النجوم ومعركة تصفية الحسابات

القاهرة – ماجد رشدي 04 يونيو 2021

غالباً ما تدبّ الخلافات بين النجوم، وذلك إما لأسباب فنية أو شخصية. وإذا كان بعض النجوم لا يحبّون الحديث عن تلك الخلافات ويتجاهلون تماماً التعليق عليها والخوض فيها، فإن في المقابل نجوماً آخرين لا ينسون خلافاتهم مع زملائهم، ويتحيّنون أقرب فرصة لخوض معركة تصفية الحسابات معهم. "لها" تكشف كواليس وأسرار تلك المعارك المثيرة بين النجوم.


لم يكن أحد يعلم أن هناك خلافات قديمة بين الفنانة مها أحمد من جهة، وكلٍ من أحمد السقا وأمير كرارة من جهة أخرى، إلى أن قررت مها أن تهاجمهما على خلفية قبولهما العمل في مسلسل "نسل الأغراب" ليكونا على حد تعبيرها مجرد أدوات لـ"تنجيم" بطلة المسلسل مي عمر، وهي زوجة مؤلف المسلسل ومخرجه محمد سامي الذي أعطاها مساحة كبيرة في العمل على حساب باقي الأبطال.


وفي التفاصيل، فقد استغلت مها أحمد أزمة وقف الشركة المنتجِة لمسلسل "نسل الأغراب"، التعاون مع المخرج محمد سامي، لتصفية حساباتها مع بطلَي المسلسل أحمد السقا وأمير كرارة، للتحدّث عن موقفين جمعاها بهما.

ورغم أنها لم تسمّهما باسميهما، في منشورها عبر حسابها الخاص في "فايسبوك"، فإن حديث مها أحمد كان واضحاً، وأدرك الجميع أنها تتحدث عن السقا وكرارة، خاصة بعدما ردّ كلٌ منهما عليها، حيث وصفت السقا بأنه كان بمثابة أخيها لكنه باعها، وأكدت أن كرارة كان سبباً في دخولها حالة من الاكتئاب. وكتبت مها أحمد في منشورها: "عوضي على الله، دي الجملة اللي دايماً بقولها لما أتصدم في أشخاص... الحكاية يا سادة نجمين عملوا مسلسل واتنجمت عليهم بنوتة لسه ألف باء تمثيل واديتهم على قفاهم وركبت عليهم إلى أن أصبحت بطلة المسلسل وبطلة الدعاية للمسلسل وهما راضيين رغم إن طول عمرهم مبيعملوش كده مع أي زميلة لهم أقربها أنا... النجم الأولاني بيني وبينه عيش وملح وزمالة رشّحت في مسلسل بطولته وكان بيقنعني بدور ولما وافقت بعتولي دور تاني معرفوش، دور متعملوش واحدة مبتدئة، المفروض إنه عارف قيمتي الفنية وعارف إني إضافة له اتهرب مني وموقفش جنبي وباعني رغم إن الكل عارف إني زي أخته".

وأضافت: "أما التاني فكان في بداياته يتمنّى يسلّم عليّ ويقولّي يا أستاذة نزلت من نفسي وقولتله مش هنشتغل مع بعض ما هي الحوجة مرة... رد وقالّي الدور بينادي صاحبه... طبعاً ندمت وعشت أسود أيام حياتي عياط واكتئاب... وقلت عوضى عليك يا رب".

وأردفت: "الأيام تمر والاتنين يعلوا ويتجمعوا مع بعض فمسلسل واحد (على عينهم طبعاً) ويمثّلوا وحش قوي تمثيل الكفّار وطلعوا كمان مبيقروش اللي بيمثّلوه وربّنا يركب عليهم بنوتة سنة أولى تمثيل وخبرة، ويتحول المسلسل والدعاية الدراما كاملة لصالحها وهما (مخدّماتية للأستاذة).. يُمهل ولا يهمل".

واختتمت مها أحمد منشورها قائلةً: "ابدأوا من جديد يا أوفر تمثيل ياللي مبتقروش ياكومبارس جنب النجمة... نصيحة، بلاش تتشطّروا على اللي كان بينكم وبينهم عيش وملح، بلاش تتشطّروا على اساتذتكوا.. (عوضنا على الله)... يا رب متحوجنا لحد حتى ولو كان أقرب الناس لينا".

ردّ السقا وكرارة

ورغم أن أحمد السقا لا يفضّل الدخول في مشادات كلامية مع زملائه، فقد حاول حسم الأمر بتعليق مختصر، عبر حسابه الشخصي في موقع "فايسبوك"، قائلاً: "العِشرة بتحكم الواحد، والعيش والملح عقد، وعفا الله عمّا سلف يا أختي العزيزة مها".


