نجم عالمي يصدم الجميع بمعاناته مع "طيف التوحّد"

02 أغسطس 2021


لا يزال إعلان النجم البريطاني وينتورث ميلر عن إصابته بـ"طيف التوحّد" يشغل الصحافة البريطانية والعالمية، مستغربين الأمر، ومشيدين بجرأته وصدقه مع محبيه.

وأعلن بطل مسلسل Prison Break الشهير من خلال منشور هو عبارة عن صورة بيضاء على تطبيق "إنستغرام" مع تعليق كتب فيه: "مثل الجميع أخذت الحياة في الحجر الصحي أشياء مني، لكن في العزلة وجدت هدايا غير متوقعة... يصادف هذا الخريف مرور عام على تلقيّ تشخيص التوحّد غير الرسمي الذي يسبقه تشخيص ذاتي ويتبعه تشخيص رسمي".

وأضاف: "لقد كانت عملية طويلة ومعيبة وتحتاج إلى تحديث... أنا رجل في منتصف العمر ولست بعمر الـ 5 سنوات، وأدرك أن الوصول إلى التشخيص هو امتياز لا يتمتع به الكثيرون، لكن يجب أن أقول إنها كانت صدمة وليست مفاجأة... لا أعرف ما يكفي عن "طيف التوحّد"، ويبدو أن هذا هو عملي الآن وكأنه يطوّر فهمي الذي سيستغرق بعض الوقت".


وتابع: "إذا كنتَ من مصابي هذا الطيف أو تريد أن تعرف المزيد عنه، يمكنني أن أوجّهك إلى مجموعة من الأشخاص الذين يعرفون أكثر عن هذا المرض حيث يتحدث هؤلاء المبدعون (بعضهم صغار جداً) عن القضايا ذات الصلة بمعرفة بطلاقة أكثر مما أستطيع أنا".

وتفاعل الجمهور وعدد كبير من النجوم بشكل واسع مع اعتراف النجم البريطاني، وبات "ترند" على السوشيال ميديا، وسارع الكثير من متابعيه إلى مساندته وتشجيعه للاستمرار في عمله الفني والتمثيل.