وفاة وطلاق ومرض وخلافات: ضحايا الشائعات في الوسط الفني

القاهرة - نيرمين زكي 11 سبتمبر 2021

شهد الوسط الفني أخيراً شائعات مثيرة ما بين وفاة وطلاق ومرض وخلافات... ورغم أن معظم النجوم ضحايا هذه الشائعات كانوا حريصين على الرد عليها وكشف حقيقتها، لكن غالباً ما لا يصدّقهم البعض ممن يؤكدون إن لا دخان بدون نار. فما هي أبرز الشائعات التي طاولت الفنانين أخيراً؟ وكيف تعامل معها ضحاياها من النجوم؟ وهل هي فعلاً دخان بدون نار، أم أن وراءها أسباباً وبمرور الوقت قد يتضح أنها حقيقة؟


النجم الكبير عادل إمام من أبرز الفنانين الذين طاردتهم شائعات المرض في الفترة الأخيرة، وكان أحدثها ما تردّد عن إصابته بفيروس كورونا ومعاناته من تداعيات هذا الفيروس، وهو ما أثار قلق جمهور "الزعيم" ومحبّيه عليه، خاصة أن كورونا تسبّبت بوفاة بعض النجوم المصريين، وكان آخرهم سمير غانم وزوجته دلال عبد العزيز.


ورغم أن عادل إمام لا يحب الردّ على الشائعات ويفضّل تجاهلها حتى تكذّب نفسها بنفسها، لكن شقيقه المنتج عصام إمام لم يقف صامتاً أمام تلك الشائعة، وسارع إلى نفيها، مؤكداً أن "الزعيم" بخير ويتمتع بصحة جيدة، ويستمتع بعطلته الصيفية مع أسرته في الساحل الشمالي، ولم يُصب أبداً بفيروس كورونا.

وهاجم عصام إمام مروّجي الشائعات ودعاهم الى التوقف عن نشر مثل هذه الأكاذيب التي من شأنها إثارة قلق محبّي الفنان عادل إمام عليه.

لكن الغريب أن ردّ عصام إمام لم يوقف سيل الشائعات، خاصة مع امتناع "الزعيم" عن الظهور أو التحدّث بنفسه عن حالته الصحية لدحض الشائعات.

عمرو دياب ودينا الشربيني

رغم انفصال الفنان عمرو دياب عن زوجته الفنانة دينا الشربيني منذ فترة بعد علاقة حبّ طويلة جمعتهما وأُثيرت حولها ضجة وجدل واسع، يردّد البعض دائماً أنهما في طريق العودة الى بعضهما مجدداً... وأجّجت تلك الشائعة كلمة قالها "الهضبة" أثناء إحيائه حفله الغنائي الأخير في الساحل الشمالي.

ووجّه عمرو كلمة لأحد الحضور بعد انتهائه من تقديم أغنية "برج الحوت" التي تردّد أنه كان قد غنّاها خصيصاً لدينا، قائلاً: "هنرجع"...


وتسبّبت كلمة عمرو هذه في إثارة الجدل بين جمهوره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفيما تساءل البعض هل إن كلمته هي تمهيد لعودته إلى دينا الشربيني بعد انفصالهما قبل أشهر من دون أسباب معلنة، رجّح آخرون أن الكلمة التي قالها دياب عابرة ولا أهمية لها.

وعلمت "لها" أن هناك محاولات من بعض الأصدقاء المقرّبين من عمرو ودينا للصلح بينهما، لكن حتى الآن لم يُحسم مصير علاقتهما ليبقى الكلام عن عودتهما مجرد شائعات حتى يثبت العكس.

ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

رغم أن الفنان أحمد العوضي كان يلازم دائماً زوجته النجمة ياسمين عبد العزيز خلال فترة مرضها وعلاجها في أحد مستشفيات القاهرة، ورغم أنه كان يطلب من الجميع الدعاء لها بالشفاء، لا بل أكد أنه لن يسكت عن حق ياسمين وسيواجه قريباً المتسبّب في الخطأ الطبي الذي أدى الى تدهور حالتها الصحية... كل هذه الأمور لم تحُل دون ترديد شائعة طلاقهما، خاصة بعد سفر ياسمين بمفردها الى سويسرا لاستكمال رحلة علاجها هناك.


وحرص العوضي على نفي تلك الشائعة، مؤكداً أن ما منعه من السفر مع زوجته هو عدم حصوله على تأشيرة دخول الى سويسرا، وأن الوقت كان ضيقاً، ولم يكن من المنطقي أن تنتظر ياسمين حتى يتمكن من الحصول على التأشيرة.

ووصف العوضي الأخبار التي تزعم طلاقهما بأنها مجرد شائعات، خصوصاً أنها انتشرت في وقت غير مناسب، حيث لا تزال زوجته تتلقى العلاج، وهو ما أكده أيضاً شقيق ياسمين الفنان الشاب وائل عبد العزيز عندما نشر عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي أخيراً صورة لياسمين وزوجها، وعلّق عليها متمنياً لهما السعادة، وكأنه بذلك ينفي بطريقة غير مباشرة شائعة طلاقهما.

لكن البعض لم يصدّق رواية العوضي عن عدم تمكّنه من الحصول على تأشيرة، وأصروا على أن هناك خلافات بينه وبين ياسمين منعته من السفر معها، مؤكدين أن الحقائق ستتكشف بعد عودتها من رحلة العلاج في الخارج.

دينا والسيدة زينب

تعرّضت الفنانة دينا لهجوم واسع بسبب شائعة عن تجسيدها شخصية السيدة زينب (رضي الله عنها) في مسلسل يحمل الاسم نفسه، وهو ما لم يتقبّله الكثيرون، خاصة أن دينا تعمل راقصة في الأساس، وتجسيدها لأي شخصية دينية لن يكون أمراً مقبولاً. وسرعان ما أوضحت دينا أنها إحدى ضحايا تلك الشائعة التي تسبّب في انتشارها سوء فهم بعدما ظهرت بالحجاب في كواليس العمل. وقالت دينا إن البعض اختلط عليه الأمر بسبب صورة بدت فيها وهي ترتدي "الحجاب"، وأضافت: ""السيدة زينب" مسلسل اجتماعي وليس دينياً، وتقديمي لشخصية السيدة زينب أمر لا أساس له من الصحة... كما أن المسلسل لا يتعرّض في الأساس لشخصية السيدة زينب (رضي الله عنها)، لا من قريب ولا من بعيد، وكل ما في الأمر أن أحداثه تدور في حي السيدة زينب، وتسلّط الضوء على تقاليد وعادات المجتمع في هذا الحي العريق".


حسين فهمي والزواج السابع

فوجئ النجم المصري الكبير حسين فهمي بانتشار أقاويل عن زواجه للمرة السابعة سرّاً من الممثلة الشابة جيلان حمزة، وهي شائعة ساهمت في إطلاقها صورة التُقطت لهما معاً في الساحل الشمالي... وقبل أن يتأكد البعض من صحة المعلومة، راحوا يهاجمون فهمي بسبب هذا الزواج السرّي، وخصوصاً أنه من ممثلة تصغره سنّاً.

لكن حسين فهمي سخر من هذه الشائعة مؤكداً أنه لا يعرف شيئاً اسمه الزواج في السرّ، وأنه لم يتزوّج سراً من قبل، لأن ما من سبب يجعله يقوم بذلك، ومضيفاً أنه لا يُعقل كلما التقط صورة مع فنانة أن تكون سبباً في شائعة زواجه.{