشديدة.

الجزء الخلفي لنموذج الساعة، المزود بآلية BR-CAL.322، الملفوف بوزن متأرجح مطلي بالأسود (PVD) بزاوية 360 درجة، يكشف بجمال وحذر عن حركة الساعة من خلال التصنيع الهيكلي. لقد تم دفع تحدي الشفافية إلى ذروته، إذ يشكّل مينا الساعة المفتوح نافذة واضحة يمكن من خلالها التمتع بجمال الحركة - المغطاة بالكامل أيضًا باللون الأسود PVD. يكمّل هذا النموذج تأثير الجسور المقصوصة كروابط دقيقة تؤكد أسلوبها الجمالي المتقن.

ساعة موثوقة نهاراً وليلاً

إنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها تطبيق مفهوم LUM على ساعة BR 05 ، بل جاء معززاً للمظهر الأيقوني الجديد ومؤكداً على فائدة هذه الساعة والهدف العملي لها. وبالتالي، يحدد اللون الأسود والأخضر بوضوح المعيار الجديد لهذا الإصدار الأخير من مجموعة ساعات BR 05.

يستحضر اسم الساعة نفسها مبدأً إرشاديًا أساسياً عزيزًا لـ Bell & Ross التي تعتبر مهمتها المتمثلة في عرض الوقت بأقصى قدر من الكفاءة والوضوح أمرًا ضروريًا. إذ جاءت كلمة "Lum" للدلالة على الضوء وكلمة "Night" للدلالة على العتمة، في ترجمة عملية لوضوح قراءة هذه الساعة الرائعة في الليل.

تسهل تقنية ومادة Super-LumiNova®القراءة أثناء النهار والليل. وهكذا، فإن المؤشرات والعقارب المعدنية الهيكلية مملؤة ومطلية بمادة Super-LumiNova® C5 الساطعة بالضوء الاخضر. تم اختيار هذه المادة خصيصًا بسبب لونها الأخضر الفاتح والقوي أثناء النهار وخصائص سطوعها الاستثنائية. عندما يحل الليل، تتحول الخلفيةالخضراء الباهتة إلى اللون الأخضر المشعّ مما يسمح بقراءة واضحة ومستمرة خلال ساعات الليل.

يوفرّ هذا الضوء الأخضر المكثّف تألقًا ممتازًا يتناقض مع مينا الساعة الأسود. لطالما كان اللون الأسود لون العلامة التجارية لـBell & Ross. إنه بامتياز لون الطلاء المستخدم في أدوات قمرة القيادة وساعات الطيارين لمنع الانعكاس والقضاء على الوهج.

مصنوع من الزجاج الياقوتي باللون الدخاني، يتميز مينا الساعة بتصاميم ومؤشرات واضحة تضفي عمقًا كبيرًا. تم تصميم شكل المؤشرات وتركيبها كأنها شرائط ضوئية مشعّة، تذكرنا بشكل جديد بالفن العصري؛ وتأتي عقارب الساعة لتأخذ شكلاً كأنه سيف ضوئي. ويبدو أن الكل يطفو بلا وزن في مينا الساعة