العلامة الإماراتية Slouchyz تكشف عن مجموعتها المستوحاة من جمال الكون لخريف وشتاء 2021

23 أغسطس 2021


يتلاقى الفن مع الموضة في العالم الخيالي الرائع للمصممة الإماراتية مريم السليج، حيث تطرح مجموعتها لخريف وشتاء 2021 المستوحاة من الفضاء والكواكب والتي تتخطى حدود الشكل والمهام المتعارف عليها. تحمل المجموعة اسم “Citrine”وتضم 25 عباية وأثواب فضفاضة بتصميم عصري تقدمي، ويمكنكم التعرف عليها عن قرب في عرض خاص يُحدد موعده بالحجز.

سُميت المجموعة بهذا الاسمنسبة إلى حجر السيترين الكريم الذي يرمز إلى معانٍ إيجابية مثل الشفاء الذاتي وتحسينالنفسوالطاقة الإيجابية. تستوحي المجموعة تصميماتها من التصور الفلكي للكواكب ورمزيتها، حيث تشير كل قطعة في المجموعة إلى ألوان الكواكب المختلفة ومعنى كل منها. وعن المجموعة تقول مريم: "منذ ظهورفيروس كوفيد-19، بدأنا البحث بدقةفي علم الفلكوالأبراجالتي كانت مصدر الإلهاملهذه المجموعة".

تضم الألوان المستخدمة في المجموعة ألوان خاصة بالكواكب مثل الأصفر الباهت ودرجات الكهرمان الدافئة التي تُعبر عن كوكب المشتري وترمز إلى الازدهار والفرح. تأتي بعض القطع أيضًا باللون الأزرق الساطع الذي اشتهر به كوكب نبتون ويرمز إلى الابتكاروالوعي، كما نجد أيضًا اللون الأزرق السماوي الخاص بكوكب أورانوس الذي يمثل الابتكار والتحرر. تتألق قطع المجموعة بألوان ودرجات أخرى من الأزرق والأخضر والبني والبرتقالي لتخلق إبداعات تعبر عن مفاهيم الحب والتوازن والانسجام والأمل، حيث ترمز تلك الألوان إلى كوكب الأرض والمشتري وعطارد. أما القطع باللونين الأبيض والأسود، فهي ذات دلالة على التجديد والتغيير، وتعبر عن كوكبي بلوتو وزحل.

تحتل علامة Slouchyzالصدارة في عالم الأزياء المحلية ويتم الاحتفاء بها لابتكارها ملابس فنية تجمع بين عناصر مختلفة وتعكسدروب الخيال التي تغوص بها ابتكارات العلامة. تقدم المجموعة أزياءً تحمل نفس الطابع التقدمي المميز المعتاد من العلامة حيث تضم قطعًا ذات القصّات غير التقليدية التي تتميز بها Slouchy’Z بالإضافة إلى قطع منسدلة بشكل طبيعي، وأخرى ذات شراشيب وغرز مختلفة على أقمشة متعددة الخامات منها الكريب الفرنسي والقطن الحريري والكتان الفوال.

تنفرد كل قطعة بتقنيات وتفاصيل غاية في الدقة، مثل الخياطة المبطنة وعلى الخطالتي أصبحتسمة جمالية تُميز إبداعات العلامة منذ عام 2015. وتوضح المصممة مريم قائلة: "من بين أبرز قطع المجموعة القطع ذات الأكمام القصيرة المضاف إليها أربطة مطاطية بخياطة دقيقة تسمح بتهوية جيدة وتمنح كل من ترتديها احساس المرونة". تشمل تصميمات المجموعة التي ستلفت الأنظار قطعة باللون الأسود مع البيج والأزرق مستوحاة من عباءات العصور الوسطى. هذه المجموعة استثنائية حقًا بفضل قصّاتها الجريئة وتركيباتها الفريدة وتصميماتها الأنيقةالتي تضمكل ما هو متعلق بالكون والفضاء.

مجموعة “Citrine” متاحة الآن على موقع العلامة الإلكترونيwww.slouchyzmarket.comوكذلك في متجر العلامة في القوز.