خل التفاح طريقة مثالية لتفتيح الوجه وعلاج التصبغات

04 سبتمبر 2021


من المعروف أن خل التفاح يحتوي على مواد طبيعية والعديد من الأنزيمات التي تساهم في تفتيح وتبييض لون بشرة الوجه، ويساعد أيضاً في علاج الوجه من التصبغات والشوائب التي يسببها التعرّض لأشعة الشمس وما يتركه حب الشباب من آثار.

ويمكن من خلال استخدام خل التفاح الحصول على بشرة ناعمة وصافية وخالية من البقع الداكنة، دون أن يُلحق الأذى بالبشرة، خاصة عندما يتم تطبيقه مع الحرص على عدم استخدام الخل لوحده لأنّ مفعوله قوي وحاد، ويُنصح بإضافة المواد الطبيعية وكمية قليلة من الماء إليه لتخفيفه.

إلى ذلك ينصح خبراء التجميل السيدات بإجراء اختبار الحساسية عن طريق مسح منطقة صغيرة من البشرة بالقليل من المزيج للتأكد من عدم إصابة بشرة الوجه بالتهيج.

ويساعد خل التفاح على تفتيح لون البشرة، لاحتوائه على عناصر وأنزيمات تفتح لون البشرة بصورةٍ طبيعية، ويمكن استخدامه بمزج ملعقتين كبيرتين من الخل مع ملعقة كبيرة من الماء، ويطبق على الوجه بالقطن، وبعد عشر دقائق تُغسل البشرة باستعمال الماء الدافىء، ثم تُجفف وتُدهن بالكريم المرطب أو بضع قطرات من زيت اللوز الحلو.

كذلك يمكن تفتيح البشرة من خلال إضافة كمية من العسل إلى خل التفاح فذلك يزيد من ترطيب البشرة، إذ أنه يحبس الرطوبة، ويحد من علامات الشيخوخة، ويمنح البشرة الصحة ويحميها من الأضرار الناجمة عن التعرّض للأشعة فوق البنفسجية.

ويتم تطبيق الخليط بدمج ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقتين كبيرتين من العسل، ويمزج الخليط جيدا ليصبح متجانس القوام.

وفي البداية يُنظف الوجه بالغسولٍ المناسب للبشرة، ويُجفف الوجه ثم يُطبّق عليه الخليط ويُترك لمدة 15 دقيقة، ومن قم يُغسل الوجه بالماء جيدا، ولأفضل النتائج كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.