خلافات مشاهير الكويت ومصر: "أقرع وبتاع الجزمة ومغرورة"

31 يوليو 2021

يشهد الوسط الفني بين الحين والآخر خلافات بين مشاهير مصر والكويت من فنانين وإعلاميين، وأحدث تلك الخلافات، كان هجوم الإعلامية الكويتية فجر السعيد على الفنانة المصرية سمية الخشاب، إذ حظرتها بعد قولها: "حتى الفاشينيستات ما بيعملوش اللي إنتي بتعمليه... ليه بس كده؟ مين اللي فهّمك السناب غلط؟"، مضيفةً: "أسبوع أتابعك ماشفت إلا عيونك وشفايفك وشعرك... كل يوم كل يوم كل يوم... صعبة بلوك".

وسبق أنّ وصفت الإعلامية الكويتية ميّ العيدان الفنان المصري أحمد بدير بـ"الأقرع"، ما دفعه إلى رفع دعوى قضائية ضدها بتهمة "السب والقذف"، حصلّت فيها على حكم بالبراءة وفق ما أعلنت. وفي بداية الخلاف قالت العيدان: "ابنة الفنان أحمد بدير... والله طلعت بنته مزّة، بنت الأقرع".

وتعرّضت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب أيضاً لنيران العيدان حين صرّحت: "هي مش راضية تتعلم، الله معطيها موهبة أكبر من الاتحاد السوفياتي، وأعطاها ضيق عقل زي ما بيقول المصريين (ميسواش بصلة)، كل ما تطلع حفلة تقول تصريحات مستفزة وتمشي، وبعدين ترجع وتقول أنا اتظلمت، وكمان هي فنانة مغرورة".

وكذلك هاجم الفنان الكويتي عبدالله بهمن والفنانة والإعلامية الكويتية مها محمد، الفنان المصري محمد التاجي بعدما انتقد بشكل لاذع الفنانة الكويتية القديرة حياة الفهد حين طالبت بترحيل العمالة الوافدة إلى الكويت، فوصفته بـ"بتاع الجزمة"، قبل أن يتراجع عن كلامه قائلاً: "أنا يمكن الحماسة خدتني شوية فأنا ما كنتش أقصد نهائي كل شعب الكويت وأنا أعتذر لأي حد من الإخوة الكوايتة لو كان خد الكلام ده على نفسه".

ووضع النجم المصري محمد رمضان نفسه في مرمى نيران السعيد بعد نشره صورة مع حفيدة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، إذ طالبته بضرورة الاعتذار للشعب الكويتي... وكتبت: "يا محمد مين تفتخر بنشر صورتك مع حفيدته هو قاتل شعبه وغازي جاره وحارق نفطه وسبب كل الكوارث اللّي مرت على العرب من يوم غزا الكويت إلى الآن، من حقك تصوّر مع جمهورك أياً كان ولكن أن تنشر صورة حفيدة غازي الكويت فهذا تحدٍ لمشاعر جمهور كان يحبك".