حرب الرسائل بين النجوم!

القاهرة - ماجد رشدي 07 أغسطس 2021

في شكل جديد للحروب والصراعات بين النجوم داخل الوسط الفني، يلجأ الكثيرون منهم إلى تراشق الاتّهامات من خلال رسائل مباشرة وغير مباشرة. لكن حتى الرسائل التي تحمل طابعاً غير مباشر تكون واضحة وغير خافية على الجمهور الذي يدرك بسهولة مَن المقصود بها في هذا التوقيت. "لها" تكشف أسرار وكواليس حرب الرسائل بين النجوم.


منذ زواج ريهام حجاج من طليق ياسمين عبدالعزيز رجل الأعمال محمد حلاوة قبل ما يزيد على العامين، والعلاقة بينها وبين الأخيرة متوترة حتى بعد زواج ياسمين من الفنان أحمد العوضي.

ورغم أن الأمور بين ريهام وياسمين كانت تبدو هادئة، إلا أن هذا الهدوء تحول أخيراً الى معركة حامية وتأزّمت العلاقة بينهما من خلال تبادلهما العديد من الرسائل.


الخلاف بين النجمتين بدأ عندما خرجت ريهام في برنامج تلفزيوني مع الإعلامية بوسي شلبي لتدلي بتصريحات حول زواجها من محمد حلاوة اعتبرها البعض موجهة الى ياسمين عبدالعزيز، حيث قالت ريهام: "كل الأطراف الآن تزوّجوا ولا توجد مشكلات، ومحدّش شايف الحرب دي غير جمهور السوشيال ميديا، محبّتش أطلع ردّ وقتها لأن هي مش حاجة غلط أو حاجة مخلّة بالآداب"... وأضافت: "هذه الزيجة تسبّبت لي في ابتزازات من البعض وزعّلت ناس كتير".

وأكدت ريهام أنها تحب زوجها وهو يحبّها، وتتمنى أن يتركها الجميع في حالها، قائلةً: "الناس مش المفروض تحكم أو تتكلم في حاجة شخصية زي دي، إحنا بنعاني من ده عشان إحنا مشاهير"، وتابعت: "أنا عملت حلال ربّنا ومعملتش غلط".

وبعدها نشرت ياسمين عبد العزيز عبر حسابها في "إنستغرام" صورة ظهرت فيها مع زوجها أحمد العوضي من كواليس مسلسل "اللي مالوش كبير"، وعلّقت عليها بجملة: "جوز حرابيق"، مستعينةً بـ"كوميكس" لشخصية الخديوي التي قدّمها زوجها في المسلسل الذي عُرض في موسم رمضان الماضي و"الإيفيه" الشهير: "على الله حكايتكم".

وكتبت ياسمين كلمات اعتبرها البعض رسالة تضمّنت رداً واضحاً منها على تصريحات ريهام حجاج حيث جاء فيها: "تخيّل أنا حارقلك دمك من غير ما أعملك حاجة، مبالك بقا لو عملت؟ الصمت مش ضعف، الصمت قوة".

سوء تفاهم

وإذا كانت الرسائل المتبادَلة بين ريهام حجاج وياسمين عبدالعزيز غير مباشرة رغم أنها لا تخفى على أحد، إلا أن رسائل محمد رمضان للفنانة القديرة سميرة عبدالعزيز والتي كشفت عنها أخيراً كانت واضحة ومباشرة وعرّضته لحملة واسعة من الانتقادات، حيث تحدّثت سميرة عن إهانة رمضان لها لرفضها تقديم شخصية والدته في أحد الأعمال الفنية، وهو ما لم يتقبّله الكثيرون فهاجموا رمضان واتّهموه بالتعالي والغرور.

وكانت سميرة عبدالعزيز قد أوضحت في ندوة بمناسبة تكريمها أنها تلقّت رسالة منسوبة الى صفحة من صفحات محمد رمضان على السوشيال ميديا، وتحمل إساءة إليها، بعد اعتذارها عن مشاركته في أحد أعماله، حيث قالت: "لاقيته بيبعت لي ويقولّي يا شحاتة، أنا جزمة أمي أحسن منك، وأنا بحصل على 20 مليون جنيه، وأنت أجرك 20 ألف جنيه".

وسارع محمد رمضان للرد عليها قائلاً: "لي حق الردّ في قصة الأستاذة سميرة عبدالعزيز، الكلام اللي قالته لم يحدث على الإطلاق، وعمري في حياتي ما كلّمت حد أكبر مني بالطريقة اللي الأستاذة قالتها دي". فما كان من سميرة عبدالعزيز إلاّ أن ردّت عليه قائلة: "أنا مسامحاه طالما طلع وضّح، أنا مش بزعل من أي حد، ومش زعلانة منه، الموضوع فيه سوء تفاهم، وأنا مش ضد شخصه، لكن ضد أعماله".

أنغام وأصالة

رغم محاولات الفنانة أصالة الصلح مع أنغام وتأكيدها في أكثر من مناسبة أنها تحاول التواصل معها، وعلى استعداد للذهاب الى بيتها لمصالحتها، كشفت أنغام بكل وضوح عن رفضها أن تعود العلاقات بينها وبين أصالة الى سابق عهدها.

وقالت أنغام في تصريحات صحافية إن لا صلحَ حقيقياً مع أصالة، وأن العلاقة بينهما لا تشبه ساحة حرب، لأنها لا تفضل الدخول في معارك سخيفة على حد وصفها... وأضافت: "أنا مشغولة بأمور أخرى... والخطأ بحقك عن غير قصد يختلف عن أن أخطئ بحقك متقصّدة وأعاند وأتحيّن الفرصة لإعادته... هذا ليس خطأ".


