أوليزيا بيترنكو: تصاميم دار "أوبليك" تحتفل بالأنوثة

06 سبتمبر 2021

تنطلق دار "أوبليك" Oblique Creations في المنطقة دار الأزياء العصرية والمبدعة التي تخاطب المرأة العربية، بخطوط جديدة. وها هي مؤسِّسة الدار والمديرة الإبداعية فيها أوليزيا بيترنكو تتحدّث عن الدار وما يميّزها عن غيرها من دور الأزياء في هذه المقابلة الخاصّة مع «لها».

- أخبرينا عن المسار الإبداعي والشخصي الذي قادك إلى تطوير علامة Oblique Creations.

تأسّست علامة Oblique Creations لتلبية كل أذواق النساء بفضل تصميم وتصنيع الملابس الجاهزة التي يمكن من خلالها إبراز أنوثتهن وجمالهن على نطاق واسع. تأسّست العلامة في بولونيا عام 2006، ومنذ إطلاق أول مجموعة موسم ربيع وصيف 2010، عملنا على ترسيخ العلامة ووضعها على خريطة الساحة العالمية كعنوان حقيقي للتميز الإيطالي.


- كيف تصفين امرأة Oblique Creations؟

عصرية، متحرّرة وتعشق السفر. تتمتّع بأنوثة راقية في كل لحظة من اليوم وفي أي مناسبة. في الواقع، تتمثل مهمة Oblique Creations في إرضاء "المرأة" من خلال تحويل شغفها إلى قطع ممتعة تم صنعها في إيطاليا لارتدائها يوماً بعد يوم.

- كيف تتأكدين من الحفاظ على علامتك جديدة ومبتكرة؟

الهدف هو ضمان الحفاظ على الجودة المثالية للمنتج النهائي مع المجموعات الإبداعية، من خلال تحسين الصور الظلية بفضل الخطوط المتطورة واللمسات الفنية الفريدة من نوعها لكي تظهر القطعة بصورة فريدة من نوعها وبشكل متكامل ومثالي. كما نستخدم مواد خاصة تنتجها سلسلة توريد معتمدة مهتمة بالتأثير البيئي والاستدامة وقادرة على إضافة قيمة إلى تصميم الأزياء المرموقة.

- هل في رأيك مفهوم الإبداع اليوم يتّخذ بعداً جديداً للنمو بلا حدود؟

بالتأكيد! خاصة في منطقة الشرق الأوسط، فهي منطقة حيوية للغاية غنية بعوامل الجذب، وذلك بفضل مساهمة الأجيال الجديدة والبحث المستمر عن أفضل الملابس الجاهزة عالية الجودة.

- ما هي نشاطات العلامة في ما يتعلّق بمفهوم الاستدامة؟

لطالما كنا من داعمي الأزياء المستدامة، ونحرص على الاختيار الدقيق للمورّدين الذين يتعهدون بالتخلص من المواد السامة والضارّة في إنتاج المواد النسيجية. نعمل باستمرار على تطوير عمليات إنتاج شفافة وقابلة للتتبع، مع إضفاء بعض التفاصيل المهمة مثل استخدام العلاّقات البلاستيكية ومجموعة الحقائب وأغطية الملابس المصنوعة من مركب البولي ايثيلين المتجدد والأزرار المصنوعة من مادة الـ galalit القابلة للتحلّل.


- أخيراً، أخبرينا عن المشاريع المقبلة لعلامة Oblique Creations؟

تشمل المشاريع التالية لعلامة Oblique Creations التركيز على الأسواق الخارجية مثل دبي وسلسلة من الاستثمار في عمليات التواصل في المنطقة بمساعدة وسائل الإعلام الرئيسة ومساهمة شركاء استثنائيين.