وهو نفس ما فعله كرارة، عندما نفى ما حكت عنه مها أحمد في خصوص الموقف بينهما، لكنه أكد أنه يحبّها ويحترمها هي وزوجها الفنان مجدي كامل، وكتب قائلاً: " مها أختي ومجدي أخويا، وأنا والله لا زعلان ولا أي حاجة عشان فعلاً الموقف دا محصلش وبردو مش زعلان منها دي حبيبتي ومجدي حبيبي وأخونا".

إيقاف عن التمثيل

معارك تصفية الحسابات بين النجوم مثيرة ومختلفة، ومن أكثرها سخونةً الخلاف الذي وقع أخيراً بين باسم سمرة ورحاب الجمل خلال تصوير فيلم جديد بعنوان "ديك العياط"، لتستغل الجمل بعدها حساباتها على السوشيال ميديا وتهاجم سمرة، وتكشف أنه يأتي دائماً الى موقع التصوير بلا وعي ومخموراً، وعلى الفور ردّ عليها باسم سمرة بعنف مهدداً ومتوعداً، إذ قال إنه لا يعرفها، وأنها أرادت الانتقام منه، ليتدخل نقيب الممثلين الدكتور أشرف زكي ويتخذ قراراً بإيقافهما عن التمثيل قبل أن يتم الصلح بينهما وتنتهي واحدة من أشهر معارك تصفية الحسابات بين النجوم.

"نمبر وان"...

محمد رمضان من أكثر النجوم الذين خاضوا معارك تصفية الحسابات مع زملائه الفنانين، خاصة أن البعض يرى في تصريحات كثيرة له غروراً يستفزهم، ولهذا هاجمه بطريقة أو أخرى الكثير من الفنانين، لعل أبرزهم محمد إمام وأحمد فهمي وأحمد الفيشاوي وغيرهم. لكن تصفية الحساب بين رمضان وبشرى كانت الأكثر شهرةً، وكان الخلاف بينهما قد بدأ بسبب تجاهل بشرى، وهي المسؤولة عن مهرجان الجونة السينمائي، لمحمد رمضان وعدم إرسال دعوة إليه للحضور، وهو ما استفزه ودفعه للتهجّم عليها هي والمهرجان وقتذاك.


لكن بعد أن أطلق محمد رمضان أغنيتيه "نمبر وان" و"الملك"، قرّرت بشرى أن تردّ عليه، مستخدمةً السلاح نفسه بحيث هاجمته من خلال كلمات أغنية "كوبرا" وكليبها.

وهاجمت بشرى، في الأغنية، الفنان محمد رمضان بشكل غير صريح وردّت من خلالها على أغنيتَي "نمبر وان" و"الملك"، وانقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي حيال ذلك، ففيما وجد البعض أن الأغنية تحمل مقداراً من التنمّر والعنصرية ضد رمضان، رأى البعض الآخر أنها نجحت في الردّ عليه بطريقته نفسها.

وبعد احتدام المعركة بين بشرى ورمضان، تدخل رجل الأعمال نجيب ساويرس للصلح بينهما، وكتبت بشرى عبر صفحتها الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك": "شكراً لكل من سعى، وأولهم المهندس نجيب ساويرس أول واحد قال عايز يصالحنا، بس الحقيقة إن مفيش خلاف وده تنافس فني ليس إلاّ، والأهم سعادة الجمهور، وإن شاء الله بعد كدة نشتغل مع بعض، مش نتبارز بالأغاني بس".

ردّ عملي

لم تمر كلمة "راحت عليه" التي قالتها النجمة شيرين عبد الوهاب عن عمرو دياب مرور الكرام، وإنما اشعلت السوشيال ميديا لفترات طويلة، لتبدأ واحدة من أشرس معارك تصفية الحسابات بين النجوم، وإن كان عمرو دياب قد قرّر بذكائه المعروف أن يكون ردّه عملياً وليس بالكلام فقط حيث ظهر في فيديو وهو يمارس تمارين قاسية من داخل صالة للألعاب الرياضية ليثبت للجميع أنه ما زال يتمتع باللياقة البدنية ومستمراً في نجاحه الفني.


وعبر الفضائيات، دارت معركة تصفية حسابات شهيرة أخرى بين غادة عبد الرازق وسمية الخشاب حيث ظهرت كلٌ منهما في أحد البرامج وتحدثت عن زميلتها بأسلوب يشي بأن هناك خلافات مثيرة بينهما، حتى وإن كلام كل منهما عن الأخرى غير مباشر لكنه كان يحمل تلميحات فهمها الجميع، وتأكّدت خلافاتهما التي تسبّبت في ابتعادهما عن العمل معاً.

وخاضت سمية الخشاب أيضاً معركة تصفية حسابات أخرى مع طليقها المطرب أحمد سعد حيث اتّهمته بضربها والتسبّب لها في مشاكل بالطحال بسبب الاعتداء عليها، ووصلت خلافاتهما إلى البرامج التلفزيونية وأروقة القضاء حيث تبادلا الاتّهامات والقضايا.