وعن اعتذار أصالة منها أمام الجميع، ردّت أنغام قائلةً: "قد أقبل الاعتذار أو الأسف، لكن رجوعنا إلى ما كنا عليه لن يحصل... ولن تعود المياه إلى مجاريها... فنحن هكذا بحال جيدة." يُذكر أن خلاف النجمتين بدأ بعد إعلان زواج أنغام من الموزّع الموسيقي أحمد إبراهيم، والذي كان متزوجاً من ياسمين عيسى ابنة شقيقة المخرج طارق العريان، الزوج السابق لأصالة، الأمر الذي لم تتقبّله أصالة لكونها من أقارب زوجة أحمد إبراهيم الأولى، ووصفت ما فعلته أنغام بأنه "غدر" و"خراب بيوت".

رسالة الاعتزال

غياب حلا شيحة عن حضور العرض الخاص لفيلمها الجديد "مش أنا" الذي شاركت في بطولته مع تامر حسني، فسّره الكثيرون بأنه رسالة منها بأنها تنوي الاعتزال مجدداً. بل إن هناك من ذهب إلى التأكيد أن زوجها الداعية الإسلامي معز مسعود هو من طلب منها عدم الحضور تمهيداً لاعتزالها.

ولم تمض سوى أيام قليلة حتى فجّرت حلا مفاجأة بإعلانها ارتداءها الحجاب مجدداً، كما تحدثت عن فيلمها "مش أنا" مؤكدةً أنه صُور منذ أكثر من عام ونصف العام، وأنه لا يعبّر عنها الآن .

حلا نشرت صورة لها بالحجاب عبر صفحتها الخاصة في موقع "إنستغرام"، وأرفقتها بالتعليق: "بحمد ربّنا إني أخيراً لقيت التوازن بين إني أكون سعيدة في حياتي وفي نفس الوقت أكون صادقة مع نفسي واللي مؤمنة بيه من جوايا، أما بالنسبة لفيلم "مش أنا"، الحقيقة إنه تم تصويره من أكتر من سنة ونص، وبسبب ظروف كورونا اتأخّر جداً نزوله، وأنا كمان حالي اتغير واتجوّزت الحمد لله والفيلم فعلاً بقى مش أنا، وبتمنى التوفيق لكل زملائي".

رسالة حلا لم تحسم موقفها من التمثيل، وهل هي إعلان للاعتزال مجدداً أم أنها قد تستمر في التمثيل بالحجاب؟ لكن رسالة حلا عن الفيلم وتأكيدها أنه لا يعبّر عنها أغضبت صنّاعه، خاصة أنها جاءت في وقت يحقق فيه الفيلم نجاحاً جماهيرياً ضخماً ويحرص صنّاعه على ألاّ يؤثر شيء في هذا النجاح.

تدخلات

آيتن عامر أيضاً من النجمات اللواتي خضن معارك الرسائل بعد خلافها مع ريهام حجاج بسبب مسلسلهما "وكل ما نفترق"، والذي شهدت كواليسه اعتذارات لعدد من النجوم بسبب تدخلات ريهام في العمل وما تردّد عن إفسادها لمشاهد البعض في المونتاج، ومنهم أيتن عامر لتندلع معركة الرسائل المبطّنة بينهما.


البداية كانت من خلال رسالة نشرتها ريهام حجاج عبر "إنستغرام"، وكتبت فيها:" "يرى الدميم في الجمال تحدياً له، والغبي في الذكاء عدواناً عليه، ويشعر ذو الفاحشة في الأخلاق تعرياً له وأسوأهم الفاشل عندما يرى في نجاح الآخرين ازدراءً لشخصه وتهديداً لمحاولة وجوده".

وردّت آيتن في تغريدة عبر صفحتها الشخصية في "تويتر": "كم الدعم مخليني حقيقي عايزة أقفل الموضوع خالص بجملة القدر حطه قدامي وأسوأهم الفاشل/ الفاشلة عندما ترى في نجاح الآخرين ازدراءً لشخصها وتهديداً لمحاولة وجودها في المسلسل". وأضافت: "عشان كدة شالت المشاهد وقصّت الشوتات ودخلت مونتاج الحلقات وبوّظت المسلسل والمخرج اعتذر وتتّهمني بالباطل، وكمان تدّعي علينا ما ليس فينا، كفاية كده عملنا دعاية لأشياء متستاهلش".

جلسة صلح

رغم أن المنتج الغنائي الشهير نصر محروس أعلن عن عقد جلسة صلح مع المطرب بهاء سلطان بعد خلاف امتد إلى سنوات طويلة، وبسببها غاب بهاء عن الساحة الغنائية لفترة طويلة، كشف محامي بهاء سلطان في رسالة واضحة منه أنه لم يحدث أي صلح بين موكله والمنتج الغنائي نصر محروس.


وكان محروس قد نشر فيديو وصوراً تجمعه ببهاء سلطان، وعلق عليها بالقول: "ابني في الفن وأخويا وصاحبي وعِشرة عمري اللي بتشرف بيه... بهاء سلطان مبروك الرجوع لبيتك فري ميوزيك".

لكن رسالة محامي بهاء سلطان التي أطلقها من خلال تصريحات تلفزيونية جاءت لتوضح أن بهاء سلطان ذهب الى شركة نصر محروس لتنفيذ حكم صادر عن المحكمة بخصوص تسجيل بهاء 4 أغانٍ لنصر محروس من ألبوم "سيجارة"، وأن وجوده في الشركة لا يعني أبداً إتمام الصلح وانتهاء المشاكل.