6 معلومات يجب معرفتها قبل شراء العدسات اللاصقة

29 يونيو 2021


ترغب العديد من الفتيات بالحصول على عدسات لاصقة و لكن لا يمتلكن المعلومات الكافية عن كيفية اختيار العدسات اللاصقة و الصحية للحفاظ على صحة العيون. يقدم الأطباء والخبراء لدى عدسات COLORVISION الذين تصل خبرتهم إلى مئة عام في تصنيع العدسات اللاصقة بعض النصائح المهمة للحفاظ على صحة العينين و اختيار العدسات ذات الجودة العالية .

ما هو العمر المناسب لإرتداء العدسات الملونة؟

يمكن إرتداء العدسات الملونة بعد سن الخامسة عشر ولكن بحذر شديد وبعد غسل اليدين جيداً وتعقيمها حتى لا تتسبب بأي ضرر للعين، فكما نعلم جميعاً أن العيون حساسة جداً ويجب حمايتها من أية جراثيم مع ضرورة الحرص على اختيار نوع مريح للعيون وهذا ما تضمنه لك هذا النوع من العدسات التي تحتوي على الماء بنسبة 55% للحفاظ على صحة العيون ورطوبتها.

ما هي العدسات الملونة الآمنة؟ ومن أين يمكن شراؤها؟

قبل شراء العدسات الملونة من الضروري استشارة طبيب العيونللتأكد من جودتها ونوعها لتفادي استخدام العدسات المغشوشة، يمكن شراء العدسات من المراكز الطبية أو مواقع الإنترنت المرخصة.

هليمكن الحصول على مظهر طبيعيللعين مع ارتداء العدسات ؟

هذه العدسات تحافظ على جمال عينيك بصورة طبيعية بفضل شفافية العدسة التي تصل إلى نسبة 20% لتمتزج مع لون عينيك وتمنحك مظهراً رائعاً كما ترغبين تماماً. كما يتوافر12 لوناً مختلفاً من الصبغات داخل العدسة التي تتداخل مع ألوان القزحية لتعطي نفس شكل العيون الطبيعية.

هل هذه العدسات صالحة للإستخدام اليومي أو الشهري؟

بعض العدسات تكون قابلة للإرتداء اليومي أو الشهري، طبعاً يجب معرفة هذه المعلومة قبل تجربتها و التخلص منها في الوقت الصحيح لتتفادي أي خطراً يتسبب لعيونك.

هل يمكن استخدامها في حوض السباحة؟

من المؤكد أن عند الدخول إلى أحواض السباحة المزودة بالكلور و مواد التعقيم الأخرى التي ستلامس العدسات داخل عيونك وتتسبب بالتهابات حادة، لذلك ينصح أطباء العيون عدم ارتداؤها و إزالتها قبل السباحة.

متى يمكن استخدام المكياج قبل أو بعد ارتداءالعدسات؟

يمكن استخدام المكياج طبعاً أثناء ارتداء العدسات لكن بعناية شديدة كيف ذلك؟

طبقي المكياج بعد ارتداء العدسات، وانزعيها قبل إزالته.لكي تتجنبي دخول تلك الجزيئيات الصغيرة إلى داخل العين.

إذا كنت من مستخدمي بودرة العيون لتغطية الهالات السود ننصحك باستبداله بالكونسيلر حتى تتفادي أي خطر يمكن أن يؤذي عيونك.

استخدمي ظلال العيون لكن انتبهي بشدة لأن لا تتطاير نثرات منه داخل عيونك.

ضعي الماسكارا غير المقاومة للماء ثم ارسمي خط الأيلاينر تحت الجفن أو قلم العين وليس في الخط الداخلي للعين.