CELINE SAINT TROPEZ... رائحة الصيف في مجموعة أكسسوارات جديدة

02 يونيو 2021
لم تكن سيلين فيبيانا قد أتمّت الثلاثين من عمرها، حين سمّت علامتها باسمها الأول؛ وذلك في العام 1945، عندما كانت الحرب العالمية الثانية قد وضعت أوزارها للتوّ.


وبدأت العلامة مسيرتها كمؤسّسة تصنع أحذية مخصّصة للأطفال. ولم يمضِ وقت طويل حتى انتشرت متاجرها في كل أنحاء باريس. وسرعان ما أقنعها عملاء مرموقون بتصميم أحذية "هوت كوتور" راقية لأطفالهم. ونتيجة النجاح الباهر الذي حققته، وسّعت العلامة نطاق تصاميمها لتشمل تصاميم خاصّة بالنساء. وفي الستينيات، ابتكرت CELINE المجموعة الأولى من السلع الجلدية والأكسسوارات التي كانت بمثابة قفزة نوعية شجّعتها على ابتكار مجموعة "الملابس الرياضية" في العام 1968. في هذا الوقت تحديداً، جاءت CELINE لتثبت فكرة الأناقة الباريسية التي تتّسم بالحِرفية واستخدام أجود أنواع المواد.


ويُعزّز المدير الفني للعلامة هادي سليمان اليوم، هذه الروح نفسها، من خلال ورش عمل العلامة التي تقع في 16 شارع Vivienne. فإلى جانب الملابس الجاهزة والأكسسوارات، تعكس تصاميم سليمان الخاصة بـ "الأزياء الراقية" التفاصيل الدقيقة للحِرف الفرنسية من خلال تصاميم أزياء CELINE. وللاحتفاء بهذا التراث، يعود مونوغرام Triomphe "النصر" الذي يشكّل رمزاً لدار CELINE منذ العام 1971.

أطلقت CELINE أخيراً في متجرها الإلكتروني وفي مجموعة مختارة من المتاجر، مجموعة كبسولة تُسمّى SAINT TROPEZ، وهي الإصدار الثاني بعد الأول الذي أُطلق مع مجموعة الربيع والصيف للعام 2020. القطع هي مزيج من التصاميم الصيفية الكلاسيكية من CELINE، وكذلك تصاميم من مجموعة Les Essentiels مثل قماش الدنيم.