الأعراس

نجوم يتحدّون جائحة كورونا بحفلات زفاف بسيطة وبإعلان عبر السوشيال ميديا

فرح جهمي - فرنسا 26 يونيو 2021

رغم أن العام 2021 لم يشهد الكثير من النشاطات الفنية والاحتفالات الضخمة نتيجة الحجر المنزلي والإجراءات الصارمة المفروضة في العالم بسبب جائحة كورونا، قرّر بعض النجوم تحدّي الظروف الصعبة وتخطّي هذا الوباء ودخول القفص الذهبي بحفلات زفاف بسيطة اقتصرت في أغلبها على حضور الأهل وبعض الأقارب.


في المجمل، شكّل الكورونا عائقاً كبيراً ليس أمام النشاطات الفنية والحفلات فحسب، إنما أيضاً أمام العلاقات الإنسانية التي حاول بعض النجوم تخطّيها وإكمال حياتهم بشكل طبيعي. قد يعتبر البعض أن هذه الخطوة غير مسؤولة، ولكن الواقع أن المشاهير فاجأوا جماهيرهم بإعلان زواجهم أو خطوبتهم عبر السوشيال ميديا وبحفلات صغيرة، مترافقة في أغلب الأحيان مع إجراءات احترازية مشدّدة.


أثار إعلان زواج الفنانة حلا شيحة من الداعية الإسلامي معز مسعود عبر مواقع التواصل الاجتماعي مفاجأة كبيرة للجمهور، وأقيم حفل الزفاف في منزل العروس بأجواء عائلية بسيطة، ولم تختَر النجمة المصرية فستانَ زفافٍ ضخماً، بل اكتفت بارتداء فستان أبيض ناعم من الدانتيل يناسب المكان والظروف. ودخل النجم السوري محمد المجذوب القفص الذهبي مع حبيبته اللبنانية- الألمانية رشا الزين بعد علاقة حب استمرت لنحو 9 سنوات من دون أي حفل ضخم، بل اكتفيا بعقد قرانهما في ألمانيا، وتألّقت العروس بفستان زفاف أبيض بتصميم ناعم، وزفّ المجذوب الخبر السعيد عبر السوشيال ميديا.

احتفال في مكان عام وآخر في قبرص

وتزوّج الفنان اللبناني طوني عيسى من الشابة أمونة عيد، في حفل زفاف اقتصر حضوره على العائلة والأصدقاء المقرّبين وعدد من زملائه، من بينهم: ورد الخال وزوجها باسم رزق، داليدا خليل، نيكولا مزهر، وسام صبّاغ، جيسي عبدو، وآخرون.

كذلك احتفلت الممثلة اللبنانية ​جوي هاني​ بزفافها إلى الشاب جان بيار طحّان في أحد الأماكن المفتوحة، وتم اتباع كل الإجراءات الوقائية الممكنة لمنع انتشار فيروس كورونا بين المعازيم. واختارت العروس فستانها من Maison LESLEY، واهتم بإطلالتها خبير التجميل أوسكار ناكوز؟؟؟؟ (أو ناكوزي)، ومصفّف الشعر كارلوس نسيم.


وفي قبرص ووسط حضور بعض أصدقائها، من بينهم النجم رامي عياش وزوجته داليدا، دخلت المغنية اللبنانية سابين القفص الذهبي مع رجل الأعمال اللبناني سيرج عيد، واختارت فستاناً ناعماً بتصميم بسيط يناسب الاحتفال الضيق الذي أقامته بعيداً من وسائل الإعلام ومن دون أي تجهيزات ضخمة.

موزّع مصري لا يهتم بجائحة كورونا

وفي حفل عائلي بسيط جمع الأهل والمقرّبين بسبب جائحة كورونا، احتفلت الممثلة السورية ربا السعدي بزفافها الى شاب من خارج الوسط الفني، واختارت فستانَ زفافٍ أنيقاً بتصميم مميّز يلائم الحفل وسنّها.


في المقابل، لم يكترث الفنان المصري والموزّع نادر حمدي لأزمة الكورونا، واحتفل بزفافه إلى المنتجة سارة حسني وسط غياب ملحوظ للإجراءات الاحترازية المعمول بها في التجمّعات، فأقام حفلاً ضخماً جمع الكثير من نجوم الفن والغناء، من بينهم: محمد حماقي، أحمد جمال، كريم فهمي وشقيقه أحمد فهمي وزوجته الفنانة هنا الزاهد، مصطفى حجاج، محمد عطية وآخرون.

نجوم العالم احتفلوا بمفردهم ومن دون حضور

إلى ذلك، تحدّى النجم العالمي نيكولاس كيج الفيروس واحتفل بالزفاف مع عروسه الشابة اليابانية ريكو شيباتا بمفردهما في مدينة لاس فيغاس، واقتصر الحضور على رجل الدين الذي عقد قرانهما فقط، التزاماً بإجراءات الحجر التي كانت مفروضة في بداية العام في كامل الولايات الأميركية.

ووسط إجراءات وقائية مشدّدة جداً، احتفل حوالى 50 شخصاً بزفاف الممثل الهندي فارون داوان والمصمّمة الهندية ناتاشا دلال في مدينة علي باغ، وتم اختيار مكان فخم هو The Mansion House، وفُرضت اجراءات صارمة لدخول الحفل حيث أُجبِر الجميع على الخضوع لفحص الـpcr، كما مُنع التصوير من خلال إغلاق كاميرات هواتف العاملين في المكان بلاصق خاص للحؤول دون تسريب مقاطع فيديو خاصة.

وفي 15 أيار (مايو) الماضي، فاجأت المغنية الأميركية أريانا غراندي جمهورها عبر شبكات التواصل الاجتماعي بإعلان خبر زواجها من خطيبها رجل الأعمال الأميركي دالتون غوميز وسط حضور بسيط جداً من الأهل والأصدقاء، وذلك في حديقة منزلها في Montecito مونتيكتو بولاية كاليفورنيا وبعيداً من الصحافة ووسائل الإعلام.


خطوبة النجوم من دون حفلات مبهرة

وشهد هذا العام أيضاً احتفال بعض النجوم بخطوبتهم من دون حفلات مبهرة وتجهيزات ضخمة، من بينهم المطربة العراقية رحمة رياض التي أعلنت بشكل مفاجئ خطوبتها إلى الممثل العراقي- الأميركي وعارض الأزياء ألكسندر علوم، ومن المنتظر أن يحتفلا بزفافهما خلال الأشهر المقبلة. في حين أعلنت الممثلة المصرية منة عرفة خبر خطوبتها بصورة كرتونية تعبّر عن المناسبة، ومن ثم كشفت أن خطيبها هو الممثل محمود المهدي، واختارت فستاناً باللون الأزرق بتصميم ناعم واقتصر الاحتفال على عائلة العروسين فقط. وأعلن النجم السوري جورج وسوف خلال فترات متتالية من هذا العام عن خطوبة ابنيه جورج جونيور وحاتم في حفل بسيط داخل المنزل ومن دون حضور ضيوف، حرصاً على صحة "سلطان الطرب" وتجنيبه التقاط العدوى بفيروس كورونا، نظراً لحالته الصحية الدقيقة. وكشف النجم السوري حازم شريف أيضاً عن خطوبته والمذيعة العراقية سبا مبارك من خلال صورة على السوشيال ميديا، واحتفلا بالخطوبة بطريقة بسيطة وبعيداً من الإعلام.